رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالأرقام.. ماذا قدم المحترفون مع منتخب مصر وفرقهم؟

بالأرقام.. ماذا قدم المحترفون مع منتخب مصر وفرقهم؟

تحقيقات وحوارات

المحترفون المصريون

بالأرقام.. ماذا قدم المحترفون مع منتخب مصر وفرقهم؟

مصعب صلاح 01 نوفمبر 2016 14:26

أعلن إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، عن قائمة الفراعنة لمواجهة غانا، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وضمت مجموعة من المحترفين المصريين للمباراة.

 

واختار الجهاز الفني محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، ومحمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، وعمر جابر، لاعب بازل السويسري، ومحمد عبد الشافي، لاعب أهلي جدة السعودي، وأحمد المحمدي، لاعب هال سيتي الإنجليزي، ورمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه، لاعب موسكرون البلجيكي، بجانب أحمد حسن كوكا، لاعب سبورتنج براجا البرتغالي وعمرو وردة لاعب بانيتوليكوساليوناني، واستبعد محمود عبد المنعم كهربا لاعب اتحاد جدة السعودي، بعد تعرضه للإصابة.

 

وفي هذا التقرير، لـ"استاد مصر العربية" نستعرض أبرز أرقام المحترفين التسعة هذا الموسم في صفوف منتخب مصر.

 

1.محمد صلاح

 

 

لعب محمد صلاح 15 مباراة هذا الموسم مع روما، 11 مباراة في الدوري الإيطالي سجل فيهم 5 أهداف وصنع مثلهما، كما سجل هدفًا وحيدًا في مباراة الدوري الأوروبي ضد أسترا من أصل مبارتين له في البطولة، بجانب مشاركته في مباراتي بورتو في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ولم يسجل أي هدف.

 

ومع منتخبنا الوطني، بدأ صلاح مسيرته مع المنتخب الأول في 3 سبتمبر 2011، ولعب 45 مباراة دولية سجل فيها 28 هدفًا وصنع 16 هدفًا، وفي تصفيات كأس العالم أحرز 7 أهداف في 9 مباريات وصنع 5 أهداف أخرى.

 

2. محمد النني

 

 

لعب النني هذا الموسم 11 مباراة بقميص الجانرز هذا الموسم، منها 6 مباريات لعب كبديل وأتم 3 مباريات فقط كاملة دون أي استبدال، كما صنع هدفًا وحيدًا.

 

وكانت بداية النني مع المنتخب الوطني في نفس توقيت بداية صلاح، وشارك في 48 مباراة مسجلًا 3 أهداف وصانعًا لـ 6 أهداف أخرى.

 

3. رمضان صبحي

 

 

انتقل رمضان هذا الموسم لصفوف ستوك سيتي، وشارك في 6 مباريات فقط، 4 منها كبديل، ليصنع هدفًا وحيدًا دون تسجيل.

 

وكانت بداية رمضان صبحي مع المنتخب الأول في 14 يونيو العام الماضي وسجل في 9 مباريات دولية هدفًا وحيدًا، والذي حسم صعود مصر لبطولة أمم أفريقيا ضد نيجيريا.

 

 

4. عمر جابر

 

 

شارك عمر جابر في 10 مباريات هذا الموسم مع بازل السويسري، 3 منها نزل بديلًا، وصنع هدف واحد فقط، ولعب جابر مع الفريق السويسري في مركز الظهير الأيمن في 7 مباريات كما شارك في مركز الظهير الأيسر في 3 لقاءات.

 

ومع المنتخب الوطني، كانت بديات عمر جابر مع الفريق الأول في سبتمبر 2011 وشارك في 20 مباراة دون تسجيل أي هدف، إلا أنه صنع 5 أهداف.

 

5. أحمد المحمدي

 

 

لم يغب المحمدي سوى مباراة واحدة هذا الموسم مع هال سيتي ضد تشيلسي للإيقاف، وشارك في 12 لقاء مع الفريق في مركزي الظهير الأيمن (10 مباريات) والجناح الأيمن في لقاءين.

 

وكانت بداية مشاركة المحمدي في المنتخب الوطني الأول في 22 أغسطس عام 2007، وشارك في 67 مباراة دولية وسجل هدفين وصنع 6 أهداف بقميص الفراعنة.

 

6. محمود حسن تريزيجيه

 

 

أعير تريزيجيه هذا الموسم لصفوف موسكرون ليحظى بفرصة حقيقية مكنته من تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهما في 12 مباراة لعبها مع الفريق لينجح في تصحيح أوضاع الفريق في الدوري البلجيكي.

 

وكانت بداية تريزيجيه مع المنتخب الوطني الأول في أغسطس 2014 ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف وحيد.

 

7.أحمد حسن كوكا

 

 

لعب كوكا هذا الموسم مع براجا في 12 مباراة، سجل فيهما هدفين فقط وصنع مثلهما، وبدأ كوكا رحلته الدولية مع المنتخب الأول في أغسطس 2013، ليشارك في 10 مباريات مسجلًا 5 أهداف منها هدفين في تصفيات كأس العالم.

 

8. محمد عبد الشافي

 

 

شارك عبد الشافي مع أهلي جدة في 7 مباريات هذا الموسم وصنع هدفًا واحدًا فقط جاء في المباراة الماضية في دوري جميل ضد الخليج.

 

ولعب عبد الشافي مع المنتخب الأول في ديسمبر 2009، مشاركًا في 42 مباراة سجل فيهما هدفين وصنع 4 أهداف.

 

9.عمرو وردة

 

 

يعد وردة أحد أبرز لاعبي بانيتوليكوساليوناني، ولعب معهم 8 مباريات كاملة سجل فيهم هدفين وصنع هدفًا سواء كلاعب خط وسط مهاجم أو كجناح أيسر، وكان بداية مشاركة وردة مع المنتخب الوطني الأول في أكتوبر 2015 مشاركًا في 4 مباريات ضد زامبيا وديًا، وتشاد مرتين في تصفيات كأس العالم، ومباراة واحدة ضد تنزانيا في تصفيات أمم أفريقيا.

 

ويستضيف منتخب مصر نظيره الغاني على ملعب برج العرب يوم 13 نوفمبر المقبل، وهو متصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على الكونغو بهدفين لهدف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان