رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحليل.. 4 عوامل تقود مصر للفوز على غانا

تحليل.. 4 عوامل تقود مصر للفوز على غانا

أحمد أشرف 10 نوفمبر 2016 23:54

تتجه أنظار عشاق الكرة اﻷفريقية بصفة عامة، والمصرية بصفة خاصة، إلى ملعب برج العرب، مساء اﻷحد المقبل، لمتابعة مباراة المنتخب الوطني المرتقبة، أمام نظيره الغاني، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

ويأمل الفراعنة في تحقيق اﻻنتصار الثاني على التوالي، عقب الفوز في المباراة اﻷولى على الكونغو، وذلك من أجل تعزيز فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد غياب عن المشاركة في البطولة دام 26 عامًا.

 

 

"استاد مصر العربية"، يستعرض 4 نقاط رئيسية، على هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، اتباعها، من أجل تخطي عقبة "البلاك ستارز"، الذي سيدخل لقاء اﻷحد بتشكيل مغاير عن تشكيلته أمام الفراعنة في تصفيات 2014.

 

 

الضغط على حامل الكرة بقوة

 

يعاني المنتخب الوطني من نقطة ضعف رئيسية، ظهرت في المباريات اﻷخيرة، تحت قيادة اﻷرجنتيني كوبر، وهي عدم الضغط بقوة على حامل الكرة حتى الثلث اﻷخير من الملعب، وقبل منطقة الجزاء، وهو ما يشكل خطورة كبيرة على مرمى الفراعنة.

 

ويحتاج الفريق إلى الضغط في جميع أرجاء الملعب، وعدم منح الفرصة للتقدم حتى الثلث اﻷخير، سواء من خلال إفساد الهجمات بطريقة شرعية، أو ارتكاب أخطاء غير مؤثرة.

 

 

غلق طرفي الملعب

 

يمتاز المنتخب الغاني بقوة الجبهتين اليمنى واليسرى في ظل تواجد الثنائي هاريسون أفول، وبابا رحمن، اللذان يجيدان اﻻنطلاق، وهو ما سيجعل كوبر يلعب بتحفظ بعض الشيء، مع عدم تقدم ظهيري الفراعنة، عمر جابر "أحمد فتحي"، ومحمد عبد الشافي، مع مساندة محمد النني من الجبهة اليمنى، وتريزيجيه، أو رمضان صبحي، من الجبهة اليسرى وترك الحرية لمحمد صلاح، للتحرك خلف باسم مرسي ﻻختراق دفاعات "البلاك ستارز".

 

 

منح حرية الحركة لصلاح وعدم تقييده باللعب على الطرف اﻷيمن، بالتأكيد سيعول المنتخب الغاني على الظهير اﻷيسر بابا رحمن، لمراقبة صلاح الذي يجيد اﻻختراقات من الجبهة اليمنى.

 

 

 

وعلى هيكتور كوبر أن يعدل من طريقته، مع ضرورة منح صلاح الحرية للتحرك داخل الملعب، واستغلال المساحات التي سيحاول رأس الحربة، باسم مرسي، خلقها للقادمين من الخلف.

 

 

تركيز قلبي الدفاع وعدم خلق مساحات لمهاجمي غانا

 

يعاني دفاع المنتخب الوطني من نقص حاد، وهو ما قد يجبر كوبر على الدفع بالثنائي علي جبر وأحمد حجز اللذان يعيبهما البطء الشديد الذي قد يسبب مشاكل كبيرة أمام سرعات مهاجمي غانا أندريه أيو وجوردن أيو وعبد المجيد واريس، ولعلاج هذه اﻷزمة يلزم التركيز من جانب الدفاع وعدم ترك مهاجمي الفريق الغاني ﻻستلام الكرة بارتياحية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان