رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| نور الشربيني.. "أميرة صغيرة" اعتلت عرش سيدات الإسكواش

فيديو| نور الشربيني.. أميرة صغيرة اعتلت عرش سيدات الإسكواش

تحقيقات وحوارات

نور الشربيني

فيديو| نور الشربيني.. "أميرة صغيرة" اعتلت عرش سيدات الإسكواش

محمود صادق 01 نوفمبر 2016 12:44

 

تحتفل اليوم، الثلاثاء، نور الشربيني، لاعبة المنتخب الوطني، والمصنفة الأولى عالميًا بعيد ميلادها الـ21، واستطاعت في هذا السن الصغير اعتلاء عرش سيدات الإسكواش.


بدأت نور المشاركة في البطولات المحلية تحت 11 سنة وهي في سن السابعة فقط، وحصلت على أول كأس في مسيرتها الرياضية، ومن هنا ظهرت بوادر أسطورة الإسكواش الحية.


وهي في سن الثالثة عشر، توجت نور بلقب بطولة العالم للسيدات في ماليزيا، بعد الفوز على لورا مارسو المصنفة الأولى عالميا في المباراة النهائية للبطولة، لتصبح أول مصرية تحصد لقبا في بطولة عالمية، كما حصدت لقب "أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة".
 

واستطاعت الفوز ببطولة العالم للناشئين تحت 19 عاما، التي أقيمت بالهند في العام 2009.


وحصدت 5 ألقاب من بطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين، "بطولتي تحت 13سنة ومثلهما تحت 19 سنة وبطولة تحت 15 سنة"، وحصلت على لقب "أفضل لاعبة شابة".
 

وفازت بقلب مصر الجديدة المفتوحة، وهي في عام 2010، وبعد ذلك حصلت على لقب الإسكندرية المفتوحة، في عام 2012، وصلت الشربيني إلى المباراة النهائية لبطولة بريطانيا المفتوحة في سن الـ16 قبل أن يخسر أمام نيكول ديفيد في المباراة النهائية.

 

وفي عام 2013 فازت ببطولة جرينتش المفتوحة للناشئين، وصعدت في عام 2014 لنهائي بطولة العالم، ولكن خسرت من الإنجليزية لورا ماسارو في المباراة النهائية، وفي نفس العالم صعدت لنهائي أمريكا المفتوحة وخسرت من نيكول ديفيد، وأصبحت أصغر لاعبة في التاريخ تصبح في قائمة أول 10 مراكز في التصنيف العالمي للعبة الإسكواش.

 

وتمكنت في 2016 من الفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة، وتمكنت من هزيمة نيكول ديفيد في المباراة النهائية، وأصبحت أول لاعبة مصرية تتوج بهذا اللقب، وأصغر لاعبة على مستوى العالم تفوز ببريطانيا المفتوحة.

وثأرت الشربيني الإنجليزية لورا ماسارو بعدما فازت عليها في بطولة العالم للإسكواش التي أقيمت في ماليزيا، واعتلت بعد ذلك صدارة التصنيف العالمي، وفي مايو 2016، حصلت على لاعبة العام للإسكواش.

وعادت بطولة الأهرام الدولية للإسكواش عام 2016، وتمكنت من الوصول للنهائي، ولكنها خسرت أمام مواطنتها رنيم الوليلي.
 

وأكملت الشربيني مسيرتها في عام 2016، بالصعود لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة، ولكنها خرجت على يد الفرنسية المصنفة السابعة عالمياً كاميل سيرمي.

 

وأخيرا توجت نور الشربينى بلقب بطولة كارول ويمولر للاسكواش للسيدات والتي أقيمت بنيويورك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان