رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع "هش" وحارس مرتبك أبرز نقاط ضعف غانا

دفاع هش وحارس مرتبك أبرز نقاط ضعف غانا

تحقيقات وحوارات

منتخب غانا

قبل موقعة برج العرب

دفاع "هش" وحارس مرتبك أبرز نقاط ضعف غانا

أحمد أشرف 10 نوفمبر 2016 22:22

سيكون المنتخب الوطني اﻷول، على موعد مع واحد من أهم مبارياته في السنوات الأخيرة، عندما يستضيف نظيره الغاني،  اﻷحد المقبل، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

 

ويرغب المنتخب الوطني في حصد النقاط الثلاث، من أجل تصدر المجموعة المجموعة الخامسة، واﻻقتراب خطوة للأمام من حلم التأهل إلى المونديال، بعد غياب 26 عامًا.

 

ويمتلك الفريق المُلقب بـ "البلاك ستارز"، مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يعدون مفاتيح لعب رئيسية، يعتمد عليها أمام الفراعنة.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية"، أبرز نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق الغاني، الذي يفتقد 3 من أهم ﻻعبيه، وهم أسامواه جيان، مهاجم أهلي دبي الإماراتي، وكوادو أسامواه، ﻻعب يوفنتوس الإيطالي، وكيفن برينس بواتينج، ﻻعب ﻻس بالماس الإسباني.

 

 

نقاط قوة النجوم السوداء

 

يمتلك الفريق الغاني، ظهيرين سيشكلان الخطر اﻷكبر على الفراعنة، نظرًا ﻻمتلاكهما سرعات كبيرة، وهما هاريسون أفول، الظهير اﻷيمن لفريق كولومبوس اﻷمريكي، والذي يعرف جيدًا إمكانيات اللاعبين المصريين، حيث واجه اﻷهلي عندما كان ﻻعبًا في صفوف الترجي التونسي، بالإضافة إلى بابا رحمن، الظهير اﻷيسر لتشيلسي، والمُعار لصفوف شالكه اﻷلماني.

 

هذان الظهيران، هما السلاح اﻷخطر، لقدرتهما على اﻻنطلاق واﻻختراق من اﻷطراف، وهو ما سيجبر ظهيري الفراعنة، عمر جابر أو أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، ومحمد عبد الشافي من الجبهة اليسرى، على عدم التقدم، واﻻلتزام بالواجب الدفاعي.

 

 

 

كما يملك الفريق الغاني ﻻعب وسط قوي، يجيد إفساد هجمات الخصم بسهولة وبناء الهجمة من الخلف بطريقة مميزة، وهو مبارك واكاسو، ﻻعب باناثينايكوس اليوناني، بالإضافة إلى سلاح هجومي آخر في خط الوسط، وهو "توماس بارتي"، ﻻعب وسط أتلتيكو مدريد، والذي يجيد اﻷدوار الدفاعية والهجومية أيضا "box to box".

 

 

 

ويعد الثنائي أندريه أيو، مهاجم ويست هام يونايتد، وشقيقه جوردن أيو، مهاجم أستون فيلا، هما الأقرب لقيادة الهجوم، ويُعتبران قوة هجومية كبيرة للنجوم السوداء.

 

 

نقاط الضعف في صفوف غانا

 

ضعف قلبي الدفاع دانييل أمارتي، وجون بوي، بالإضافة إلى تواضع مستوى الحارس رزاق بريما، والذي يلعب في ضفوف قرطبة الإسباني، سيكون سلاح الفراعنة، خاصة ً في حال الدفع بالمهاجم باسم مرسي في خط هجوم الفراعنة، والذي يجيد التحرك واﻻلتحامات البدنية، التي يزعج بها المدافعين.

 

ويعيب على قلب دفاع "البلاك ستارز"، البطء الشديد، وسهولة المراوغة، أما الحارس فيعد نقطة الضعف اﻷبرز في الفريق الغاني، بسبب تعامله السيء مع التسديدات والكرات العرضية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان