رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحمد تمساح: فييرا رحل بشكل سيئ.. وسموحة بيتي الثاني

أحمد تمساح: فييرا رحل بشكل سيئ.. وسموحة بيتي الثاني

تحقيقات وحوارات

أحمد تمساح

في حواره لـ"استاد مصر العربية"

أحمد تمساح: فييرا رحل بشكل سيئ.. وسموحة بيتي الثاني

أًفضل البقاء في سموحة رغم عرض الزمالك المُغري.. وهذا هو سر ابتعادي عن منتخب مصر

أحمد أشرف 06 نوفمبر 2016 11:59

لفت اﻷنظار إليه بشدة وسطع اسمه بسرعة الصاروخ بعد تألقه مع فريق الداخلية موسمي 2012/2011 و2013/2012، حتى أصبح أحد العناصر الرئيسية في منتخب مصر خلال الفترة التي تولى فيها اﻷمريكي بوب برادلي تدريب الفراعنة.

 

مع الوقت خفت نجمه بعد تراجع مستواه وعدم انضمامه إلى المنتخب مرة أخرى خلال الفترة التي أعقبت رحيل اﻷمريكي برادلي بعد الفشل في الوصول إلى مونديال 2014.

 

ومع رحيله عن صفوف "الداخلية" في صيف 2015 الماضي، وانتقاله إلى صفوف "سموحة"، عاد تمساح إلى التألق مرة أخرى ونجح في تشكيل ثنائي مميز مع حسام باولو زميله في "الداخلية" سابقًا، ومهاجم سموحة الحالي.

 

"استاد مصر العربية"، التقى صانع ألعاب سموحة الذي تحدَّث عن علاقته مع جورفان فييرا المدير الفني السابق للفريق وحقيقة مفاوضات الزمالك وسر ابتعاده عن المنتخب الوطني.

 

* ما سبب ابتعادك عن سموحة في بداية الموسم؟

 

- ﻻ أعلم السبب لكنه كان قرارًا فنيًا في النهاية، وأنا أحترم قرار المدير الفني الذي تجمعني به علاقة طيبة على عكس ما ردد البعض عن وجود مشاكل بيني وبين فييرا.

 

* حدثَّنا عن علاقة فييرا بلاعبي سموحة؟

 

- العلاقة كانت جيَّدة للغاية وعلى الرغم من عدم إشراكي في بداية الموسم إﻻ أنني أحترمه وجميع ﻻعبي سموحة يحبونه ويتعاملون معه باحترام شديد.

 

* ما السر وراء الطريقة الدفاعية التي اعتمد عليها فييرا على غير عادته أمام الزمالك؟

 

- فييرا أعطى تعليمات لجميع اللاعبين قبل المباراة بغلق المساحات على ﻻعبي الزمالك والتحفظ الدفاعي خشية استقبال أي أهداف وهو ما نجحنا في تحقيقه لكننا فشلنا في لعب كرة هجومية كما اعتادنا.

 

* ما رأيك في رحيل فييرا في هذا التوقيت؟

 

- بالتأكيد، خبر رحيله أحزنني كثيرًا وأدهشني في الوقت نفسه؛ ﻷنه رحل بشكل سيّئ للغاية وهو مدرب كبير وﻻ أتوقع أن يكون أهان البلد، ولكن في النهاية سيؤثر رحيله بالتأكيد على ﻻعبي سموحة.

 

* هل ترى أن حلمي طوﻻن قادر على استكمال مسيرة فييرا؟

 

- بالتأكيد.. خاصة أنَّه سبق وأن تولى تدريب سموحة ويعرف غالبية ﻻعبي الفريق، بالإضافة إلى أنه يمتلك ﻻعبين مميزين جدد قادرين على صنع الفارق لصالح الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

* ما سبب طردك في مباراة المصري على الرغم من اﻷداء الجيّد لك قبل المباراة؟

 

- سبب الطرد كان انفعالي الزائد على حكم المباراة بسبب عدم معاقبته للثنائي محمد ماجد "أونش" وأحمد جمعة، اللذين سبَّاني خلال المباراة ووجَّها إليّ ألفاظًا قبيحة، وعندما اعترضت، أشهر في وجهي الحكم البطاقة الحمراء.

 

* ما السر وراء ابتعادك عن اﻻنضمام لمنتخب مصر رغم مستواك الجيّد مؤخرًا؟

 

- لم أقدّم حتى هذه اللحظة المستوى المنتظر، وعدم انضمامي للمنتخب الوطني جاء نتيجة تقصير في أدائي على عكس المستوى الذي قدمته مع الداخلية والذي كان سببًا رئيسيًا في انضمامي إلى المنتخب الوطني في عهد برادلي.

 

* هل انضمامك في عهد برادلي كان مجاملة؟

 

- مجاملة على أي أساس؟ بذلت أقصى جهدي وقدّمت أفضل ما لدي فوجدت في النهاية من يكافئني وانضمامي في تلك الفترة كان تكليلًا لمجهودي.

 

* رأيك في اختيارات كوبر في المعسكرات اﻷخيرة؟

 

- هناك علامات استفهام كبيرة حول اختياراته، خاصة انضمام لاعبين ﻻ يشاركون بانتظام ويغيبون لفترات طويلة عن المشاركة مع أنديتهم من دون ذكر أسماء، لكن هذا ظلم يتعرض له العديد من اللاعبين الذين يحلمون بارتداء قميص المنتخب ولم يحصلوا على الفرصة.

 

* كيف ترى مواجهة المنتخب المرتقبة أمام غانا؟

 

- أعتقد أن المباراة صعبة للغاية خاصة أنَّها ستحدد بشكل كبير مسيرتنا في التصفيات الحالية، وأثق في قدرة ﻻعبي الفراعنة على تحقيق اﻻنتصار واستغلال عاملي اﻷرض والجماهير.

 

* هل تلقيت عروضًا من قطبي الكرة المصرية؟

 

- تلقيت منذ سنوات عرضًا من اﻷهلي عندما كنت ﻻعبًا في الداخلية لكن المفاوضات لم تنجح، ومؤخرًا تلقيت عرضًا من الزمالك عبر وكيلي نبيل أبو زيد للانضمام إلى الفريق في يناير لكني أُفضل البقاء في صفوف سموحة خلال الوقت الراهن فهو بيتي الثاني وأشعر فيه باستقرار كبير.

 

* متى ينتهي عقدك مع سموحة؟

 

- مع نهاية الموسم الحالي.

 

* هل تلقيت عرضًا لتمديد عقدك؟

 

- بالتأكيد هناك مفاوضات بين وكيلي ومجلس إدارة النادي، وأنا أرحب بالتجديد من دون أي شروط.

 

* ما هدفك مع سموحة في الوقت الحالي؟


- هدفي مع سموحة هو إحراز بطولة وأتمنى المنافسة على كأس مصر وحصد اللقب هذا الموسم والتواجد في المربع الذهبي في الدوري الممتاز من أجل المشاركة اﻷفريقية في الموسم المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان