رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تحليل| قائمة الأفضل ذبحت أصحاب الرقم "6".. وكريستيانو رونالدو البطل المنتظر

تحليل| قائمة الأفضل ذبحت أصحاب الرقم 6.. وكريستيانو رونالدو البطل المنتظر

تحقيقات وحوارات

لاعبو برشلونة وريال مدريد

وعلامة استفهام أرجنتينية..

تحليل| قائمة الأفضل ذبحت أصحاب الرقم "6".. وكريستيانو رونالدو البطل المنتظر

محمود البي 04 نوفمبر 2016 19:58

جائزة "الأفضل" المسمى الجديد للكرة الذهبية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم  لعام 2016 بحلول يناير المقبل بمدينة الضباب "لندن".
 

23 لاعبًا في القائمة الأولية يتنافسون، على الجائزة التي تمنحها فيفا منفصلة عن مجلة "فرانس فوتبول" لأول مرة منذ 2009. 
 

ويستعرض استاد مصر العربية في التقرير الآتي أبرز الملاحظات على القائمة في التقرير الآتي.. 
 

بوفون بدلا من يان أوبلاك
 

 تواجد جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطاليبجوار مانويل نوير، أفضل حارس في العالم وحامي عرين بايرن ميونخ والمانشافت، ولكن أين السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى اتلتيكو مدريد، صاحب جائزة "زامورا" في الليجا بالموسم الماضي؟.


 

غياب دييجو جودين
 

مدافع اتلتيكو مدريد الإسباني، دييجو جودين غير متواجد في قائمة "فيفا"، التي يتواجد بها سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد.
 

 بالرغم من حصد راموس لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب اتلتيكو مدريد بركلات الترحيح وتسجيله هدف التقدم وإحدى ركلات الجزاء، إلا أن جودين على المستوى الفردي أفضل من قائد المنتخب الإسباني لقلة أخطائه ومجهوده الكبير في تأهل الروخي بلانكوس لنهائي تشامبيونز ليج والقتال حتى الرمق الأخير على لقب الليجا.
 

وكان يستحق جودين التواجد في قائمة "فيفا" على حساب مدافع ريال مدريد.

 

غياب سيرجيو بوسكيتس وكاسيميرو وفيدال
 

ووجهت القائمة ضربة قاسمة لأصحاب المركز رقم "6" بتجاهل  الثلاثي سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) وكاسيميرو (ريال مدريد) وفيدال (بايرن ميونيخ).
 

وتضم القائمة كل من لوكا مودريتش وتوني كروس (ريال مدريد) وانييستا (برشلونة) وبول بوجبا (مانشستر يونايتد) ونجولو كانتي (تشيلسي) كممثلين للاعبي خط الوسط.
 

الرباعي المذكور سلفًا قدموا موسمًا جيدًا (2015-2016)، ولكن تواجد الألماني توني كروس بالقائمة أثار علامات الاستفهام، خاصة أنه كان يعاني الموسم الماضي قبل ظهور البرازيلي كاسيميرو الذي لعب دور المنقذ لموسم الفريق الملكي. 

 

لا شك في استحقاق دخول بوسكيتس وكاسيميرو، التواجد في قائمة فيفا بدلاً من بوجبا وتوني كروس.
 

وبخلاف بوسكيتس وكاسيميرو، استحق الدولي التشيلي ارتورو فيدال، متوسط ميدان بايرن ميونخ صاحب لقبي الدوري والكأس في ألمانيا ولقب كوبا أمريكا رفقة منتخب بلاده، التواجد بقائمة "فيفا".

 

صناع اللعب:  قائمة مقنعة
 

 قائمة "صناع اللعب" الموجودة بقائمة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم التي تضم ميسي ونيمار وأوزيل وجاريث بيل ودي بروين ورياض محرز وديمتري باييه، ليس هناك ملاحظات عليها لأنهم جميعا قدموا مستوى رائع في الموسم الماضي.

 

الهجوم: لماذا سيرجيو أجويرو وليس هيجواين وكين
 

علامة الاستفهام على المهاجمين بقائمة "فيفا" التي تضم لويس سواريز وليفاندوفسكي وجيمي فاردي وابراهيموفيتش وسانشيز وكريستيانو رونالدو وهى وجود الأرجنتيني سيرجيو أجويرو وليس مواطنه جونزالو هيجواين، هداف الدوري الإيطالي برصيد 36 هدفا وأيضا هاري كين، مهاجم توتنهام وهداف البريمير ليج برصيد 25 هدفا.
 

 

كريستيانو رونالدو  الأقرب للجائزة

 

البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الكرة الذهبية 3 مرات والمتوج بلقبي دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" مع ريال مدريد والبرتغال على الترتيب.
 

16 هدفا لكريستيانو رونالدو، كهداف بطولة دوري أبطال أوروبا قادت ريال مدريد لتحقيق الحادية عشرة، كما ساهمت أهدافه كقائد للمنتخب البرتغالي في يورو بتتويج برازيل أوروبا للمرة الأولى في التاريخ.
 

ويستحق الفرنسي انطوان جريزمان، وصافة أفضل لاعب في العالم عقب مستواه الرائع مع اتلتيكو مدريد، بعد بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الأمم الأوروبية، خاصة بعدما توج بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان