رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف أحدث كلوب ثورة مع ليفربول في عام؟

كيف أحدث كلوب ثورة مع ليفربول في عام؟

تحقيقات وحوارات

يورجن كلوب

كيف أحدث كلوب ثورة مع ليفربول في عام؟

مصعب صلاح 08 أكتوبر 2016 14:53

مر عام على توقيع يورجن كلوب على عقده لتدريب نادي ليفربول الإنجليزي، ومنذ حينها وبدء الريدز في استعادة بريقه القديم والسير قدمًا في الطريق الصحيح ليدمر حصون فريق مانشستر يونايتد، غريمه التقليدي.

 

وفي تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يستعرض "استاد مصر العربية" أبرز التغييرات التي حققها كلوب مع الريدز في عام.

 

منذ قدوم كلوب لليفربول وتغيرت الطريقة التي يتدرب بها الفريق، وصفها دانيل ستوريدج بـ"دورات تدريبية مكثفة" بينما قال جيمس ميلنر عنها: "مختلفة تمامًا عن أي شيء سبق وعاصرته".

 

وأكثر ما أضافه كلوب لتدريبات الريدز هو القدرة على قطع مسافات طويلة في المباريات والضغط على الخصم سريعًا في اللحظة التي يخسروا في الكرة.

 

وقطع لاعبو الريدز مع كلوب أكثر مسافة في الدوري الإنجليزي، فركضوا على الكرة لمسافة 814.8 كيلو مترًا، وفي سبتمبر الماضي قطع لاعبو الفريق 118.8 كيلو مترًا ضد ليستر سيتي في المباراة التي انتهت بفوزهم بنتيجة 4-1 بسبب الضغط العالي والتحكم في الكرة.

 

وقد تكون هذه الميزة هي نقطة تفوق ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتد، فنجح مانشستر سيتي في الفوز على الشياطين الحمر وهو يحتل المركز الثاني في القدرة على التحكم في الكرة والضغط على الخصم، فما بال الريدز الذي يحتل المركز الأول؟!

 

 

ليفربول مع كلوب أصبح أكثر فريق يسجل أهدافًا في الدوري الإنجليزي، فسجل الريدز 73 هدفًا خلال عام، وخلال هذا الموسم سجلوا 18 هدفًا حتى الآن، وسجلوا 4 أهداف أو أكثر في 11 مباراة، ويبدو أن كلوب طور أيضًا من الاستفادة من ضربات الجزاء، فمن بين 9 ركلات جزاء تحصل عليها سجل 9 بمعدل 100%.

 

وعلى الرغم من النجاعة الهجومية، فإن دفاع كلوب يعاني كثيرًا، فاستقبل 50 هدفًا خلال هذا العام وهو الفريق الأكثر استقبالًا للأهداف في هذه الفترة بعد سوانزي سيتي (52 هدفًا).

 

وأكثر ما يعاني منه الفريق، الضربات الركنية، فاستقبل أغلب أهدافه هذا الموسم من ضربات ركنية كما حدث معه في مبارة هال سيتي الأخيرة.

 

وانتصر كلوب في 30 مباراة مع الريدز في 60 مباراة ومتعادلًا في 18 لقاء، كما خسر ليفربول 12 لقاء فقط تحت قيادته.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان