رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحليل| كيف يفوز اﻷهلي على مصر المقاصة؟

تحليل| كيف يفوز اﻷهلي على مصر المقاصة؟

تحقيقات وحوارات

اﻷهلي ومصر المقاصة

تحليل| كيف يفوز اﻷهلي على مصر المقاصة؟

أحمد أشرف 03 ديسمبر 2016 23:38

سيكون الفريق اﻷول لكرة القدم بالنادي اﻷهلي، على موعد مع مباراة قوية مع منافسه على صدارة وجدول الترتيب مصر المقاصة، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

 

ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز، وحصد النقاط الثلاث، فاﻷهلي يرغب في اﻻبتعاد بالصدارة، بينما يريد المقاصة ملاحقة القلعة الحمراء، خاصةً أن لديه مباراة مؤجلة.

 

وما يزيد من صعوبة مباراة الغد، هو التشابه الخططي والتكتيكي الذي يعتمد عليه كلا المدربين، إيهاب جلال، وحسام البدري، حيث يعتمد اﻷول على طريقة 2/2/2/4، بينما يلعب الثاني بطريقة لعب 1/3/2/4.

 

ويرصد "استاد مصر العربية"، 5 نقاط رئيسية قد تساعد اﻷهلي على تحقيق الفوز في مباراة الغد على منافسه العنيد.

 

قلب دفاع المقاصة

 

يعد قلب دفاع فريق مصر المقاصة المكون من الثنائي عبد الحميد سامي و أحمد عبد العزيز "مودي" أو أحمد سامي، هو نقطة الضعف في صفوف الفريق الفيومي، نظرًا للبطء الشديد الذي يعيب هذا الثلاثي وهو ما قد يسهل مهمة جونيور أجاي أو القادمين من الخلف.

 

الطريقة الهجومية للمقاصة

 

اعتاد فريق مصر المقاصة، اللعب بطريقة هجومية وفرض شخصيته على الخصم طوال المباريات الماضية، وهو ما قد يعاني منه ﻻعبو الفريق الفيومي في حال تغيير طريقة اللعب، مع فرض اﻷسلوب الدفاعي والرقابة اللصيقة لنجوم اﻷهلي، وذلك في حال كان ﻻعبو المقاصة ﻻ يمتلكون المرونة التكتيكية.

 

إيقاف الجبهة اليمنى للمقاصة

 

تعد الجبهة اليمنى لفريق مصر المقاصة، والتي يشغلها الثنائي حسين الشحات وأحمد الشيخ، هي السلاح اﻷقوى لكتيبة إيهاب جلال، والدليل على ذلك أن أكثر من 50% من هجمات المقاصة عن طريق هذه الجبهة، وهو ما قد يسبب مشكلة كبيرة للجبهة اليسرى للنادي اﻷهلي، والتي يشغلها علي معلول، الذي يجيد الواجبات الهجومية أكثر من الواجبات الدفاعية.

 

ضعف الجبهة اليسرى للمقاصة

 

يعاني فريق مصر المقاصة، من ضعف الجبهة اليسرى، والتي يتناوب عليها الثنائي محمود وحيد، وعاصم سعيد، بعد إصابة باسم عبد العزيز، وغيابه عن الفريق، ولعل هذه الثغرة استغلها جيدًا فريق اﻻتحاد السكندري في المباراة الماضية، ونجح مهاجم اﻻتحاد كابونجو كاسونجو في التحرك خلف محمود وحيد، الذي تقدم كثيرًا للهجوم.

 

تعطيل قوة المقاصة في بناء الهجمة من العمق

 

سلاح آخر من أسلحة المقاصة، وهو بناء الهجمة من عمق عن طريق ثنائي الوسط هاني سعيد وهشام محمد اللذان يجيدان إرسال الكرات الطولية للثنائي أحمد الشيخ ونانا بوكو، خلف قلبي الدفاع أو في المساحة الشاغرة خلف الظهيرين.

 

وكي ينجح ﻻعبو اﻷهلي في تعطيل سلاح المقاصة، عليهم الضغط القوي على الثنائي من اﻷمام ومنعهم من إرسال أي كرات طولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان