رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نجوم الكرة المصرية يقدمون لكوبر "روشتة الوصول إلى المونديال"

نجوم الكرة المصرية يقدمون لكوبر روشتة الوصول إلى المونديال

تحقيقات وحوارات

هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر

نجوم الكرة المصرية يقدمون لكوبر "روشتة الوصول إلى المونديال"

عبد الرحمن بدر 30 أغسطس 2016 11:01

يعقد المصريون الآمال على الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، وكتيبته، من أجل تحقيق حلم الكرة المصرية الأكبر، والتأهل إلى كأس العالم  بعد غياب دام أكثر من ربع قرن.


ويتطلب تحقيق الحلم، تكاتف جميع الجهود، فضلا عن تلافي أخطاء الماضي، وبذل كل نقطة عرق، للتفوق على منتخبات غانا والكونغو وأوغندا، من أجل التمثيل المصري الثالث في أهم بطولة عالمية لكرة القدم.

"استاد مصر العربية" حرص على استطلاع آراء خبراء في الكرة المصرية، لإعداد "روشتة" صعود منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018.


في البداية، قال ربيع ياسين، المدير الفني السابق لمنتخب مصر للناشئين، إنه يجب على المدير الفني التركيز في اختيارات اللاعبين، والاعتماد على الدوليين وأصحاب الخبرات.

وأضاف "تجهيز الفريق عبر معسكر إعداد قوي والاعتماد على بطولة أمم أفريقيا والمباريات الودية في تجهيز المنتخب، أمر هام للغاية، فالمواجهات مع الفرق القوية نستطيع من خلالها تقييم مستوى اللاعبين، والتعرف على أخطاء وسلبيات الفريق، وتدعيم الإيجابيات لدى الفريق".


وأكد ياسين أن حسام غالي لاعب كبير وخبرته ستفيد المنتخب، ولكن يجب علي المدير الفني إيجاد بديل يستطيع سد مكانه".

واتفق محمود صالح، مدافع النادي الأهلي السابق، مع ياسين، على ضرورة تركيز كوبر في اختيار اللاعبين أصحاب الخبرات والدوليين، وتجهيز الفريق بمباريات ودية مع فرق ومنتخبات قوية، وتحديد الهدف من المباريات الودية "سواء تجريب لاعبين جدد أو تدعيم القوام الأساسي للمنتخب".

وأضاف "من الضروري اختيار اللاعبين المحترفين على حسب الهدف المرغوب منهم، وفي الأوقات المناسبة فقط، ﻷن وجودهم في الدوريات الأوروبية يكسبهم خبرة كبيرة سيحتاجها المنتخب.

وعن مهاجم المنتخب الأساسي قال: "لا يوجد حتى الآن مهاجم استطاع حجز المكان الأساسي في المنتخب".

 

وأكد فكري صالح مدرب حراس مرمى وادي دجلة الحالي، ومنتخب مصر الأسبق ضرورة إذابة المشاكل والخلافات بين لاعبي الاهلي والزمالك، لأن الكل يلعب باسم مصر.

وتابع "الاعتماد على اللاعبين اصحاب الخبرات في أفريقيا والاستعداد بمباريات قوية وإعادة الانسجام بين اللاعبين، أهم عوامل الوصول إلى المونديال، فالجيل الحالي يعد أفضل أجيال المنتخب المصري، بسبب توفر اكثر من بديل في كل مركز، ولكن يجب أن ينسجم اللاعبون معا".

وأضاف: "أتذكر محمود الجوهري عندما كان يغير تكتيك وخطة المنتخب، كلها بسبب إصابة حسام حسن، الذي لم يكن له أي بديل، بعكس الجيل الحالي الذي يضم نجوم مميزين في كل الخطوط".

وعند سؤاله عن حراسة المرمى، أثنى صالح على حراس المنتخب المصري، مؤكدا - من وجهة نظره - أن عصام الحضري الأنسب لحراسة عرين المنتخب، بسبب خبراته الكبيرة في اللعب في أفريقيا، حيث شارك الحضري مع المنتخب في 4 بطولات أفريقية، منهم 3 أساسيا، فضلا عن مشاركاته مع الاهلي في بطولات أفريقيا وكأس العالم للأندية.

وحول المهاجم الانسب للبدء أساسيا مع المنتخب، أكد: "لا يهم من سيشارك، ولكن الأهم أن يشارك الأنسب للمباراة، والأجهز بدنيا ونفسيا والأعلى فنيا".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان