رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. كيف يستفيد الزمالك من إصابة كهربا؟

بالفيديو.. كيف يستفيد الزمالك من إصابة كهربا؟

تحقيقات وحوارات

محمود كهربا

بالفيديو.. كيف يستفيد الزمالك من إصابة كهربا؟

محمود محيي 01 نوفمبر 2016 18:16

اقترب اللاعب محمود كهربا لاعب اتحاد جدة،  من العودة إلى فريقه الأساسي الزمالك مرة أخرى في يناير المقبل.

 

 

وألمح العميد إلى عودة كهربا إلى الزمالك وانتهاء فترة إعارته لاتحاد جدة، على الرغم من تالقه وذلك بسبب المشادة التي حدثت بينه وبين الجماهير، عقب الخسارة أمام الشباب ومعاناة العميد ماليًا، والتي أجبرته على الانسحاب من بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة.

 



و انتقل محمود عبد المنعم كهربا، إلى اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة قادمًا من نادي الزمالك لمدة موسم وحيد، وبلغت قيمة الصفقة مليون و200 ألف دولار .
 

وانضم كهربا لصفوف الزمالك عام 2015 من نادي إنبي ونجح مع الفارس الأبيض، في الحصول على كأس مصر على حساب غريمه اللدود الأهلي بهدفين نظيفين.

ولكنه فشل في الصعود إلى نهائي الكونفدرالية، بعد الخسارة أمام النجم الساحلي 5/4 بمجموع المباراتين.


وتلقى هزيمة أمام الأهلي في كأس السوبر المصري في أكتوبر 2015 -3/2، في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.
 


موسم 2015/2016

شارك كهربا في 34 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات بواقع 29 مباراة في بطولة الدوري و4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومباراة واحدة في كأس مصر بمعدل 2607 دقيقة.

 

وأحرز جناح الزمالك 14 هدفًا في جميع البطوﻻت من بينها 11 هدفًا في الدوري الممتاز، وهدفين في بطولة دوري اﻷبطال وهدف في كأس مصر.

 

وصنع 6 أهداف منها 5 أهداف في الدوري الممتاز، وهدف في المسابقة اﻷفريقية.

 

وتألق كهربا في مركز الجناح اﻷيسر، والدليل على ذلك إحرازه 12 هدفًا وصناعة 5 أهداف طوال مشاركاته في هذا المركز.


 

وسجل اللاعب هدفًا وصنع هدفاً خلال مشاركته كمهاجم صريح، خلال مشاركته في 4 مباريات في هذا المركز.

 

وتمكن من إحراز هدفًا في مباراة واحدة فقط شارك خلالها في مركز ﻻعب الوسط المهاجم.



وفي بداية الموسم الحالي انتقل كهربا إلى اتحاد جدة لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مقابل مليون و200 ألف دولار.

 

وفي أول مباراة ودية لكهربا بقميص اتحاد جدة أمام الربيع تألق وسجل هدفًا عالميًا، وصنع هدفين في المباراة التي انتهت بخماسية نظيفة.

ومع انطلاق الجولة الأولى من الدوري السعودي شكل كهربا مع فهد المولد مهاجم اتحاد جدة والمنتخب السعودي ثنائيًا رهيبًا، وقاد العميد للفوز على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأحرز خلالها جناح المنتخب الوطني هدفًا.

وفي الجولة الثالثة انفجر كهربا في وجه الوحدة وأحرز أربعة أهداف "سوبر هاتريك"، وصنع هدفًا آخر للتونسي أحمد العكايشي في المباراة التي انتهت بخمسة أهداف مقابل هدف ثلاثة.

وفي أول اختبار قوي له في ديربي جدة قدم كهربا مستوى متميزًا وأداءً عاليًا، ولكنه فشل في التسجيل وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الجولة الرابعة صنع كهربا هدفًا للمولد، وسجل آخر في شباك التعاون، وانتهت المباراة بثلاثية.

 

ولم ينجح كهربا في التسجيل في الجولة السادسة أمام الشباب، وانتهت بتلقي العميد الهزيمة الأولى في الموسم الحالي، ليتراجع الفريق للمركز الثاني تاركًا الصدارة للهلال.

وفي الجولة السابعة شارك كهربا أمام الهلال ولم يكمل الشوط الأول وخرج مصابًا في الدقيقة 45 وتمكن الاتحاد من الفوز بهدفين نظيفين وعاد للصدارة .

 

الفشل في إيجاد بديل


وفي نفس توقيت تألق كهربا كان الزمالك على النقيض تمامًا يعاني في مركز الجناح الأيسر، بعد الاستغناء عنه، وفشل كل من لعب في هذا المركز مثل محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومصطفى فتحي وأيمن حفني في سد إثبات أنفسهم.

وظهرت الأزمة واضحة في مباراة صن داونز خلال إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فشل مصطفى فتحي في الجناح الأيسر وإضطراره لتغيير مركزه واللعب في الجناح الأيمن الذي برع فيه.

 

الدخول في أزمة

ودخل كهربا في أزمة مع جماهيراتحاد جدة، التي اتهمته بتراجع مستواه، عقب الهزيمة أمام الشباب.
 

وخرج كهربا بعد مباراة الشباب، ليوضح سبب الهزيمة قائلًا : "لعبنا المباراة بشكل جيد ولكننا لم نستطع التسجيل، ولكن الهزيمة بسبب الرطوبة بالإضافة إلى أشياء أخرى لا أستطيع أن أتحدث عنها".


وأثارت هذه التصريحات الكثير من الجدل لتؤكد قتراب اللاعب من العودة للزمالك.
 

 

وخرجت إدارة اتحاد جدة في تصريحات تليفزيونية سعودية، لتعلن رحيل اللاعب والعودة للزمالك في يناير المقبل، بسبب أزمته الأخيرة مع جماهير الفريق بالإضافة إلى معاناة النادي المالية.


وأعلن اتحاد جدة في وقت سابق انسحابه من دوري أبطال آسيا، في نسخته المقبلة بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.


وبعد خضوع كهربا للفحوصات الطبية التي أظهرت تعرضه لإصابه بتمزق جزئي في العضلة الضامة، سيخضع على أثرها لبرنامج تأهيلي لمدة أسبوعين.
 

لتعجل هذه الإصابة عودة محمود كهربا إلى الزمالك المستفيد الوحيد من عودته على أمل إحياء مركز الجناح الأيسر للفريق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان