رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الذكرى العاشرة لرحيل نجم الأهلى محمد عبد الوهاب.. " ستظل في قلوبنا"

الذكرى العاشرة لرحيل نجم الأهلى محمد عبد الوهاب..  ستظل في قلوبنا

تحقيقات وحوارات

محمد عبد الوهاب لاعب الاهلي

الذكرى العاشرة لرحيل نجم الأهلى محمد عبد الوهاب.. " ستظل في قلوبنا"

عمرو جلال 31 أغسطس 2016 08:06

يوافق اليوم ٣١ اغسطس الذكرى العاشرة لوفاة نجم الجبهة اليسرى للنادي الاهلى و المنتخب الوطني محمد عبد الوهاب الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية في تدريبات القلعة الحمراء على استاد مختار التتش.

ويعتبر عبد الوهاب من أفضل من أنجبت الكرة المصرية في الجبهة اليسرى و أيضاً من الناحية الاخلاقية.

 

وشارك أكثر من 250 ألف شخص في تشييع جثمان «عبدالوهاب»، ابن قرية سنورس في محافظة الفيوم، في مشهد رائع شاركت فيه جماهير الأهلي وأبناء قريته و محبينه و على رأسهم مجلس إدارة النادي الأهلي وقتها برئاسة حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب.

 

ستاد مصر العربية" يستعرض المسيرة الكروية للراحل محمد عبد الوهاب نجم الاهلي و منتخب مصر السابق.

 

بدأ عبد الوهاب مسيرته في عمر ١٤ عام من خلال مركز شباب سنورس و أجتاز بعدها اختبارات البراعم بنادي الزمالك و و استمر ٤ شهور لكن والده رفض قيده بالقلعة البيضاء فأنتقل حينها لمركز شباب الالمنيوم و لعب بأكثر من مركز بالفريق منها مرأس حربة و سجل ٦٣ هدف على حد قوله في حوار تلفزيوني سابق و لعب في مركزي خط الرسط و الظهير الايسر.

 

و بعد التألق الرائع مع الالمونيوم تم إختياره ضمن صفوف منتخب الشباب لخوض بطولة الامم الافريقية ببوركينا فاسو ٢٠٠٣ الذي كان حسن شحاته هو المدير الفني وقتها، و نال عبد الوهاب إعجاب الجميع خاصة بعد تسجيله الهدف الحاسم في مرمى منتخب مالي في نصف نهائي البطولة و من ثم بعدها يحصل على أول بطولة دولية له بعد الفوز في النهائي على ساحل العاج بنتيجة ٤-٣.

 

وينتقل عبد الوهاب إلي فريق الظفرة الاماراتي بعد التألق المبهر مع منتخب الشباب سواء في بطولة الامم الافريقية او كأس العالم للشباب و لكن قبل ان يشارك في أى مباراة رسمية له يعير إلي فريق أنبي لمدة موسمين.

 

وانتقل عبد الوهاب للنادي الاهلي عن طريق الاعارة أيضاً من الظفرة الاماراتي لمدة موسمين و لم يشهد الموسم الاول له مع القلعة الحمراء أي تألق نظراً لوجود الانجولي جيلبرتو حينها فلم يلعب كثيراً مع الفريق، ولكن بدأ يلمع نجم الراحل عبد الوهاب منذ نهائي دوري أبطال افريقيا امام النجم الساحلي التونسي عندما حل بديلاً من جيلبرتو في المباراة و بعد ١٠ دقائق فقط من المباراة يرسل عرضية اكثر من رائعة ليضع اسامه حسني رأسه بها معلناً الهدف الثاني للقلعة الحمراء.

 

و حصد عبد الوهاب خلال مسيرته الكروية على ١٠ بطولات ٧ منها مع النادي الاهلي و هم ٢ بطولة دوري ممتاز و ٢ كأس السوبر المصري و حصد كلاً من بطولة دوري ابطال افريقيا و كأس مصر و كأس السوبر الافريقية مرة وحيدة، أما بطولاته مع المنتخب الوطني فحصد بطولة الامم الافريقية ٢٠٠٣ في بوركينا فاسو مع منتخب الشباب و بطولة الامم الافريقية ٢٠٠٦ في مصر مع المنتخب الأول وكأس العالم للمنتخب العسكري في ألمانيا ٢٠٠٥.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا



اقرأ أيضًا.. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان