رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد سفر الزمالك لأسوان.. مرتضى منصور "خلاص هتنزل المرة دي"

بعد سفر الزمالك لأسوان.. مرتضى منصور خلاص هتنزل المرة دي

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور

بعد سفر الزمالك لأسوان.. مرتضى منصور "خلاص هتنزل المرة دي"

بلال السيسي 07 ديسمبر 2016 13:04

استيقط عشاق الكرة المصرية، على نبأ سفر الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، إلى أسوان، اليوم الأربعاء، تمهيدًا لخوض مباراة أسوان المقرر لها غدًا الخميس، ضمن  فعاليات الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.
 

ويأتي سفر الفريق، بعد أيام قليلة، من بيان مرتضى منصور، رئيس النادي الأبيض، الذى أعلن فيه انسحاب فريقه من بطولة الدوري، بسبب تراجع الأداء التحكيمي، خاصة عقب الجدل الدائر حول مباراة الأهلي والمقاصة بالجولة الماضية بالدوري، التى انتهت بفوز الأهلي بهدف من ركلة جزاء، أثارت جدل عقب احتسابها من الحكم إبراهيم نور الدين. 

وحدد منصور في بيانه 3 شروط لعدم الانسحاب من الدوري، هي شطب الحكم إبراهيم نور الدين، والتحقيق مع أحمد الشيخ لاعب المقاصة، بعد إهداره ركلة جزاء في مباراة فريقه أمام الأهلي بالجولة الماضية بالجولة الماضية بالدوري، وإقالة رضا البلتاجي من رئاسة لجنة الحكام.

 

وقرر اتحاد الكرة، عدم إقالة رضا البلتاجي، مشددًا أنه باقى في منصبه لنهاية الموسم، كما رفض المقاصة التحقيق مع الشيخ، ولم يتخذ اتحاد الكرة ضد إبراهيم نور الدين حتى الآن، وعلى الرغم من ذلك تتوجه بعثة الزمالك اليوم إلى أسوان لخوض المباراة، ويواصل مرتضى منصور، إثارة الجدل بتصريحاته، دون تنفيذ، ليسير على درب "الريس حنفي" في فيلم "أبن حميدو". 

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يهدد فيها منصور بالانسحاب من الدوري، ثم يتراجع خاصة وأن ذلك قد حدث من قبل،

المرة اﻷولى كانت منذ أكثر من عامين، بعدما أصدرت لجنة المسابقات قرارًا بمعاقبة لاعبي الزمالك، خالد قمر ، ومعروف يوسف، بالإيقاف لمدة شهر، بسبب توقيعهما للأهلي والزمالكفي وقت واحد، ما جعل رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري لأول مرة ولكنه لم ينفذ القرار.

 

أما المرة الثانية، فكانت عقب خسارة الزمالك أمام إنبي بهدفين نظيفين في نهاية الدور اﻷول من بطولة الدوري الممتاز موسم 2015/2014، وأصدر مرتضى منصور قرارًا باﻻنسحاب بسبب إلغاء حكم المباراة هدفين للزمالك.

 

المرة الثالثة، كانت بسبب أزمة ملعب مباراة القمة في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز موسم 2015/2014، وذلك اعتراضًا على إقامة المباراة على ملعب برج العرب.

 

المرة الرابعة، كانت عقب خسارة الزمالك أمام طلائع الجيش 2/3 في الدوري الممتاز الموسم الماضي، بسبب اﻻعتراض على الأداء التحكيمي، قبل أن يتم التراجع عن القرار مرة أخرى.

 

المرة الخامسة، رفض مرتضى منصور إقامة مباراة القمة في بطولة الدوري الممتاز في فبراير الماضي على ملعب برج العرب، رغم إصرار اﻷهلي على إقامتها على هذا الملعب ليقرر اﻻنسحاب قبل التراجع سريعًا.

 

المرة السادسة، كانت بسبب اعتراض رئيس الزمالك على اﻷداء التحكيمي في مباراة اﻷهلي والمقاولون العرب في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي، حيث اتهم الحكام بمجاملة اﻷهلي ليقرر اﻻنسحاب ثم التراجع بعدها بساعات.


كما أعلن منصور استقالته من منصبه في القلعة البيضاء، مرتين، الأولي عقب التتويج بلقب الدوري الممتاز في الموسم قبل الماضيثم تراجع، والثانية عندما رفض لعب مباراة الأهلي بالدوري على ملعب "برج العرب"، ثم تراجع في النهاية ولعب فريقه المباراة وخسر بهدفين دون رد. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان