رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

من القاع للقمة.. 6 نجوم عادوا للسطوع هذا الموسم

من القاع للقمة.. 6 نجوم عادوا للسطوع هذا الموسم

تحقيقات وحوارات

كوستا وفالكاو

من القاع للقمة.. 6 نجوم عادوا للسطوع هذا الموسم

مصعب صلاح 03 نوفمبر 2016 14:49

رغم تذبذب مستواهم الموسم الماضي وتراجع أدائهم ليصبحوا محل شك وهجوم مستمر من الجمهور، عادوا هذا الموسم للتألق.

 

6 لاعبين في أوروبا تعرضوا لكل أنواع السخط الجماهيري، منهم من رحل عن فريقه وتألق في ناد آخر وغيرهم استمر مع فريقه ولكن تطور الأداء للأفضل هذا الموسم.

 

"استاد مصر العربية" يستعرض هؤلاء اللاعبين في التقرير التالي:-

 

6. سمير نصري

 

 

بعد أن عصفت الإصابات بنصري الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، انتقل الدولي الفرنسي لصفوف إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة هذا الصيف ليتألق مع الفريق الأندلسي.

 

ففي الموسم الماضي، لعب نصري 13 مباراة فقط وسجل هدفين وصنع 3 أهداف، وتعرض لإصابة في أول الموسم ليغيب 5 أشهر عن السيتزنز، وبعدها أصبح خارج قائمة الفريق أو احتياطيًا.

 

ومع انطلاق الموسم الحالي، أصبح نصري جزءًا أساسيًا مع كتيبة إشبيلية، فشارك في 10 مباريات وسجل 3 أهداف، اثنين في الليجا الإسبانية ضد أتليتك بلباو وليجانيس وهدف في دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب.

 

هدف نصري ضد أتليتك بلباو:

 

 

5. راداميل فالكاو

 

 

قضى فالكاو فترة صعبة الموسم الماضي  في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي.

 

ففي الموسم الماضي شارك في 12 مباراة فقط مع البلوز ولم يحرز سوى هدف واحد كان ضد كريستال بالاس في أغسطس 2015، وغاب عن الفريق 5 أشهر للإصابة، كما ظل فترة طويلة حبيس دكة الاحتياط.

 

وبعد انتهاء فترة إعارته وعودته لموناكو الفرنسي، انفجر فالكاو، فسجل 6 أهداف في 9 مباريات وصنع هدف آخر، كما سجل هدفين في دوري أبطال أوروبا في مباراة واحدة لأول مرة في تاريخه، ويعد هدفيه في لقاء سيسكا موسكو الأول له في البطولة منذ 2010.

 

هدفي فالكاو ضد سيسكا موسكو بالأمس:

 

 

4. ماريو بالوتيللي

 

 

عاش بالوتيللي موسمًا صعبًا العام الماضي حينما رحل لصفوف ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة بعد خروجه من حسابات ليفربول الإنجليزي.

 

ففي 23 مباراة لعبها، لم يسجل ماريو سوى 3 أهداف فقط، وتعرض لإصابتين متتاليتن غاب في الأولى شهرًا كاملًا، والثانية 4 أشهر.

 

وفي سوق الانتقالات الماضي، رفض ليفربول استعادة اللاعب ولم يرغب أغلب الأندية في ضمه حتى رحل بنهاية الميركاتو لصفوف نيس الفرنسي وعاد بعدها لتوهجه.

 

سجل بالوتيللي 7 أهداف في 7 مباريات ليقود فريقه لصدارة الدوري الفرنسي بفارق 6 نقاط عن موناكو الوصيف.

 

أهداف بالوتيللي بقميص نيس:

 

 

3. دييجو كوستا

 

 

انخفض مستوى دييجو كوستا الموسم الماضي مع تشيلسي الإنجليزي، ولم يفلح في تحقيق أي مركز متقدم مع البلوز، بل وأنهى الموسم في المركز العاشر.

 

وسجل كوستا 16 هدف الموسم الماضي في 41 مباراة وهو أقل من موسم 2014-2015 حينما حصد تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي، والذي سجل فيه 20 هدفًا في 37 مباراة.

 

وفي الموسم الحالي، ومع قدوم أنطونيو كونتي لقيادة الفريق، عاد كوستا لتألقه بإحرازه 8 أهداف في 12 مباراة فقط ليكون على رأس هدافي الدوري الإنجليزي، كما قلت مشاجراته وأزماته في الملعب عكس الموسم الماضي.

 

أهداف كوستا مع تشيلسي هذا الموسم:

 

 

2. رحيم سترلينج

 

 

حينما انتقل سترلينج لصفوف مانشستر سيتي قادمًا من ليفربول عام 2015 بمبلغ 62 مليون يورو، انتظر منه الجماهير موسمًا استثنائيًا، إلا أنه لم يظهر بالشكل المطلوب منه وسجل 11 هدف فقط في 47 مباراة وصنع 10 أهداف.

 

وفي الموسم الحالي، مع قدوم بيب جوارديولا لتدريب السيتزنز، توهج سترلينج وساهم في 12 هدف خلال 16 مباراة بتسجيله 5 أهداف وصناعة 7 أهداف.

 

شاهد مهارات سترلينج تحت قيادة جوارديولا:

 

 

1. إدين هازارد

 

 

تألق هازارد موسم 2014/2015 وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي جعل جمهور البلوز ينتظرون منه الكثير في المواسم المقبلة، إلا أنه في الموسم الماضي بات عاجزًا مع تشيلسي.

 

وسجل هازارد 6 أهداف في 43 مباراة لعبها، وصنع 8 أهداف بعد أن سجل 19 هدفًا الموسم قبل الماضي.

 

وحاليًا، عاد هازارد للتوهج بقدوم كونتي لتدريب تشيلسي، وسجل 5 أهداف في 13 مباراة وصنع هدفين ليعود بعد ذلك لمجده.

 

شاهد مهارات هازارد هذا الموسم:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان