رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

منتخب الصالات: اتحاد الكرة لم يدعمنا والمونديال سبب شهرتنا

منتخب الصالات: اتحاد الكرة لم يدعمنا والمونديال سبب شهرتنا

تحقيقات وحوارات

منتخب الصالات

في ندوة لـ"استاد مصر العربية"..

منتخب الصالات: اتحاد الكرة لم يدعمنا والمونديال سبب شهرتنا

كابتن إيطاليا استفزنا.. والفلوس سبب احتراف لاعبي الصالات بالخليج

أحمد أشرف 10 أكتوبر 2016 21:53

مواهب مصرية في كرة القدم، عرفت في ملاعب الصالات طريقا لها لإبراز موهبتها المدفونة، التي نبذتها ملاعب الساحرة المستديرة لسوء التوفيق أو قلة الإمكانيات المادية.


ونجحت هذه المواهب المصرية الشابة في تحقيق إنجاز كبير يضاف إلى الإنجازات القليلة التي حققتها كرة القدم المصرية على الصعيد العالمي عقب الوصول إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للصالات الأخيرة، التي أقيمت منذ أسابيع في كولومبيا، لأول مرة منذ 16 عاما.


التقى "استاد مصر العربية"، مع نجوم منتخب مصر للصالات أصحاب الإنجاز التاريخي رغم التجاهل الإعلامي والإمكانيات الضئيلة التي تم توفيرها لهم قبل البطولة.


 

ما السبب وراء عدم الاهتمام بكرة الصالات في مصر؟


الإعلام كان مهتما بكرة القدم على العشب كما هو معروف بالطبع ولم يكن هناك أي اهتمام أو مساندة إعلامية بلاعبي كرة القدم للصالات، على الرغم من أن لاعب كرة الصالات يمتلك موهبة كبيرة للغاية، ولكن عقب بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في كولومبيا بدأ الإعلام يسلط الضوء علينا بعض الشيء، خاصةً أنها المرة الأولى التي نصل فيها إلى الدور ربع النهائي منذ مونديال 2000.


كيف كان الاستعداد لمونديال الصالات؟


البداية كانت مع بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في جنوب أفريقيا في أبريل الماضي، والتي بدأنا الاستعداد لها قبل انطلاق البطولة بشهرين فقط ولم نلعب أي مباراة ودية خارج مصر، حيث كانت المباريات مع أندية مصرية أمثال الداخلية ومصر المقاصة واتحاد الشرطة.


نجحنا في الوصول للمباراة النهائية بالبطولة لكننا تعرضنا للخسارة أمام المنتخب المغربي الأقوى والذي استعد للبطولة بشكل جيد من خلال إقامة معسكر في إسبانيا، وخوض مباريات قوية مع منتخبات مصنفة عالميا.


عقب البطولة الأفريقية أخذنا راحة لمدة شهر ثم كان التجمع التالي في رمضان وبعد ذلك خضنا مباراتين أمام إسبانيا وكان احتكاكا قويا قبل المونديال.


ما هي أكثر المباريات صعوبة التي خاضها الفريق في مونديال كولومبيا؟


في كأس العالم لا توجد مباريات سهلة وأخرى صعبة جميع المباريات كانت صعبة للغاية، خاصةً مباراة إيطاليا في الدور ثمن النهائي.


كان لدينا دافعا كبيرا لتحقيق الفوز على إيطاليا، حيث إن قائد الفريق كتب عبر حسابه الشخصي على إنستجرام أن المباراة أمام مصر ستكون سهلة للغاية، وسيصعد الفريق الإيطالي بسهولة إلى دور الثمانية.



 

هل كان هناك دعم من جانب اتحاد الكرة لفريق الصالات قبل المونديال؟


لم نتلق أي دعم من اتحاد الكرة كما زعم محمود سعد، المشرف على منتخبات كرة القدم، فقد كان اهتمامه بمنتخب الشاطئية أكثر من اهتمامه بمنتخب الصالات، ولم يلتق معنا سوى مرة واحدة في إحدى المباريات الودية قبل بطولة أفريقيا فقط.
 

حصلنا على مكافأت ضئيلة للغاية عقب بطولة كأس العالم رغم الإنجاز الذي حققناه، كما أن الأندية ليست مهتمة باللعبة باستثناء ناديي مصر المقاصة والبنك الأهلي.

 

لاعب الصالات يعاني كثيرا من راتبه الضعيف، مقارنةً بأي لاعب كرة آخر، ونتمنى دعم اتحاد الكرة لنا واهتمام الأندية الكبرى خاصة ً الأهلي والزمالك باللعبة وتقديم الدعم المادي للاعبي كرة الصالات.


ما الدوري الأقوى في كرة الصالات؟


الدوري الإسباني هو أقوى دوري في كرة الصالات لكن اللاعب المصري لا يمتلك الإمكانيات التي تؤهله للعب في الدوري الأقوى في العالم، وغالبية اللاعبين المصريين يحترفون في الخليج إما في الدوري السعودي أو الدوري القطري من أجل الرواتب الكبيرة والأمور المادية المستقرة على الرغم أن الموارد البشرية أقل كثيرا في الخليج.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان