رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماذا تغير في منتخبي إسبانيا وإيطاليا منذ بطولة "يورو"؟

ماذا تغير في منتخبي إسبانيا وإيطاليا منذ بطولة يورو؟

تحقيقات وحوارات

اسبانيا وايطاليا في يورو2016

ماذا تغير في منتخبي إسبانيا وإيطاليا منذ بطولة "يورو"؟

محمود البي 06 أكتوبر 2016 13:40

يحل المنتخب الإسباني ضيفا ثقيلا على نظيره الإيطالي ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم في روسيا الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.


المنتخب الإسباني يستهدف الانتقام من نظيره الإيطالي الذي أطاح به من دور الـ16 لبطولة يورو في فرنسا منذ 3 أشهر.


ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير الآتي الاختلافات بين المنتخب الإسباني والإيطالي.


لا جديد في المستوى الخططي بالرغم من تغيير المدربين


واصل جيامبيرو فينتورا، مدرب المنتخب الإيطالي، عمل أنطونيو كونتي في الأزروي الذي رحل لتدريب تشيلسي الإنجليزي عقب الخروج من ربع نهائي بطولة يورو باللعب بطريقة 3-5-2.


بالتشكيل الحالي والمتوقع لمنتخب الإيطالي، يعود ماركو فيراتي ودانييلي دي روسي لضبط إيقاع خط وسط الأزوري بعد غيابهم عن المنتخب في يورو بداعي الإصابة.


بالنسبة لحراسة المرمى محجوزة لأسطورة بوفون وأمامه زميليه بونوتشي وبارزالي بجوار ديفيد استوري ليغياب جورجي كيليني للإصابة.


خط الوسط خماسي ماتيو دي تشيليو وانتونيو كاندريفا الذي سيدخل على حساب ماتيو دارميان قليل المشاركة مع مانشستر يونايتد رفقة فيراتي ودي روسي وفلورينزي وامامه ايدير وبيلي.


أما المنتخب الإسباني فالمدرب الجديد جولين لوبيتيجي خليفة ديل بوسكي، أسطورة التدريب الإسبانية، سار على نهج الأخير بطريقة اللعب 4-3-3 مع الاهتمام بالجوانب الخططية والدفاعية أكثر.


ليس هناك تغييرات في التشكيل الأساسي عن بطولة يورو بوجود دي خيا في حراسة المرمى وأمامه بيكيه وراموس وكارفخال والبا وبوسكيتس وانييستا وكوكي الذي دخل بدلا من سيسك فابريجاس الخارج من قائمة لاروخا لقلة مشاركته مع تشيلسي.


الوجد الجديد في المنتخب الإسباني، فيتولو، لاعب إشبيلية المتألق مع فريق الأندلسي قد يجاور ديفيد سيلفا مع عودة دييجو كوستا على حساب ألفارو موراتا لتألق الأخير الذي غاب عن لاروخا في يورو للإصابة وحل بدلا منه لاعب ريال مدريد.


ثقة عالية للطليان مقابل الاسبان والسعي وراء الانتقام


قبل مواجهة إسبانيا وإيطاليا في يورو فرنسا كل الترشحات تدخل في مصب الأول الذي أذل الطليان في نهائي البطولة لعام 2012 برباعية.


ورد المنتخب الإيطالي، الصاع لنظيره الإسباني بهدفين والاطاح بحامل اللقب من البطولة.


بينما قبل مواجهة المنتخب الليلة، فالمنتخب الإيطالي يمتلك الثقة أكثر من ضيفه الإسباني الذي سيكون هدفه الانتقام من خسارة يورو فرنسا.


دكة الاحتياط دون  ايكر كاسياس  والمطالبات بعودة ماريو بالوتيلي


استبعد ايكر كاسياس من قائمة المنتخب الإسباني لمباراتي تصفيات كأس العالم بناء على قرار المدرب جولين لوبيتيجي.


الحارس تواجد في مقاعد احتياط المنتخب الإسباني وشهد على الخسارة من إيطاليا والخروج من يورو فرنسا.


الصحافة الإسبانية لم تهاجم جولين لوبيتيجي لاستبعاد كاسياس بسبب مستواه المتواضع مع بورتو البرتغالي.


اما بالنسبة لمنتخب الإيطالي، لم يكن هناك أي مناداة بوجود ماريو بالوتيلي في الأزروي قبل خوض بطولة يورو الماضية في فرنسا.


ولكن مع تألق بالوتيلي رفقة نيس الفرنسي الذي يتصدر الدوري الفرنسي، دفع الأمر الصحافة الإيطالية للمطالبة بتواجده بقائمة الأزروي ولكن جيامبيرو فينتورا لم يضمه مؤكدا أنه يحتاج للاستمرارية من أجل التواجد.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان