رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ماذا لو انتقل بولت إلى مانشستر يونايتد؟.. كوبر المدرب المثالي

تقرير تخيلي

ماذا لو انتقل بولت إلى مانشستر يونايتد؟.. كوبر المدرب المثالي

معتز بالله شاهين 05 نوفمبر 2016 23:48

جدد العداء الجاميكي، وأسطورة ألعاب القوى، يوسين بولت، طلبه بالانضمام إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو الفريق المفضل لصاحب الـ30 عامًا.

 

وقال بولت، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، : "جوزيه مورينيو يميز الموهبة وأنا جاهز، غالبًا ما أشاهد مباريات كرة القدم وأقول ربما أكون أفضل من الكثير من اللاعبين".

 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يعلن بولت خلالها رغبته في ارتداء قميص الشياطين الحمر، حيث سبق وطلب ذلك في ٢٠١٢، أثناء تولي السير أليكس فيرجسون، قيادة الشياطين الحمر، ثم جدد طلبه، خلال فترة الهولندي لويس فان جال.

 

ويتمتع بولت بسرعة خارقة، منحته لقب الرجل الأسرع في العالم، والذي تفوق على جميع أقرانه من أبناء جيله، فضلاً عن إنجازاته والميداليات الذهبية التي فاز بها خلال دورات الألعاب الأولمبية المختلفة.

 

"استاد مصر العربية" تخيل "ماذا لو أصبح بولت لاعبًا بصفوف فريق مانشستر يونايتد؟":

 

حال أصبح بولت لاعبًا، فإن الميزة الوحيدة التي سيمتلكها غالبًا هي السرعة، وهي عامل مهم، خاصة في كرة القدم الحديثة.

 

 

وسيكون المركز الأقرب إلى بولت، هو مركز الجناح، على طريقة كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، أو كمهاجم مثل بيير أوباميانج، نظرًا لسرعته الخارقة، التي تجعل مهمة إيقافه مستحيلة.

 

ولا يمكننا التغافل عن طوله الفارع، الذي سيساعده في الرأسيات، والاستفادة القصوى من الكرات العرضية.

 

المدرب المناسب

لا شك في أن الصفات التي يمتلكها بولت (القوة والطول والسرعة) يحلم بها أي مدرب في مهاجميه، إلا أن هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، أظهر اعتماده المفرط على محمد صلاح، والذي يتمتع بسرعة كبيرة أيضًا.

 

وظهر اعتماد كوبر على محمد صلاح، خلال التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، حيث لعب نجم روما الإيطالي دورًا مهمًا في تأهل الفراعنة إلى "كان 2017" بالجابون.

 

وبالنظر إلى أرقام محمد صلاح الأرقام خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، نجد أنه سجل 5 أهداف، وصنع 3 آخرين، خلال 5 مباريات فقط.

 

كما تمكن صلاح من إحراز هدف، وصناعة آخر، أمام الكونغو، في المباراة التي انتهت بفوز مصر بهدفين مقابل واحد، ضمن أولى مباريات الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

 

هذه الأرقام المدهشة التي حققها كوبر، بالسريع محمد صلاح، فماذا لو درب أسرع رجل في العالم؟، ففي حال استطاع بولت اللعب في صفوف مانشستر يونايتد، فإن استقدام مدرب إنتر السابق، إلى ملعب أولد ترافورد، لخلافة جوزيه مورينيو، سيكون القرار الأنسب على الأغلب !.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان