رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إرضاء لـ أبوريدة.. برزنتيشن تضحي بمليوني جنيه راتبا لشوبير

إرضاء لـ أبوريدة.. برزنتيشن تضحي بمليوني جنيه راتبا لشوبير

تحقيقات وحوارات

احمد شوبير

تقارير إماراتية

إرضاء لـ أبوريدة.. برزنتيشن تضحي بمليوني جنيه راتبا لشوبير

تقارير إماراتية توضح مؤامرة الإعلامي مع "بي إن" القطرية

محمد هاني 13 نوفمبر 2016 16:10

الخلافات والمشكلات بين شركة برزنتيشن الراعية لغالبية فرق الدوري الممتاز، واتحاد الكرة المصري، وبين الإعلامي أحمد شوبير، يبدو أنَّها ستظل مستمرة خلال الفترة المقبلة.

 

الإعلامي الشهير شن هجومًا لاذعًا خلال الأيام الماضية على الشركة الراعية ومسؤولي اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة بسبب إذاعة مباراة مصر وغانا حصريًا عبر قناة On Sport، ما دعا شوبير لإعلان تورُّط الجبلاية في إهدار المال العام.

 

ويلتقي المنتخبان المصري والغاني في السادسة مساء اليوم الأحد على ملعب استاد برج العرب في الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

وذكرت تقارير إعلامية إماراتية، أنَّ مصادر مقربة من المسؤولين في شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، كشفت مخططًا أعدته الشبكة للخلاص من شركة برزنتيشن سبورت المصرية المنافس الأول لها في سوق النقل التلفزيوني في أفريقيا في الوقت الحالي، بمساعدة الإعلامي أحمد شوبير.

 

وقالت التقارير الإماراتية إنَّ شوبير تلقى اتصالًا من مالك شبكة قنوات "بي إن سبورت" عن طريق أحد الوسطاء، الذي كان سببًا في تولي شوبير مباراة مصر وقطر عام 2012، وطلب منه شن حملة عنيفة على شركة بريزنتيشن خلال الفترة الماضية وقبل مباراة مصر وغانا الذي ستذيعها بريزنتيشن حصريًا وهو ما حدث بالفعل خلال الأيام الماضية حيث اتهم الإعلامي الشهير، اتحاد الكرة وبرزنتيشن بإهدار المال العام.

 

وحصلت شركة برزنتيشن الراعية لاتحاد الكرة على الحقوق الحصرية لمباريات المنتخب الوطني التي ستذاع عبر القناة الوليدة، ما دفع شوبير لتخصيص برنامجه لشن حرب ضروس، متهمًا اتحاد الكرة بإهدار المال العام لرفضه بيع المباراة مقابل مليوني ونصف المليون دولار للاتحاد الأفريقي، وفضلت الجبلاية بيع الحقوق لبرزنتيشن؛ ما دفع الشركة الراعية لاتخاذ العديد من القرارات منها: تقديم بلاغ للنائب العام ضد اتهامات الإعلامي الشهير؛ بجانب فسخ تعاقدها معه وحرمانه من تقديم الاستديو التحليلي بقناة النيل للرياضة؛ بالإضافة إلى الإطاحة به من تقديم برنامجه اليومي عبر أثير "نغم إف إم" عقابًا له على اتهامه للشركة بإهدار المال العام.

 

وأكدت مصادر بشركة برزنتيشن، أنَّ شوبير تقاضى راتبه بـ"نغم إف إم" لمدة سنة قادمة بما يبلغ مليوني جنيه، ورغم ذلك إلا أن الشركة قررت الإطاحة به من أجل عيون هاني أبو ريدة.

 

وكشف المصدر القطري أنَّ شوبير تلقى وعدًا من ناصر الخليفي مالك قنوات "بي إن سبورت" بأن يتولى التعليق على مباريات مصر في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة التي ستقام في الجابون، بجانب تواجده في الاستوديو التحليلي لمباريات المنتخب في البطولة ذاتها، مقابل تولي حملة ضد برزنتيشن لمنعها من إذاعة المباراة على قناة واحدة حصريًا، وهو أهم شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لدخول بريزنتيشن المنافسة مع "بي إن سبورت" على البطولات الأفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان