رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هال سيتي والفراعنة (5).. عندما قال علام لعمر الشريف: "قررت الشراء"

 هال سيتي والفراعنة (5).. عندما قال علام لعمر الشريف: قررت الشراء

تحقيقات وحوارات

عمر الشريف وعاصم علام

الحلقة الخامسة..

هال سيتي والفراعنة (5).. عندما قال علام لعمر الشريف: "قررت الشراء"

عمر البانوبي 26 أغسطس 2016 16:24

نكتب هذه الحلقة ونحن نترقب إعلان عائلة الملياردير المصري عاصم علام، بيع نادي هال سيتي لمجموعة استثمارية صينية، ولكن كيف كانت البداية؟.. هنا الإجابة.


في صيف 2010 وتحديدًا في شهر مايو، أرسل عاصم علام طائرته الخاصة إلى باريس لتعود وعلى متنها صديقه الفنان العالمي عمر الشريف، وفوجئ علام بطلب من صديقه فور وصوله إلى كينسجتون إيبون هال، حيث أراد أن يرى كين واجستاف نجم وهداف هال سيتي في الستينيات.


كانت مفاجأة لعلام، أن يعرف عمر الشريف أحد نجوم هال سيتي رغم أنه لم يزر المدينة في حياته قبل هذه الزيارة التي شهدت حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة هال، وبالفعل وجه الدعوة لواجستاف الذي حضر حفل العشاء في ملعب "كي سي ستاديوم"، رفقة الممثل العالمي البريطاني توم كورتيناي.


وعلى مائدة العشاء التي جمعت الخماسي عمر الشريف وعاصم علام ونجله إيهاب وتوم كورتيناي وكين واجستاف، قال الملياردير المصري لصديقه عمر الشريف: "لقد اتخذت القرار.. قررت شراء النادي"، وتحدثا سويًا عن الظروف التي يمر بها هال سيتي بعد هبوطه وازدياد ديونه، وأن الخطوة التي سيقدم عليها علام ستنقذ النادي من الإفلاس.

 

وبالفعل استطاع عاصم علام، أن يحسم الصفقة لصالحه، واشترى نادي هال سيتي مقابل "جنيه إسترليني واحد" لإنقاذه من الإفلاس، وسدد 37 مليون جنيه إسترليني قيمة مديونيته، وتفادى إشهار الإفلاس والهبوط، ليبدأ رحلة حملت في أيامها أحداثًا مختلفة.

 


 

وكان التصريح الأول لعلام بعد حصوله على ملكية هال سيتي، إنه يرغب في رد الجميل إلى المدينة والمجتمع الذي عاش فيه، واحتضنه منذ قدومه إلى إنجلترا في نهاية الستينيات، وجاء الصدام الأول مبكرًا مع بعض الجماهير عقب قراره المفاجئ بإقالة "ابن النادي" نيك بارمبي، لاعب ليفربول وهال سيتي السابق، من منصب المدير الفني للفريق، وهو ما اعترضت عليه قطاعات كبيرة من الجماهير.

 

ولكن مع إعلان علام التعاقد مع ستيف بروس بمشروع لإعادة هال سيتي للدوري الإنجليزي الممتاز هدأت ثورة الجماهير، وتحقق الحلم في 2013، وهذه قصة أخرى نبدأ فصولها في الحلقة المُقبلة.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان