رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 ملامح من انتصار الفراعنة على الكونغو

5 ملامح من انتصار الفراعنة على الكونغو

أحمد أشرف 09 أكتوبر 2016 21:58

استهل المنتخب الوطني، مشواره في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، بتحقيق انتصارا هاما على الكونغو برازافيل بهدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من تحقيق الفوز الهام في الجولة اﻷولى، إﻻ أن اﻷرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفريق لم يقدم أي بصمة جديدة على المنتخب الوطني، كما أنه لم يعالج اﻷخطاء الدفاعية التي ظهرت بوضوح في المباراتين الوديتين قبل لقاء اليوم.

 

واستغل منتخب مصر، تواضع اﻷداء الفني وعشوائية غالبية ﻻعبي الفريق الكونغولي وتحديدا خط الدفاع.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية"، أبرز الملامح الفنية في مباراة اليوم وأخطاء كوبر المتكررة.

 

تكرار الفشل في التعامل مع الكرات العرضية

واصل مدافعو المنتخب الوطني فشلهم في التعامل مع الكرات العرضية، وهو ما اتضح في الهدف اﻷول لفريق الكونغو والذي نجح في الهروب من رقابة علي جبر بسهوبة.

 

نفس اﻷمر تكرر من قبل في مباراة جنوب أفريقيا الودية بعد عرضية من الجبهة اليسرى أيضا.

 

عدم الضغط من ﻻعبي الوسط

فشل ﻻعبو خط الوسط في الضغط الشديد على ﻻعبي الكونغو والسماح لهم بالوصول إلى منطقة الجزاء بسهولة.

 

التغييرات غير الجيدة

التغييرات التي أجراها هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، لم تكن جيدة خاصة ً التغيير اﻷول بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من باسم مرسي حيث ﻻ يجيد البديل اللعب في المساحات الخالية.

 

اﻷداء الدفاعي المميز للظهيرين

قدم الثنائي محمد عبد الشافي وعمر جابر أداءً دفاعيا مميزا في الشوط الثاني، لكن قلب الدفاع عانى من التوتر واﻻرتباك الواضح في التعامل مع العديد من الكرات.

 

سوء قراءة كوبر لخطة لوشانتر مدرب الكونغو

فشل كوبر في إيقاف خطورة المنتخب الكونغولي، والذي استغل عدم قدرة ثنائي الدفاع المصري في المراقبة حيث دفع بالثلاثي أونداما وبيفوما ودوري.

 

كما فشل محمد النني في مساندة طارق حامد على أداء الدور الدفاعي وفي التعامل مع الكرات العالية، وهذا ظهر بوضوح في الشوط اﻷول.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان