رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لماذا فينجر مرشح غير مناسب لتدريب إنجلترا؟ 7 أسباب

لماذا فينجر مرشح غير مناسب لتدريب إنجلترا؟ 7 أسباب

تحقيقات وحوارات

أرسين فينجر

لماذا فينجر مرشح غير مناسب لتدريب إنجلترا؟ 7 أسباب

لؤي هشام 30 سبتمبر 2016 11:09

دخل الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لارسنال، على رأس قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي خلفا للمقال بسبب الفساد سام ألاردايس.

 

 

ولكن هل فينجر هو الشخص المناسب لإدارة المهمة الفنية للأسود الثلاثة؟ صحيفة (صن) البريطانية أجابت بلا وأوضحت 7 أسباب يستعرضها معكم "استاد مصر العربية".

 

1- العقلية

 

إنجلترا تحتاج إلى مدرب يملك عقلية الفوز من أجل أخذ الأسود الثلاثة إلى مصاف الكبار بين المنتخبات، ولكن سجل فينجر يقول عكس ذلك فالمدرب الفرنسي فشل في تحقيق بطولة الدوري مع ارسنال منذ عام 2004.

 

فريقه اتهم لسنوات بغياب العقلية القتالية  للاستمرار في المنافسة على الألقاب ، وفريقه يتطور ويؤدي جيدا عندما تختفي الضغوطات مع نهاية كل موسم.

 

2- المنظومة الدفاعية

 

فينجر تم اتهامه لسنوات بعدم تماسك دفاعه وتعاقداته القديمة تثبت ذلك، مثل اوليج لوزني وايجور ستيفانوفز وسيباستيان سكولاتشي وباسكال كيجان وفيليب سيندرسون وأخيرا كالوم تشامبرز المعار إلى ميدلزبره.

 

لاعبوه ارتكبوا نفس الأخطاء الدفاعية مرارا وتكرارا دون أي تغير حقيقي، والمنتخب الإنجليزي يعاني في الأساس على الصعيد الدفاعي.

 

3- سجله الضعيف مع اللاعبين الإنجليز

 

إذا أصبح فينجر مدربا للمنتخب الإنجليزي فإن عليه التعامل مع لاعبين إنجليز، وبالنظر إلى تعاقداته مع الإنجليز فإن سجله ضعيف، فقد اشترى فرانسيس جيفرز مقابل مبلغ كبير والأمر لم يعمل.

 

جاك ويلشير وكيران جيبس و وأليكس تشامبرلين، وأيضا ثيو والكوت، هل تطوروا بالشكل الذي تأمل به جماهير ارسنال؟ فقط أشلي كول وسول كامبل هما الاستثناء على هذه القاعدة.

 

فينجر تعاقد فقط مع 11 لاعب إنجليزي خلال عقدين من الزمان منذ توليه مهمة المدفعجية.

 

4- التعامل مع اللاعبين الكبار

 

أظهر فينجر اهماله للاعبين الذي يتمتعون بخبرات كبيرة في الماضي، فبالرغم من الدعوات لإقصاء اللاعبين الكبار والاعتماد على الصغار في إنجلترا فإن هناك ماركوش راشفورد وجيمس وارد وناثان ريدموند فقط من الدوري الممتاز ويلعبون في منتخب تحت 21 عاما.

 

وسط إنجلترا أكثر شبابا الآن من الأعوام الماضية ولكن دفاعيا، كيف سيتعامل مع فيل جاجيلكا وجاري كاهيل مثلا؟.

 

5- افتقاد التنظيم

 

سياسة فينجر التدريبية تعتمد على الخطط طويلة المدى، ولكن على الصعيد الدولي فإن المدربين عليهم التعامل لفترة محدودة مع لاعبيهم.

 

وفينجر يعلم كما يعلم الجميع أن تدريب إنجلترا يحتاج إلى تحقيق نتائج جيدة، لذا ففلسفته طويلة المدى لن تظهر نتائجها سريعا، والنتائج هي الأهم، أسألوا روي هودسون.

 

6- افتقاد التأقلم

 

طريقة لعب فينجر مع ارسنال لم تتغير كثيرا على مر الزمان بالرغم من تغير نوعية لاعبيه، فريقه الغير مهزوم في 2004 كان يتمتع بالسرعة والمهارة والقوة.

 

ولأسباب ما فهو قد رفض محاولة إعادة تلك الفترة التي أثبتت نجاحها قبل 13 عاما.

 

7- التكتيك

 

أن تكون مدربا لإنجلترا وتحقق معها النجاح فهذا يعني أنه عليك مواجهة كبار المنتخبات والمدربين من أجل المضي قدما في البطولات الكبرى، ولكن هل سجل فينجر أمام المدربين الكبار جيد؟.

 

فينجر طوال سنوات تم اتهامه بأنه لا يجيد في المواجهات الكبرى ولا يحسن قراءة المباراة في الملعب فهل سينجح في الصدامات الكبرى؟ عليكم أن تسألوا مورينيو.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان