رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الإرهاق".. شبح يهدد مشوار المنتخب في "أمم أفريقيا"

الإرهاق..  شبح يهدد مشوار المنتخب في أمم أفريقيا

تحقيقات وحوارات

الاهلي والزمالك

"الإرهاق".. شبح يهدد مشوار المنتخب في "أمم أفريقيا"

محمد هاني 05 ديسمبر 2016 17:51

لجأ عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة،  لإقامة جولة من الدوري كل 3 أيام، نظرًا لكثرة فترات التوقف، وارتباطات المنتخب الأول، سواء بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017، أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، ةوهو ما وضع الفرق تحت ضغط كبير من المباريات، ما شكل عبئًا كبيرًا على اللاعبين.

 

وتُقام مباريات الدوري كل 3 أيام، وهو ما سيكون له تأثير سلبي على لاعبي المنتخب الوطني الأول، في بطولة أمم أفريقيا 2017، التي ستقام بالجابون، خاصةً أن معظم لاعبي الفراعنة باستثناء المحترفين سيصابون بالإجهاد وقد يتطور الأمر إلى إصابات عضلية في الجولات المتبقية من عمر مسابقة الدوري.

 


ويشكل الأهلي والزمالك القوام الرئيسي للفراعنة، بجانب المحترفين، وهو ما سيمثل ضغطًا كبيرًا عليهم في المرحلة المقبلة، خاصةً في ظل ارتباط القطبين بمباريات هامة في الفترة القادمة حاسمة في مستقبل الدوري.

الأهلي

 يصطدم النادي الأهلي الفترة المقبلة، بكل من سموحة، وإنبي، والمصري، والزمالك، بعدما اصطدم بمصر المقاصة بالأمس، وفاز عليه بهدف دون رد، بشق الأنفس، وهي مباريات قوية، من شأنها التأثير على لاعبي الفريق الأحمر بدنيًا وفنيًا، قبل الانضمام لمعسكر المنتخب، استعدادًا لخوض بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

الزمالك


الزمالك أيضًا يصطدم بأسوان، ثم بتروجت، والاتحاد السكندري، ومؤجلتان أمام الإنتاج الحربي، والشرقية، وهي مباريات متوسطة المستوى، ولكن إقامة جولة كل 3 أيام من شأنها التأثير فنيًا وبدنيًا على لاعبي الزمالك، الذين سينضمون لقائمة الفراعنة استعدادًا لـ"الكان".

المنتخب

يعتمد هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول  في قائمته بشكل أساسي، على لاعبي القطبين، بجانب اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، ولكنه سيصطدم هذه المرة بتفاوت مستوى لاعبي الأهلي والزمالك، المتراجع فنيًا وبدنيًا، نظرًا لخوضهم عدد من المباريات القوية، في وقت قصير جدًا سيؤثر على مستواهم، وقد يعرضهم للإرهاق والإصابات العضلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان