رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تصفيات كأس العالم تكشف عيوب المنتخبات الكبرى

أبرزها مصر وألمانيا وإسبانيا

تصفيات كأس العالم تكشف عيوب المنتخبات الكبرى

محمود البي 10 نوفمبر 2016 20:48

مع عودة مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، تعاني الكثير من المنتخبات من مشاكل فنية، بعضها بسبب الإصابات، وأخرى لاعتزال نجوم كبار، أو لأسباب أخرى.

 

 

ويستعرض "استاد مصر العربية"  المشاكل الفنية في منتخبات مصر، وإسبانيا، وألمانيا.

 

المنتخب الإسباني: غياب قلبي الدفاع
 

يفتقد المنتخب الإسباني، لخدمات الثنائي جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة، وسيرجيو راموس،  قائد ريال مدريد، بسبب الإصابة في مواجهتي مقدونيا بتصفيات كأس العالم وانجلترا وديا .
 

ومن المتوقع أن يدفع جولين لوبيتجي، المدير الفني لمنتخب الإسباني، أن بالثنائي ناتشو، مدافع ريال مدريد، ليجاور مارك بارترا، لاعب بوروسيا دورتموند.
 

وستكون مواجهة مقدونيا اختبارًا جيدًا لدفاعات المنتخب الإسباني، وقدرة ناتشو وبارترا على تعويض غياب بيكيه وراموس.

تراجع مستوى سيرجيو بوسكيتس، وغياب أندريس إنييستا، مشكلة أخرى تواجه إسبانيا، التي تريد حصد الـ3 نقاط، ومواصلة صدارة المجموعة السابعة، على حساب المنتخب الإيطالي، الذي سيواجه ليشنياتين.
 

 

 

المنتخب الوطني

يواجه المنتخب الوطني، نظيره الغاني، يوم الأحد المقبل، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، وسط العديد من المشاكل على مستوى الخط الخلفي.
 

الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة، يعاني من مشكلة قلبي الدفاع،  خاصةً في ظل تراجع مستوى علي جبر، وأحمد حجازي،  ولكنهم اللاعبين الوحيدين المتاحين أمام المدرب.

 

ويعاني المنتخب أيضًا من مشكلة الحارس الأساسي، ما بين عصام الحضري، وشريف إكرامي، وأحمد الشناوي، فالحراس الثلاثة جيدين،  ولكن الحضري ارتكب أخطاءً لا تُغتفر مع وادي دجلة في مباريات الدوري الأخيرة، والشناوي يجلس احتياطيًا في الزمالك، لصالح زميله محمود عبد الرحيم "جنش"، الذي لم ينضم للمنتخب، وشريف إكرامي يسير بخطى جيدة مع الأهلي، إلا أنه بعيد عن حراسة مرمى المنتخب منذ فترة بعيدة.

 

 

بجانب صداع عدم الاستقرار على الحارس الأول، و مشكلة قلبي الدفاع، تبقى مشكلة بطئ الأداء، وعدم تقديم كرة قدم حديثة، والاعتماد على تمرير الكرات لمحمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، من أبرز مشكلات المنتخب.
 

 

المنتخب الألماني :

 المنتخب الألماني سيواجه سان مارينو، في تصفيات كأس العالم،  غدًا الجمعة، وبالرغم من ضعف منافس الماكينات الألمانية، إلا يواكيم لوف، المدير الفني، يواجه بعض المشاكل، بإصابة حارسه الأساسي، مانويل نوير، القلب النابض لفريق بايرن ميونخ، ويعوضه مارك تيرشتيجن، حارس برشلونة، ولكنها ليست المشكلة الأكبر،  حيث يعاني أزمة كبرى في مركز الظهير الأيمن.
 

ومنذ قرار فيليب لام، قائد المنتخب السابق، اعتزال اللعب الدولي، ولم يجد لوف البديل له، ولذلك لجأ إلى جوشوا كيميش، زميل لام في بايرن ميونخ، ليعوضه بالمنتخب، بالرغم من مركزه الأساسي كمتوسط ميدان.
 

العقم الهجومي لدى هجوم المانشافت، ظهر واضحًا في بطولة اليورو الأخيرة في فرنسا، بعدم قدرة ماريو جوميز، وأندريه شورله، على سد فراغ ميروسلاف كلوزه.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان