رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فينورد يحقق الانطلاقة الأفضل.. وفريق "مارتن يول" يناور أياكس وأيندهوفين

فينورد يحقق الانطلاقة الأفضل.. وفريق مارتن يول يناور أياكس وأيندهوفين

تحقيقات وحوارات

فريق فينورد

في الدوري الهولندي..

فينورد يحقق الانطلاقة الأفضل.. وفريق "مارتن يول" يناور أياكس وأيندهوفين

عمر البانوبي 29 أغسطس 2016 22:42

حقق فينورد بطل كأس هولندا أفضل انطلاقة في الدوري الهولندي هذا الموسم، بحصد العلامة الكاملة من 4 انتصارات في 4 مباريات، وجاءت نتائج الكبار مغايرة هذا الموسم؛ حيث خسر أيندهوفين بطل النسخة الماضية نقطتين في انطلاقته، فيما فاجأ أدو دن هاج الجميع بمناطحة الكبار منذ البداية، محققًا نفس نتائج بطل الدوري، وكان أياكس أمستردام الأسوأ بخسارة وتعادل وفوزين فقط.

 

 

فينورد

رغم الخسارة المفاجئة للجماهير في مباراة السوبر أمام أيندهوفين بطل الدوري بهدف نظيف، إلا أن انطلاقة النادي العريق الممثل لمدينة روتردام كانت الأفضل على الإطلاق، حين استطاع تحقيق الفوز في 4 مباريات من 4، بدأها في الأسبوع الأول بالفوز علي جرونينجين بخماسية بيضاء أرعبت المنافسين، خصوصًا بعد تألق الموهبة الذهبية إليرو إليا وتسجيله للهاتريك الأول هذا الموسم في هولندا.

 

 

وفي الجولة الثانية، أكد فينورد جدية انطلاقته بفوز جديد على تفينتي أنشخيدة بهدفين نظيفين تلاه فوزًا صعبًا خارج الأرض على هيراكليس ألميلو بهدف نظيف لكريم الأحمدي، وفي الجولة الرابعة كان الفوز الكبير على الجار إكسليسيور برباعية مقابل هدف وحيد شهدت تألق المخضرم ديرك كاوت قائد ممثل مدينة روتردام.

 

ويتصدر فينورد جدول الترتيب منفردًا برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية دون تعادل أو هزيمة.

 

أيندهوفين

أما أيندهوفين بطل الدوري لم تكن بدايته كما هو متوقع بعد إحرازه للسوبر على حساب فينورد المتصدر، وبدأ الدوري بالفوز على أوتريخت بهدفين لهدف خارج الديار، قبل أن يهزم ألكمار بهدف نظيف في مباراته الأولى على أرضه هذا الموسم.

 

واستفاق البطل أكثر في مباراة الجولة الثالثة بفوز رباعي على زفوله، قبل أن يتعثر ويفقد نقطتين أمام جرونينجين بالتعادل السلبي في الجولة الرابعة.

 

ويحتل أيندهوفين المركز الثاني خلف فينورد المتصدر برصيد 10 نقاط.

 

 

آدو دن هاخ

 

 

كانت المفاجأة في انطلاقة آدو دن هاخ، نادي العاصمة السياسية لاهاي، والذي استطاع أن يحقق نفس نتائج فريق أيندهوفين بطل الدوري، حين افتتح المسابقة المحلية بالفوز على جو آهيد إيجلز بثلاثة أهداف نظيفة.

 

 

ونجح دن هاخ الذي يشرف عليه الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للأهلي، في اقتناص فوزين متتاليين خارج أرضه على فيتيسه أرنهيم وإكسلسيور، بنفس النتيجة 1-2، وتعادل في الجولة الرابعة مع هيراكليس 1-1.


ويحتل دن هاخ المركز الثالث خلف أيندهوفين برصيد 10 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن البطل.


أياكس أمستردام

 

بعد خسارته الدراماتيكية للقب الدوري في الموسم الماضي، افتتح أياكس أمستردام البطولة المحلية هذا الموسم بفوز على سبارتا روتردام، العائد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

وفقد أياكس 5 نقاط دفعة واحدة في جولتين متتاليتين، ففي الجولة الثانية تعادل أياكس مع رودا بهدفين لمثلهما، وخسر في الجولة الثالثة أمام فيليم تيلبورج بهدف لهدفين.


وعاد أياكس للانتصارات في الجولة الرابعة بثلاثية بيضاء على جو آهيد إيجلز المتذيل للترتيب، ليحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد ألكمار وفيتيسه.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان