رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو- إيناس خورشيد: خسرت الميدالية وكسبت حب الناس

فيديو- إيناس خورشيد: خسرت الميدالية وكسبت حب الناس

تحقيقات وحوارات

إيناس خورشيد تتحدث لـ"استاد مصر العربية"..

في حوار لـ"استاد مصر العربية"..

فيديو- إيناس خورشيد: خسرت الميدالية وكسبت حب الناس

أعدكم بميدالية أولمبية في طوكيو 2020.. والإعداد للأولمبياد القادم يبدأ من الآن

عمر البانوبي 28 أغسطس 2016 08:45

"خسرت الميدالية وكسبت حب الناس ودعواتهم".. هكذا بدأت إيناس خورشيد، بطلة مصر في المصارعة النسائية، وابنة مدينة الإسكندرية حوارها مع "استاد مصر العربية" بعد عودتها من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والتي أحرزت خلالها المركز الخامس في منافسات المصاعة النسائية بعد صراع على الميدالية البرونزية.

 

بدأت إيناس خورشيد رحلتها مع المصارعة النسائية بالصدفة وبسبب درجات الحافز الرياضي في قصة لم تشهدها الرياضة المصرية من قبل لبطلة سطرت اسمها في سجل الأبطال الواعدين الذين تنتظر منهم الرياضة المصرية الكثير والكثير في المستقبل.


إلى نص الحوار:-


نبدأ من ريو.. ما أصعب مباراة في مشوار الأولمبياد؟

مباراتي أمام الروسية ناتاليا فوروبيفا في نصف النهائي، لأنني كنت أحلم بالوصول إلى النهائي والمنافسة على الميدالية الذهبية، والفارق في المستوى ليس كبيرًا بيني وبين ناتاليا رغم أنها حصدت ذهب في أولمبياد لندن 2012 وذهبية بطولة العالم 2015، ولهذا حزنت بشدة على الخسارة.


ولماذا ألمحت عقب انتهاء المنافسات إلى أن حديثك سيتسبب في غضب البعض؟

لن أسمي أحد، ولكن هناك تقصير حدث في الإعداد بشكل واضح، وكنت أتمنى أن يكون الإعداد بشكل مختلف لأننا بالفعل نستحق ميدالية في المصارعة، وتعرضت للظلم بشكل كبير، ومازالت حرقتي على الميدالية تتسبب في حزني حتى الآن.


وهل تستعدين من الآن لأولمبياد طوكيو 2020 كما صرح وزير الشباب والرياضة؟

أتمنى أن تصدق وعود المسؤولين عن الإعداد لطوكيو 2020، ولدي الطموح لتحقيق ميدالية بإذن الله في الأولمبياد القادمة.


وفي رأيك كيف نتلافى أخطاء أولمبياد ريو دي جانيرو 2016؟

ما أريد أن أوضحه هو أن خطة إعداد بطل لإحراز ميدالية أولمبية ليست سهلة، ولكنها أمر كبير جدًا، يجب أن يضع خطته الخبراء، وليس أي شخص يمكنه أن يضع خطة صناعة بطل أولمبي، وللأسف الكثير لا يعرفون حجم وقيمة الحدث الأولمبي.


الميدالية الأولمبية ليست وليدة الصدفة ولكنها تأتي بعد مجهود 4 سنوات من دورة إلى دورة، وأتمنى أن أكون على قدر ثقة الناس عقب المباراة الأخيرة وإحراز المركز الخامس، وأتمنى أن أحرز ميدالية في طوكيو 2020.


وما خطة معسكراتك في السنوات المُقبلة؟

كل البطولات التي أستعد لدخولها في المرحلة المُقبلة هي إعداد لأولمبياد طوكيو 2020، ويجب أن نشارك في جميع بطولات المصارعة في السنوات المُقبلة، لأننا كنا نشارك في البطولات الأفريقية فقط وأحيانا الجائزة الكبرى، ولكن قبل أولمبياد ريو لم نستعد إلا بمعسكر مدته 15 يوم.


وماذا عن جهاز الرياضة العسكري ودوره معك قبل الأولمبياد؟

لقد أدى جهاز الرياضة العسكري ما عليه معي بشكل كامل، بدءًا من سيادة الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، واللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري، وكنت أراه في المدرجات طوال منافسات المصارعة لدعمي ومساندتي وكان يحفزني قبل كل مباراة ولذلك أديت له التحية العسكرية فور نجاحي في الوصول إلى نصف النهائي تقديرًا له على مساندته ودعمه.


وهل تحلمين بقيادة جيل في رياضة المصارعة لزيادة شعبيتها؟

أتمنى أن أصبح رمز وقدوة لكل بنت رياضية ناجحة وليس على المستوى الفني فقط وإنما الفني والأخلاقي والدراسي، فأنا لم أكتف بدرجة بكالوريوس التربية، ودرست الإعلام وبعد ذلك دبلومة التربية الرياضية ودورات التدريب، وبالطبع ليس لدي مانع في العمل الإعلامي لكي أستطيع إيصال رسالة الرياضيين بشكل أكثر وضوحًا.


أما بالنسبة لشعبية المصارعة النسائية في مصر، فقد ازدادت بالفعل بعد ما حققناه في ريو دي جانيرو وليست إيناس خورشيد وحدها وإنما كل من شارك في المنافسات وأصبحت الناس تسأل عن المصارعة وتهتم بها.


وكيف استقبلت ردود أفعال الجماهير عقب تشجيعك في ريو رغم الخسارة؟

ردود فعل الناس أسعدتني، لقد خسرت ميدالية ولكني كسبت حب واحترام ودعوات الجماهير، ومساندة الجمهور لي رغم عدم تحقيق ميدالية يؤكد مدى الوعي الذي وصل إليه الشعب المصري، ويستوققني البعض في الشارع ليقولوا لي أسعدتينا رغم خسارتك، وهذا أسعدني كثيرًا وأكد أن الجمهور المصري يساند البطل الرياضي في الفرح والحزن وفي الفوز والخسارة.


بمناسبة الإسكندرية.. أهلاوية أم زملكاوية؟

لا أنا ماليش في الكورة.


وما البطولة الأقرب الآن وكيف تستعدين لها؟

الآن أنتظر المشاركة في بطولة العام 2017 وكل ما أمر بها الآن من معسكرات أو مباريات ستكون فترة إعداد لبطولة العالم وأعدكم أن أحقق الإنجاز الذي تنتظرونه من إيناس خورشيد في بطولة العالم وأتمنى أن تساندوني دائمًا بدعواتكم.

 

لمتابعة أخبار الألعاب الأخرى اضغط هنـــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان