رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البدري vs إيهاب جلال.. كيف أفسد كل مدرب مخطط الآخر؟

البدري vs إيهاب جلال.. كيف أفسد كل مدرب مخطط الآخر؟

تحقيقات وحوارات

مباراة الاهلي والمقاصة

تحليل مصر العربية |

البدري vs إيهاب جلال.. كيف أفسد كل مدرب مخطط الآخر؟

أحمد أشرف 06 ديسمبر 2016 23:35

في مباراة مليئة بالجوانب الفنية والتكتيكية، حقق الفريق اﻷول لكرة القدم بالنادي اﻷهلي فوزًا مثيرًا على مصر المقاصة بهدف دون رد، في الجولة 13 من الدوري الممتاز.

 

وبعيدا عن اﻷحداث التي شهدتها المباراة وعقب انتهاء اللقاء، إﻻ أن كلا المدربين قدما أداءً مميزا للغاية على المستوى الخططي والتكتيكي ونجح كل مدرب في إفساد خطة المدرب الآخر، وتبادل كل منهما التفوق في كل شوط.

 

ورغم نجاح "البدري" في إيقاف خطورة مصر المقاصة بشكل كبير، إﻻ أنه منح الفريق الفيومي فرصة السيطرة على الكرة أغلب فترات اللقاء، ليفقد المارد اﻷحمر اﻻستحواذ ﻷول مرة منذ فترة طويلة لم يعتاد اﻷهلي على فعلها من قبل.

 

في المقابل اعتمد إيهاب جلال على تعطيل جبهتي اﻷهلي وهو ما نجح فيه بشكل كبير، لكن عابه عدم إنهاء الهجمات بالشكل الجيد.

 

 

الشوط اﻷول

 

استهل فريق مصر المقاصة، اللقاء باللعب بطريقة 3/3/4 والتي تتحول أحيانا إلى 3/4/3، وقت استحواذ المقاصة على الكرة أو 1/5/4 في حال الدفاع بتواجد الثنائي أحمد الشيخ وإيريك تراوري على اﻷطراف ومنعهم تقدم ظهيري المارد اﻷحمر.

 

وتفوق أيضا إيهاب جلال في استغلال ثغرة اﻷهلي، وهي إرسال الكرات الطولية خلف علي معلول الظهير اﻷيسر للفريق، وهدد المقاصة اﻷهلي في أكثر من كرة أخطرها في الدقيقة 31، بعدما انطلق حسين الشحات الظهير اﻷيمن للمقاصة قبل أن يرسل له هشام محمد كرة طولية استقبلها بنجاح وراوغ معلول بطريقة رائعة.

 

حاول جلال استغلال عدم الضغط الجيد من جانب ﻻعبي اﻷهلي، وترك مساحة جيدة لمدافعي المقاصة، ليمنح أحمد عبد العزيز "مودي" فرصة لضرب التكتل الدفاعي من جانب اﻷهلي كما حدث في الشوط اﻷول.

 

 

الشوط الثاني

 

تدارك البدري أخطائه التي ارتكبها في الشوط اﻷول، ونجح في الضغط على ﻻعبي المقاصة من نصف ملعب الفريق الفيومي لحرمانهم من السيطرة على الكرة، ومنح الفرصة لعلي معلول الظهير اﻷيسر للفريق من أجل التقدم إلى اﻷمام، ليهدد اﻷهلي مرمى المقاصة في أكثر من كرة أبرزها في الدقيقتين 58 و64.

 

 

ورغم تهديد اﻷهلي، إﻻ أن المقاصة ضغط بقوة على الجبهة اليمنى للأهلي التي يشغلها محمد هاني، وهددوا اﻷهلي بأكثر من كرة أخطرها في الدقيقة 47، حيث باغت إيريك تراوري محمد هاني وانطلق من خلفه في أكثر من مرة في المقابل التزم معلول بمراقبة حسين الشحات بمعاونة من حجازي وأحيانا فتحي للضغط على أحمد الشيخ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان