رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7 صعوبات تواجه الفراعنة قبل مواجهة غانا

7 صعوبات تواجه الفراعنة قبل مواجهة غانا

محمد هاني 10 نوفمبر 2016 12:40

يلتقى المنتخب الوطني يوم الاحد المقبل نظيره الغاني علي ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

كل الأجواء تنذر بتأهل الفراعنة إلى مونديال روسيا، فالبداية ممتازة بالفوز على الكونغو خارج الديار بهدفين لهدف، وغانا ليست في أفضل حالاتها بوجود غيابات كثيرة، والمنتخب المصري يضم عددا كبيرا من المحترفين.

ولكن توجد عديد من الصعوبات تواجه المنتخب في مباراة غانا نسردها في التقرير التالي.

1. الضغط الجماهيري..

المباراة تقام علي ملعب برج العرب في حضور جماهيري كبير يتجاوز 55 ألف مشجع بعد موافقة وزارة الداخلية، والضغط الجماهيري سلاح ذو حدين، فأما أن يشكلوا ضغطًا كبيرًا على لاعبي الفراعنة كما يربك الحسابات ويجعل اللاعبين خارج تركيزهم لاستعجال الفوز أو الخوف من تقدم تاني.

2. كثرة اللاعبين..

المنتخب المصري يضم عديدا من اللاعبين المميزين في كل الخطوط وهو ما يمثل أزمة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر لاختيار تشكيله الأساسي وأن كان معظم مباريات كوبر يخوضها بتشكيل شبه ثابت، ولكن هناك بعض المراكز يوجد بها أكثر من لاعب مميز، أولها الجبهة اليمني بوجود احمد فتحي وأحمد المحمدي وعمر جابر، والجناح الأيسر في وجود رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه ومؤمن زكريا، بجانب وجود 3 حراس مرمي أكفاء مثل عصام الحضري وأحمد الشناوي وشريف إكرامي.

3. تعادل غانا..

تعادل غانا في الجولة الأولي امام أوغندا سلبيًا سيكون عاملاً في حسم لقاء الأحد المقبل خاصة أن النجوم السوداء سيلعبون على الفوز لتعويض ضياع نقاط مباراة أوغندا، لذا ستكون مباراة الأحد صعبة على الفريقين لرغبتهما في الفوز.

4. المدرب الإسرائيلي..

أفرام جرانت الإسرائيلي يقود غانا فنيا من خارج الخطوط مما يمثل حساسية الجماهير المصرية وقد يحدث ما يعكر الصفو او يدعو فيفا لمعاقبة مصر بخصم نقاط أو الاستبعاد في حال هجوم الجماهير المصرية او توجيه هتافات معادية للمدرب الإسرائيلي.

5. غيابات غانا..

يمر المنتخب الغاني بظروف صعبة حاليا لغياب أكثر من لاعب من القوات الأساسي على رأسهم اسامواه جيان مما سيجبر المدرب الإسرائيلي علي تعويض الغيابات بلاعبين آخرين قد يكونوا غير معروفين للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بعكس تواجد القوام الأساسي المعروف للجميع.

6. إصابة كوكا..

المحترف المصري بصفوف براجا البرتغالي احمد حسن كوكا تأكد رسميا غيابه عن المواجهة لعدم شفائه من الإصابة في العضلة الضامة مما يفقد مصر لجهوده في اللقاء ولكن ليست أزمة لجهاز المنتخب لوجود البديل مثل باسم مرسي أو حسام باولو

7. مباراة الستة..

مباراة لن تمحي من التاريخ وهي هزيمة مصر بستة اهداف المنتخب الغاني في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 لذا سيكون لمباراة الاحد وقع صعب علي لاعبي المنتخب لرغبتهم في الثار من الهزيمة الثقيلة او التخوف من تكرار لعنة الستة. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان