رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| 4 أسباب حرمت حمدي زكي من المشاركة مع الأهلي

فيديو| 4 أسباب حرمت حمدي زكي من المشاركة مع الأهلي

إيهاب علي 31 أكتوبر 2016 21:04

 

تتساءل جماهير النادي الأهلي عن أسباب غياب محمد حمدي زكي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، عن مباريات المارد الأحمر منذ بداية الموسم بالرغم من تألقه اللافت في الموسم الماضي مع سموحة السكندري.

قدم حمدي زكي موسماً رائعاً مع الفريق السكندري، الذي رحل له على سبيل الإعارة العام الماضي، لعدم حصوله على الفرصة أيضاً في المشاركة.

لعب حمدي زكي الشهير بجدو الصغير 16 مباراة مع سموحة نجح خلالهم في تسجيل 5 أهداف.

"ستاد مصر العربية" يرصد أسباب حرمان حمدي زكي من المشاركة في مباريات الأهلي ب الموسم الحالي.

 

تألق الحاوي وزكريا ونيدفيد والسعيد


أحد أهم أسباب استبعاد حمدي زكي من مباريات الأهلي هو تألق اللاعبين في مركز الجناح، وصناعة اللعب في مقدمتهم عبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد والقادم من بعيد ميدو جابر.


ويرى حسام البدري المدير الفني للأهلي صعوبة مشاركة حمدي زكي حالياً على حساب أي لاعب من الرباعي المتألق بشدة والمنسجم مع الفريق، خصوصًا في ظل المنافسة الشرسة التي يواجهها الأهلي من فرق الدوري وحاجة الفريق في استعادة الانتصارات في المباريات المقبلة.


الأدوار الدفاعية

افتقاد حمدي زكي لأداء الأدوار الدفاعية واندفاعه الهجومي المبالغ فيه دائما ساهم في خروجه من حسابات الجهاز الفني، خصوصًا أن طريقة اللعب تعتمد على مهاجم وحيد والاعتماد على ارتداد الجناح، في التغطية الدفاعية مع ظهير الجنب.

ويعمل البدري على تطوير أداء اللاعب الدفاعي طوال الفترة المقبلة، من أجل تجهيزه للمشاركة في المباريات على حسب الحاجة له.
 

إهدار الفرص

لاحظ الجهاز الفني للأهلي إهدار حمدي زكي للفرص بشكل كثيف خلال المباريات الودية، التي شارك فيها وشهدت تسجيله بعض الأهداف أيضًا.

ويرى البدري أن معدل تسجيل اللاعب لا يناسب مع كم الفرص التي تسنح له أمام المرمى، خصوصًا أن الفريق يخوض مبارياته الودية أمام فرق ضعيفة المستوى من القسم الثاني والثالث.

وطالب البدري اللاعب بضرورة التخلص من أزمة إهدار الفرص السهلة والانفرادات أمام المرمى للدخول في حساباته في المرحلة المقبلة، خصوصًا أنه مقتنع بقدراته الهجومية.


التراخي في التدريبات

عدم أداء حمدي زكي للتدريبات بالقوة اللازمة والتراخي، ساهمت في استبعاد اللاعب من المباريات في الفترة الماضية.

غياب الإصرار والقتال من اللاعب في التدريبات رغم نصائح البدري له بضرورة التدريب بكل قوة استعداداً للحصول على الفرصة في أي وقت دفع الجهاز الفني إلى استبعاد اللاعب من الحسابات، واقتراب ميدو جابر الذي يخوض التدريبات بجدية أكثر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان