رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"فلاش باك"| مونديال الأندية 2009 بطولة الـ"تيكي تاكا"

فلاش باك|  مونديال الأندية 2009 بطولة الـتيكي تاكا

تحقيقات وحوارات

ميسي في مونديال الأندية 2009

"فلاش باك"| مونديال الأندية 2009 بطولة الـ"تيكي تاكا"

لؤي هشام 07 ديسمبر 2016 15:39

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الـ13 التي تنطلق غدًا الخميس، وسط ترقب من الفرق السبعة المشاركة الراغبة فى صناعة التاريخ وتحقيق الإنجاز.

 

ويشارك في البطولة، كاشيما انتلرز الياباني، وجيونبوك الكوري، صن داونز الجنوب أفريقي، ريال مدريد الإسباني، كلوب أمريكا المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأتليتكو ناسيونال الكولومبي.

"استاد مصر العربية" ينشر سلسلة تقارير "فلاش باك"، عن البطولات السابقة من البطولة، ونحكى في التقرير التالى قصة مونديال 2009.


أقيمت بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في 2009 بدولة عربية بعد استضافة الإمارات للمونديال، بمشاركة فريق عربي وحيد هو أهلي دبي ،الذي خرج من الدوري التمهيدي عقب الخسارة أمام أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا بهدفين نظيفين، بجانب مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا، وبرشلونة الإسباني بطل أوروبا، وإستوديانتس الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادورس، ويوهانج ستيلرز بطل آسيا وأتلانتي بطل كونكاكاف.

تأهل أوكلاند لمواجهة أتلانتي المكسيكي في ربع النهائي وتلقى هزيمة بثلاثية نظيفة وفي نفس الدور تغلب بوهانج ستيلرز على مازيمبي الكونغولي  بهدفين مقابل هدف ليتأهل الفريقان لمواجهة برشلونة واستوديانتس في نصف النهائي.

تغلب برشلونة على أتلانتي بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما تغلب استوديانتس على بوهانج ستيلرز بهدفين مقابل هدف ليكون النهائي أوروبي-لاتيني كما جرت العادة في أغلب النسخ.

وحصد بوهانج ستيلرز المركز الثالث بعد الانتصار على أتلانتي 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والاضافي بهدف لمثله .

في المباراة النهائية تقدم إستوديانتس بهدف نظيف حتى الدقائق الأخيرة من المباراة حين نجح بيدرو رودريجيز في احراز هدف التعادل في الدقيقة 85 ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية ويسجل ميسي هدف الفوز بالبطولة في الدقيقة 110 ليحقق الفريق الكتالوني البطولة لأول مرة في تاريخه، ويكمل عقد سداسية التيكي تاكا التاريخية.

جوائز البطولة.

الكرة الذهبية : ليونيل ميسي –برشلونة.
 

الكرة الفضية : سباستيان فيرون- استوديانتس.

الكرة البرونزية : تشافي هيرنانديز – برشلونة.

هداف البطولة : البرازيلي دينسلسون مهاجم بوهانج ستيلرز برصيد 4 أهداف. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان