رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| نصيحة لعماد متعب.. نظرة إلى إسماعيل مطر

بالفيديو| نصيحة لعماد متعب.. نظرة إلى إسماعيل مطر

محمود محيي 16 نوفمبر 2016 17:09

أحرز اسماعيل مطر هدفًا للإمارات في شباك العراق خلال المباراة اليت أقيمت بينهما أمس، الثلاثاء، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.


وسطع مطر عام 2003 في كأس العالم للشباب والتي أقيمت في الإمارات وسجل هدفًا مع الأبيض أمام أستراليا ويفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

 

وأصبح مطر الفتى الذهبي للإمارات وبات من العناصر الأساسية التي لايمكن اﻻستغناء عنها في صفوف الأبيض .

وقاد مطر منتخب الإمارات للتتويج بكأس الخليج2007 وينال لقب هدف البطولة.


 

ولكنه غاب عن اﻻنضمام للمنتخب الإماراتي منذ خليجي 22 والتي أقيمت في السعودية عام 2014 ولمد ة عامين حتى عاد في مارس الماضي ولكن تم استدعاءه مرة أخرى بعد غياب لمايقرب من 8 أشهر وذلك بعد هزيمة الإمارات أمام السعودية بثلاثية نظيفة.
 

وبعد الإحباط الذي انتاب الشارع الإماراتي بعد الهزيمة أمام السعودية تم اختيار مطر من قبل مهدي علي مدرب الأبيض لإعطاء اللاعبين دفعة قوية ورفع معنوياتهم قبل مواجهة أسود الرافدين.


وكان مطر في الموعد أمام المنتخب العراقي عندما نزل بديلًا في الشوط الثاني وتألق وأحرز هدفًا ويعود للخلف لمساعدة زملاؤه في الدفاع كأنه لازال في العشرين من عمره.

وعلى النقيض سار متعب عكس مطر فبزغ نجمه مع اللاعب الإماراتي في كأس العالم للشباب عام 2003 وسجل هدفًا عالميًا في شباك المنتخب الإنجليزي.


وفي بداية موسم 2004/2005 أصبح متعب أساسيًا في هجوم الأهلي يصول ويجول ويحرز الكثير من الأهداف لينضم بعدها للمنتخب الوطني الأول تحت قيادة حسن شحاتة مدرب الفراعنة.

 

وساهم متعب في الحصول على 3 بطولات أمم أفريقيا 2006، 2008، 2010 على التوالي.


بدأ نجم متعب يخفت وذلك في نهاية 2011 عقب زواجه وأصبح لا يقوى على لعب المباريات بصفة مستمرة بل يشارك في المباريات لعدة دقائق حتى غاب تمامًا عن اختيارات المنتخب الوطني وأصبح قريبًا من الرحيل عن الأهلي.
 

 

هل يتعلم متعب من مطر ويعود لسابق تألقه أم يرحل عن الأهلي ويواصل مسلسل سقوطه ؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان