رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 عوامل ساعدت مصر على "رد الدين" لغانا

5 عوامل ساعدت مصر على "رد الدين" لغانا

أحمد أشرف 13 نوفمبر 2016 22:20

تخطى المنتخب الوطني اﻷول، عقبة غانا وحقق الفوز بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

 

 

وارتفعت فرص الفراعنة في الوصول إلى المونديال بعد تحقيق الفوز في المباراة الثانية على التوالي، ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد نقاط.

 

 

وعلى الرغم من اﻷخطاء الفنية التي ارتكبها "كوبر" في المباراة، إﻻ أن هناك عوامل ساعدت المنتخب الوطني على تخطي غانا بصعوبة.

 

 

ويستعرض "استاد مصر العربية"، 5 عوامل ساعدت الفراعنة على تحقيق الفوز و"رد الدين" للفريق الغاني الذي تسبب في إقصاء المنتخب من التصفيات المؤهلة لمونديال 2014.

 

 

اﻻلتزام التكتيكي للاعبي المنتخب

 

 

فرض "كوبر" شخصيته على المنتخب الوطني، ونجح في إغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى مرمى المنتخب من خلال اللعب بتحفظ دفاعي من جميع اللاعبين، وعدم منح ﻻعبي غانا المساحات نظرا لتفوقهم في عنصري السرعة والقوة.

 

 

علاج اﻷخطاء الدفاعية

 

 

عالج "كوبر" اﻷخطاء الدفاعية التي ارتكبها الفريق في المباريات اﻷخيرة، وتحديدا مباراة الكونغو في الجولة اﻷولى، ظهر ذلك من خلال الحد من خطورة ظهيري غانا وهما السلاح اﻷقوى للبلاك ستارز.

 

 

وقدم الثنائي الدفاعي علي جبر وأحمد حجازي بشكل مميز للغاية نتيجة غلق المساحات وعدم اندفاع الظهيرين أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي اللذان أوقفا خطورة هاريسون أفول وبابا رحمن.

 

 

 

غياب عنصر المفاجأة من جانب غانا

 

 

كشف أفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا، أوراقه من بداية المباراة واستحوذ على الكرة من البداية وسيطر على مجريات المباراة، بينما تراجع المنتخب الوطني للخلف ونجح في استدراج الفريق الغاني خاصةً بعد الهدف اﻷول، وهو ما منح الفراعنة مساحات شاغرة خلف دفاعات غانا، استغلها محمد صلاح وتريزيجيه ورمضان صبحي بفضل سرعتهم.

 

 

 

الغيابات المؤثرة في صفوف غانا

 

 

غياب بعض العناصر المؤثرة في صفوف الفريق الغاني أمثال أسامواه جيان وكيفن برينس بواتينج وكوادو أسامواه أثرت بالسلب على الفريق الغاني، الذي كان بحاجة إلى حلول هجومية لفك شفرة الدفاع المصري المتكتل.

 

 

 

خبرة الحضري وهدف صلاح

 

 

ساعدت خبرة الحارس المخضرم عصام الحضري في التصدي لعدد من الكرات الصعبة وامتصاص حماس ﻻعبي غانا، بالإضافة إلى هدف محمد صلاح من ركلة جزاء في وقت مثالي قبل نهاية الشوط اﻷول، الفراعنة على تحقيق الفوز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان