رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضياء السيد: "لم أترشح للعمل بلجنة الكرة ومارتن يول إتظلم"

ضياء السيد: لم أترشح للعمل بلجنة الكرة ومارتن يول إتظلم

تحقيقات وحوارات

ضياء السيد

في حوار لـ"استاد مصر العربية"..

ضياء السيد: "لم أترشح للعمل بلجنة الكرة ومارتن يول إتظلم"

طاهر لم يبخل على الاهلي.. وجمعة يستحق التواجد باتحاد الكرة

أحمد أشرف 03 أكتوبر 2016 21:07

أحد أبناء القلعة الحمراء الذين لهم باع في مجال التدريب، حيث سبق وأن عمل في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وتولى تدريب منتخب الشباب كما عمل مساعدًا للأمريكي بوب برادلي، المدير الفني الأسبق للمنتخب الأول.


إنه ضياء السيد، الذي ارتبط اسمه بالعمل داخل اللجنة الفنية التي يشرف عليها علاء ميهوب، كما تردد اسمه أيضًا بعدما انتشرت شائعات بترشيحه الأمريكي بوب برادلي لتولي تدريب المارد الأحمر، قبل أن ينفي هذه الشائعات.


 

التقى "استاد مصر العربية"، مع لاعب الأهلي السابق الذي تحدث عن الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري، وحقيقة ترشحه للعمل بلجنة الكرة داخل النادي، ورأيه في المجلس الحالي برئاسة محمود طاهر.


في البداية.. هل تم ترشيحك لوجودك في لجنة الكرة أو في الجهاز الفني للنادي الأهلي؟


لم يتحدث معي أحد من المسؤولين في النادي عن تواجدي في لجنة الكرة أو الجهاز الفني، كل الترشيحات مصدرها الإعلام ولا أساس لها من الصحة.

 

وهل توافق؟


بالطبع أوافق على انضمامي للأهلي فهذا بيتي أولا وأخيرًا، وألبي ندائه في أي وقت ممكن.

 


هل الأفضل للنادي وجود لجنة كرة أم يستمر الوضع كما هو عليه؟


بالطبع، يجب أن تكون هناك لجنة كرة في النادي الأهلي، وأعظم نجاحات الأهلي كانت في وجود لجنة الكرة، ودورها لايقتصر على إبداء رأيهم فقط، بل قراراتهم يجب أن تكون تنفيذية.


هل البدري قادر على إعادة الأهلي للمسار الصحيح مرة أخرى بعد تجربة مارتن يول اﻷخيرة؟


مارتن يول لم يفشل لكنه لم يحصل على فرصته كاملة خاصةً أنه جاء في منتصف الموسم الماضي، كما أن لديه خبرات كبيرة في أوروبا، وعلى الرغم من اقتناعي بقدرات حسام البدري كمدرب كبير لكني كنت أفضل استمرار مارتن يول، أو قدوم مدرب أجنبي جديد، ولكن يظل البدري قادر على إعادة المسار للفريق.



هل كنت من المؤيدين لعودة جوزيه؟ وهل توقعت نجاحه مجددا؟


مانويل جوزيه مدرب كبير قادر على النجاح مع الفريق، ولكن لا يمكننا التنبؤ بنجاحه، فالإخفاق وارد مع أكبر المدربين مثل مورينيو مع تشيلسي الموسم السابق، لا أحد كان يتوقع ذلك الفشل، ولكن فشله ليس معناه أنه مدرب فاشل، فهو حاليًا مدرب مانشستر يونايتد بسبب ما يمتلكه من سيرة ذاتية كبيرة، وليس بسبب العام الماضي.



ما رأيك في في تصرف أولتراس أهلاوي لاقتحام مران الفريق؟


تصرف غير مقبول ولم يحدث من قبل من جانب جمهور النادي الأهلي، وأعتقد أن من يفعل ذلك لا ينتمي لجماهير القلعة الحمراء الوفية والتي تؤازر الفريق بشكل دائم في السراء والضراء، ولا أعتقد أن ما حدث مؤامرة كما أشيع من قبل وأعتقد أن الجمهور كان غاضب للغاية بعد الخروج المبكر من البطولة الأفريقية وخسارة كأس مصر.


هل ترى أن الأهلي يتجاهل الكوادر الشابة من الناحية التدريبية؟


لا أعتقد ذلك، بالعكس نسبة كبيرة من الكوادر الشابة تعمل داخل النادي الأهلي وخاصةً في قطاع الناشئين بالنادي، ولكن الفريق الأول يحتاج إلى الأكثر خبرة ومن ثم حصل البدري على الفرصة، بعد أن سبق له العمل في جهاز البرتغالي مانويل جوزيه، وحقق نجاحات كبيرة مع الفريق ونفس الأمر عن محمد يوسف أيضا.



ما الأسماء التي تعتقد أنها بحاجة إلى فرصة على المستوى التدريبي داخل الأهلي؟


هناك أكثر من اسم كان مرشحا على رأسهم ربيع ياسين وسمير كمونة وهاني ورمزي وغيرهم من الأسماء المميزة وطالما تم ترشيح هذه الأسماء للعمل مع الفريق الأول يعني ذلك أنهم كانوا ضمن حسابات مجلس الإدارة، وفي النهاية هذا القرار يتخذه المسؤولون ويتم محاسبتهم عليه في النهاية.


ما تقييمك لمجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود طاهر على المستوى الرياضي والاجتماعي؟


أي منظومة لها إيجابيات ولها سلبيات، وأعتقد أن المجلس الحالي قام بتطوير النادي من ناحية المنشآت وعلى المستوى الاجتماعي وتوفير احتياجات الأعضاء بشكل كبير ومميز للغاية.


أما على الجانب الرياضي، فأعتقد أن المجلس الحالي اجتهد بشكل كبير في الأونة الأخيرة ولم يبخل على الفريق الأول لكرة القدم ونجح في جلب مدرب عالمي هو مارتن يول، ولكن ينقص فقط الإدارة الحالية الخبرة فيما يخص الشأن الرياضي بالإضافة إلى التنسيق والتنظيم.


هذا يعني أن المجلس السابق برئاسة حسن حمدي كان أكثر نجاحاً من المجلس الحالي؟


المجلس السابق كان الأكثر خبرة على المستوى الرياضي، خاصةً أن أعضائه كانوا نجوما في كرة القدم وفي ألعاب أخرى كما أن أمور الدولة كانت مستقرة، والنادي كان مستقرا من جميع النواحي وهذا ساعدهم كثيرا على النجاح.



ما رأيك في الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي الأهلي خلال فترة اﻻنتقاﻻت الصيفية؟


الأهلي نجح في إبرام صفقات متوازنة واستطاع أن يضم مجموعة من اللاعبين في المراكز التي تحتاج إلى التدعيم داخل الفريق وأنا أتوقع تألقهم مع حسام البدري، الذي يجيد توظيف اللاعبين بالشكل الأمثل، ولكن بشرط أساسي ألا وهو الاندماج السريع مع القوام الرئيسي للفريق حتى يمكنها النجاح.


ما هي الصفقة الأبرز للأهلي في موسم الانتقالات؟


كل الصفقات قوية، وجميع اللاعبين رائعين، ولكن علي معلول أبرز لاعب لفت انتباهي من صفقات الأهلي.


رأيك في انتخابات اتحاد الكرة وهل ترى أن وائل جمعة استفاد من تجربة المشاركة رغم خسارته الانتخابات؟


حزين للغاية على خسارة وائل جمعة ومستاء للغاية من وجود بعض الأعضاء بعيدين كل البُعد عن كرة القدم، وكنت أتمنى أن يضم المجلس الجديد عددًا من الوجوه الذين يمثلون واجهة مميزة للكرة المصرية، وقادرين على تطوير كرة القدم المصرية في المستقبل.


 

هل تتوقع نجاح المجلس الجديد باتحاد الكرة؟


أعتقد أن هاني أبو ريدة لديه من الطموح والإصرار ما يؤهله لتحقيق النجاح بالإضافة إلى الأدوات المميزة التي يمتلكها ولكن أتوقع حدوث خلافات في هذا المجلس، خاصةً أن 40% من قوام المجلس الحالي من خارج قائمة أبو ريدة الرئيس الجديد للجبلاية.

 


بماذا تنصح الجهاز الفني لمنتخب مصر من أجل تحقيق الحلم الأكبر وهو الوصول للمونديال؟


أنصح الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر، أن يكون أكثر تحكما وسيطرة على اللاعبين والتهيئة النفسية الجيدة استعدادا للمباريات المصيرية التي سيخوضها الفراعنة في التصفيات، وأتمنى لهم التوفيق والنجاح وأن يثأروا من غانا التي أقصتنا في التصفيات السابقة عندما كنت مدربا في جهاز الأمريكي بوب برادلي.


ما السبب وراء انتشار ظاهرة هروب اللاعبين الشباب من أنديتهم؟


لا أعتقد أن هذا الأمر يسمى هروب وما حدث معي عندما تم اتهامي بتهريب شريف أشرف من قطاع الناشئين بالأهلي لم يكن صحيحا، خاصةً أن هؤلاء اللاعبين لم يكونوا مرتبطين بعقود احترافية ومن ثم فهذا الأمر لا يسمى هروبًا، وأعتقد أن الواقعة الأخيرة للاعب الزمالك الشاب خليل نيمار هي أيضا لا تعد هروبا، حيث إن اللاعب لايزال في مصر ولم يرحل إلى إيطاليا.



الإعلام هو الذي يقوم بتضخيم الأمور وجعلها ظاهرة كبيرة من أجل إحداث ضجة في الوسط الرياضي.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان