رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في الدوريات الـ5 الكبرى.. 8 مدربين على أعتاب الرحيل

في الدوريات الـ5 الكبرى.. 8 مدربين على أعتاب الرحيل

عبد الرحمن بدر 07 ديسمبر 2016 17:02

شارف عام 2016 على الانتهاء واقترب معه الدور الأول من منافسات الدوريات الأوروبية من الانتهاء ، وشهد هذا الدور العديد من الاخفاقات والنجاحات ، وبدأت تظهر معالم الفرق مع مدربيهم ، ويبدو أن بعض الأندية اقتربت من الاستغناء عن مدربيها.

رصدت صحيفة"تيليجراف" 8 مدربين مهددين بالرحيل عن فرقهم، يستعرضها "استاد مصر العربية"، في السطور التالية.. 

* لويس إنريكي..

حقق لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة 5 ألقاب في موسمه الأول مع كاتالونيا، لكن إنخفاض مستوى الفريق هذا الموسم واحتلاله المركز الثاني في الدوري بفارق 6 نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد.

البديل.. 

استطاع رونالد كومان اثبات نفسه كمدير فني قوي مع إيفرتون ،وهو من المرشحين لخلافة إنريكي في برشلونة إلى جانب جوردي فينالس ،المدير الفني للفريق الرديف لبرشلونة، وتشافي هيرناندز ، لاعب الفريق السابق الذي يدرس الآن التدريب في قطر.

 

*أوناي إيمري.. 

اقترب أوناي إيمري ، المدير الفني لباريس سان جيرمان يتعرض للعديد من الضغوط  والمطالبات بالفوز بكل مبارياته بالدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا بدون مهاجم الفريق السابق ، السويدي زلاتان إبراهيموفتش ، لكنه صعد إلى دور الـ16 بعد حلوله ثانيًا في مجموعته برصيد 12 نقطة خلفًا لأرسنال.

البديل..


تدريب باريس سان جيرمان أصبح من الوظائف السحرية لمدربي كرة القدم الأوروبية، كما أن إدارة النادي مستعدة لدفع أي مبلغ وجلب مدرب للفوز بالبطولات، ويبدو ان ديديه ديشامب الذي ترك وظيفته كمديرًا فنيًا للمنتخب الفرنسي هو الأقرب لتولي مسئولية نادي الأمراء.



*بوب برادلي..
 

يبدو أن الأمريكي بوب برادلي ، المدير الفني لنادي سوانزي سيتي الذي تولى مسئولية تدريب سوانسي منذ شهرين قد اقترب من الرحيل عن تدريب البجع
لعب برادلي 7 مباريات ، تعادل في مبارتين وفاز في واحدة وخسر 4 مباريات
تسلم برادلي مسئولية تدريب البجع بعد مرورهم بدوامة الخسارة قبل وصوله ، لكن الحال معه لم يتغير كثيرًا فمستوى الفريق في هبوط وأصبح برادلي يواجه شبح الرحيل

البديل..

يبدو أن فرانك دي بوير المدير الفني السابق لإنتر الإيطالي ، هو أحد المرشحين لخلافة برادلي في سوانزي ، لكن من الواضح أن كريس كوليمان المدير الفني لمنتخب ويلز الذي يعرف القليل عن الكرة الإنجليزيةهو المرشح الأقوى لخلافة برادلي في تدريب البجع.

 

*آلان باردو..

يواجه آلان باردو المدير الفني لكريستال بالاس شبح الرحيل ، بعد وقوعه على فارق 3 نقاط من الهبوط ، وتلقي الفريق 5 نقاط في مباراة سوانسي سيتي في المباراة التي انتهت بفوز سوانسي بـ5 اهداف مقابل 4

 

البديل..
تشير التقارير أن فرانك دي بوير ، أو مارسيلو بيلسا ،أندريه بيرتنير، هم المرشحين الأبرز لخلافة باردو في تدريب كريستال بالاس ، لكن مرة أخرى يبدو ان كريس كوليمان هو الخيار الأمثل .


*سلافين بيليتش..

يرى بيليتش أن فريقه لا يتدرب بنفس الكفاءة التي كان يتدرب بها الموسم الماضي، وأن الفريق أصبح في ورطة بعد اقترابه من الرحيل بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط ، ويبدو أن بيليتش معرض للسحق من قبل المطارق ، والرحيل في الشتاء المقبل.

البديل..

ترى إدارة ويستهام يونايتد أن مارسيلو بيلسا ، هو الخيار الأمثل لتولي تدريب المطارق خلفًا للكرواتي ، خاصة أن بيلسا خالي عن العمل حاليًا.



*كلاوديو رانيري..

يبدو أن ليستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي  يرغب في الإطاحة بمديره الفني على الرغم من تصدر الفريق لمجموعته بدوري أبطال أوروبا ، لكنه يقع في المركز الـ16 برصيد 13 نقطة واقترابه من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

 

البديل.. 

يبدو أن أندريه فيلاش بواش ،سيفن يوران اركسون،  مارشيللو ليبي همالمرشحين لخلافة رانييري في تدريب الذئاب ، لكن مرة اخرى مارسيول بيلسا هو المرشح الأقرب لتولي تدريب ليستر سيتي.




*مايك فيلان..

اقترب مايك فيلان المدير الفني لهال سيتي "المحترف ضمن صفوفه أحمد المحمدي" من الرحيل عن تدريب الفريق ، بسبب البداية الغير موفقة للفريق هذا الموسم ، واحتلاله المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 11 نقطة.

 

البديل..

يبدو ان تيم شيرووك ، نيل وارنوك "المدير الفني لكارديف سيتي " من المرشحين لخلافة فيلان في تدريب هال سيتي 


*رونالد كومان..

تحوم الشكوك حول إمكانية رحيل كوليمان عن تدريب إيفرتون في نهاية الموسم ، أداء الفريق أصاب الجمهور بالإحباط ، كما ان الفريق لم يسجل أي تقدم في المستوى ماعدا ارتفاع مستوى الدفاع نسبيًا.

البديل..

يبدو ان لويس فان خال المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد هو المرشح لخلافة كوليمان ، بالإضافة إلى إيدي هاو المدير الفني السابق لبورنموث.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان