رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فلاش باك مونديال 2007| ميلان أول فريق أوروبي يحقق اللقب

فلاش باك مونديال 2007| ميلان أول فريق أوروبي يحقق اللقب

لؤي هشام 07 ديسمبر 2016 12:05

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الـ13 التي تنطلق غدًا الخميس، وسط ترقب من الفرق السبعة المشاركة الراغبة فى صناعة التاريخ وتحقيق الإنجاز.

 

ويشارك في البطولة، كاشيما انتلرز الياباني، وجيونبوك الكوري، صن داونز الجنوب أفريقي، ريال مدريد الإسباني، كلوب أمريكا المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأتليتكو ناسيونال الكولومبي.

"استاد مصر العربية" ينشر سلسلة تقارير "فلاش باك"، عن البطولات السابقة من البطولة، ونحكى في التقرير التالى قصة فوز ميلان الإيطالي بمونديال 2007، ليصبح أول فريق أوروبي يحقق اللقب.
 

أقيمت بطولة كأس العالم للأندية 2007 في اليابان بمشاركة 7 فريق لأول مرة بعد أن تم إضافة الفريق بطل الدوري المحلي للدولة المستضيفة للبطولة لإكساب البطولة المزيد من الجماهيرية.

الفرق المشاركة :

 

- بوكا جونيورز الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادورس ، ميلان الإيطالي بطل أوروبا ، النجم الساحلي التونسي بطل أفريقيا ، باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف ، وايتاكيري يونايتد بطل أوقيانوسيا ، أوراوا ريدز بطل آسيا والدوري الياباني ، سبهان أصفهان وصيف بطل آسيا (شارك لأن أوراوا ريدز شارك بصفته بطل الدوري المحلي) .

أقيمت أولى مباريات البطولة بين سبهان أصفهان ووايتاكيري يونايتد في الدور التمهيد وانتهت بفوز سبهان بثلاثة أهداف مقابل هدف ليواجه أوراوا ريدز في الدور التالي .

وفي ربع النهائي واجه النجم الساحلي فريق باتشوكا المكسيكي ليتفوق عليه بهدف نظيف ويتأهل لنصف النهائي أمام بوكا جونيورز ، بينما واصل أوراو ريدز تفوقه على سبهان بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليواجه ميلان في نصف النهائي .

وتغلب ميلان على أوراو بهدف نظيف أحرز الهولندي المخضرم كلارينس سيدورف في الدقيقة 68 ، وتفوق بوكا جونيورز على النجم الساحلي بنفس النتيجة أحرز كاردوزو في الدقيقة 37 .

 

تقابل ميلان مع بوكا جونيورز في النهائي ليواصل بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا تفوقهما في هذه البطولة ،شهدت المباراة متعة كبيرة من جانب الفريقين وحسمها ميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين ،سجل أهداف الروسونيري كلاً من انزاجي هدفين وهدف لكاكا ونيستا بينما سجل أمبروزيني وبالاسيو هدفي بوكا جونيورز ليكسر الميلان احتكار أمريكا الجنوبية على البطولة .

هداف البطولة :

 

- واشنطون البرازيلي مهاجم أوراوا ريدز برصيد 3 أهداف .

الجوائز :

 

الكرة الذهبية : كاكا - ميلان 

 

الكرة الفضية : سيدورف - ميلان .
 

الكرة البرونزية : بالاسيو - بوكا جونيورز .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان