رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في آخر 7 سنوات.. اﻻهلي يفتح الباب أمام أبنائه للتدريب

في آخر 7 سنوات.. اﻻهلي يفتح الباب أمام أبنائه للتدريب

أحمد أشرف 26 أغسطس 2016 21:56

انضم سيد معوض، الظهير اﻷيسر السابق للنادي اﻷهلي إلى الجهاز الفني الجديد للقلعة الحمراء، حيث سيتولى قيادته حسام البدري، الذي عاد مجددًا للمرة الثالثة لقيادة الفريق.

 

وتعد هذه هي المرة اﻷولى التي يخوض فيها معوض التجربة الفنية، ضمن جهاز تدريبي عقب اعتزاله مع نهاية موسم 2014/2013، حيث ظهر محللًا في البرامج الرياضية.

 

وخلال السنوات اﻷخيرة، ظهرت العديد من الوجوه الجديدة التي عملت في المجال التدريبي أو شغلت منصب مدير الكرة ﻷول مرة داخل الجهاز الفني للنادي اﻷهلي، وتحديدًا منذ تولي حسام البدري قيادة القلعة الحمراء في الوﻻية اﻷولى موسم 2010/2009.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية"، أبرز الوجوه الجديدة التي عملت في اﻷجهزة الفنية التي تعاقبت على الفريق اﻷول في الآونة اﻷخيرة.

 

هادي خشبة

ظهر هادي خشبة ﻷول مرة في الجهاز الفني للأهلي موسم 2010/2009، وتحديداً في منصب مدير الكرة ولكن الجهاز لم يستمر كثيرا قبل تولي عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" تدريب الفريق، قبل نهاية الدور اﻷول من موسم 2011/2010.


 

عماد النحاس

عمل عماد النحاس مدافع اﻷهلي السابق مساعدا لهادي خشبة مدير الكرة الجديد في الجهاز الفني، الذي قاده حسام البدري مع بداية موسم 2010/2009، لكنه لم يستمر طويلًا ورحل مع رحيل الجهاز الفني.

 

سيد عبد الحفيظ

تولى سيد عبد الحفيظ، منصب مدير الكرة بالفريق وظهر ﻷول مرة في الجهاز الفني المؤقت لعبد العزيز عبد الشافي قبل نهاية الدور اﻷول من موسم 2011/2010 قبل أن يستكمل مهمته تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، واستمر بعد ذلك في منصبه حتى تولي الإسباني خوان جاريدو تدريب الفريق موسم 2015/2014، ليعود علاء عبد الصادق إلى الصورة مجددًا ولكن في منصب المشرف على قطاع الكرة، بينما عمل وائل جمعة مديرًا للكرة للمرة اﻷولى.

 

وائل جمعة

تولى صخرة دفاع اﻷهلي، منصب مدير الكرة عقب اعتزاله وتحديدًا في الجهاز الفني للفريق تحت قيادة خوان كارلوس جاريدو، لكنه فشل في منصبه الجديد بسبب اﻷزمات التي حدثت في الفريق في ذلك الوقت.

 


علي ماهر

انضم علي ماهر إلى الجهاز الفني للنادي اﻷهلي تحت قيادة محمد يوسف في مايو 2013، حيث تولى منصب المدرب المساعد.


وكان ماهر قد عمل مديرًا فنيًا لفريق تحت 19 سنة، قبل اﻻنضمام إلى الجهاز الفني للفريق اﻷول للمرة اﻷولى.

 


عظيمة


شغل محمد عبد العظيم "عظيمة" منصب المدرب العام في الجهاز الفني تحت قيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو في أكتوبر 2015 الماضي، ورغم عمله بقطاع الناشئين إﻻ أنه أحد الوجوه الجديدة التي انضمت إلى الجهاز الفني للفريق اﻷول.

 


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان