رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أرقام قياسية وإخفاقات في تتويج عبد الجواد ببطولة العالم للاسكواش

أرقام قياسية وإخفاقات في تتويج عبد الجواد ببطولة العالم للاسكواش

تحقيقات وحوارات

كريم عبد الجواد

أرقام قياسية وإخفاقات في تتويج عبد الجواد ببطولة العالم للاسكواش

محمود صادق 05 نوفمبر 2016 13:34

توِّج كريم عبدالجواد لاعب المنتخب الوطني ببطولة العالم للاسكواش التي أقيمت على ملاعب وادي دجلة في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، في الفترة من 25 أكتوبر حتى 4 من شهر نوفمبر الجاري.

 

وفاز كريم بالبطولة بعدما ‏انسحب رامي عاشور للإصابة في كاحل القدم بالشوط الأخير في الوقت الذي كان متقدما فيه الأول 2-1.

 

بتتويج عبد الجواد تحققت بعض الأرقام القياسية والإخفاقات للاعبين المصريين، نسردها في التقرير التالي:

 

- بعد تتويج كريم عبد الجواد ببطولة العالم، يصبح ثالث لاعب مصري يفوز ببطولة العالم للاسكواش، بعد صاحب الأربعة ألقاب عمرو شبانة، الفائز ببطولة العالم الفائز بها أعوام: "2003, 2005, 2007, 2009"، ورامي عاشور، الفائز ببطولة العالم ثلاث مرات أعوام: 2008, 2012, 2014، وبذلك تأتي مصر كثاني أكثر دولة يتوج لاعبيها ببطولة العالم بعد أستراليا بـ 5 لاعبين.

 

 

- أصبح هذا اللقب الثامن للاعبين المصريين منذ انطلاق بطولة العالم للإسكواش عام 1976، لتتساوى مع أستراليا في الوصافة، بينما تتصدر كأكثر دولة حصولا على البطولة بـ14 لقبا.

 

- بخسارة رامي عاشور اللقب أمام كريم، بعدما انسحب بسبب إصابته يفشل بطل العالم لثلاث مرات في معادلة رقم مواطنه عمرو شبانة كأكثر اللاعبين المصريين تتويجا ببطولة العالم للاسكواش، ولكنه أصبح أكثر لاعب مصري تأهل لنهائيات بطولة العالم بخمس مرات.

 

- فشل المصنف الأول عالميا محمد الشوربجي في التتويج بآخر لقبين أقيما في بلاده بعدما خرج أمام كريم عبد الجواد في نصف نهائي بطولة العالم التي استضافتها ملاعب وادي دجلة، كما ودع بطولة الأهرام على يد مواطنه علي فرج من نفس الدور، التي توج بها أيضا كريم عبد الجواد.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان