رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. القصة الكاملة لمئوية زيدان على "دكة" ريال مدريد

بالفيديو.. القصة الكاملة لمئوية زيدان على "دكة" ريال مدريد

بلال السيسي 01 نوفمبر 2016 13:57

يخوض الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى ريال مدريد الإسباني، غدًا الأربعاء، عندما يواجه الملكي، ليجيا وارسو البولندي، بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مباراته الـ100 في مسيرته التدريبة للفريق -سواء مديرًا فنيًا أو مساعد مدرب-. 

ومر زيدان بعدة تجارب أولها مستشارًا لفلورنتينو بيريز، رئيس الريال، وثانيها مساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لريال مدريد والحالي لبايرن ميونخ الألماني. 

وتعد دوري الأبطال هي البطولة التي وضعها زيزو تحديدًا نصب عينيه حين دعاه فلورنتينو بيريز لترك الفريق الرديف في الملكي واستلام زمام الأمور في الفريق الأول. 

وأبدي زيزو في 4 يناير الماضي رغبته في تدريب الفريق الذي جعله أغلى لاعب في التاريخ عام 2001، واستلم النجم الفرنسي مقاليد الحكم في الريال يوم 4 يناير من عام 2016، بعد إقالة رافاييل بينيتيز، عقب سقوطه برباعية دون رد في مباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة، في الدوري الإسباني. 

وقدم زيزو أوراق اعتماده كمديرًا فنيًا، عقب قيادة الريال لتحقيق الفوز على برشلونة بهدفين لهدف، في المباراة التى جمعتهما يوم 2 أبريل من عام 2016 على ملعب "كامب نو" معقل العملاق الكتالوني، بالجولة الـ31 من عمر مسابقة الليجا، حيث استعادة زيدان هيبة الملكي، عقب هزيمته برباعية دون رد في مباراة الدور الأول من هذا الدوري على ملعب "سانتياجو برنانبيو" معقل المرينجي. 



وفي 28 مايو من عام 2016 حقق زيزو ثالث دوري أبطال في مسيرته لكن الأسطورة لن ينسى هذا التاريخ فهي أول بطولة له كمدرب، وضمن  الملكي اللقب عقب فوزه على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب "سان سيرو"، معقل ميلان الإيطالي، بركلات الترجيح. 


ويحتفل زيدان بـ100 مباراة على المستوى الفني ، أمام ليجيا غدًا ويملك زيزو 58 فوز، 25 تعادل و 16 هزيمة، وتلقى زيدان هزمتين فقط كمدرب للفريق الأول (ضد أتلتيكو مدريد وفولفسبورج) ويصِل الآن إلى المباراة المئوية بسلسلة 26 مباراة دون خسارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان