رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حسين ياسر المحمدي: جوزيه ظلمني وحسام البدري سبب رحيلي عن الاهلي

حسين ياسر المحمدي: جوزيه ظلمني وحسام البدري سبب رحيلي عن الاهلي

تحقيقات وحوارات

حسين ياسر المحمدي

في حواره مع "استاد مصر العربية"..

حسين ياسر المحمدي: جوزيه ظلمني وحسام البدري سبب رحيلي عن الاهلي

لم أهرب من الزمالك ولكن ممدوح عباس السبب

عبدالرحمن طارق 25 أغسطس 2016 22:38

 

 

 

جوزيه ظلمني وحسام البدري سبب الرحيل

لم أهرب من الزمالك ولكن ممدوح عباس السبب

أفضل الزمالك لأنه ليس به مؤامرات

نجوم الأهلي تأمروا علي من أجل المنتخب

جوزيه من غير الأهلي ولا يسوى

لاعب كبير وموهبة لا يختلف عليها اثنان، بدأ مسيرته الكروية مع الخور القطري، حيث كان والده مدربًا في النادي، ثم انتقل إلى فريق السد، خاض مسيرة كروية كبيرة حيث لعب في أوروبا، عبر عدة أندية أهمها: رويال أنتويرب البلجيكي، ليماسول القبرصي، ومانشيستر سيتي الإنجليزي، وسبورتينج براجا البرتغالي، ليمر بالكرة المصرية من بوابة النادي الأهلي، ثم ينتقل إلى الغريم التقليدي  الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2009/2010.

 

 

 إنه حسين ياسر المحمدي، نجم المنتخب القطري، الذي فتح قلبه لـ" استاد مصر العربية" في حوار خاص يكشف فيه أهم محطات مسيرته الكروية.

 

بداية.. أين حسين ياسر من الكرة الآن؟

 

بعد رحيلي من مصر انضممت لفريق الوقرة القطري لمدة ثلاثة مواسم، والآن أنا عقدي منته، وأفكر في عدة عروض، وخلال أيام سيتم الاستقرار على النادي الذي سألعب له سواء بالدوري المصري أو الاستمرار بقطر، أو الانتقال إلى أوروبا.

 

 

هل بالفعل تلقيت عروضًا من الأندية المصرية؟


بالفعل أمتلك عروضًا من الدوري المصري، في الفترة الحالية ولم أستقر عليها.

 


البعض يقول إنك تلقيت عرضًا من النادي المصري؟

 

في الحقيقة لا أريد الحديث عن هذا الأمر، ولكن شرف لأي لاعب أن يتدرب تحت قيادة حسام حسن، لأنه مدرب كبير، وساعدني على استعادة مستواي عندما انضممت للزمالك.

 

 

وماذا عن الفترة التي قضيتها داخل النادي الأهلي؟

عندما قدمت للنادي الأهلي كان اسمي كبيرًا في أوروبا وأسيا، ولم تتح لي فرصة لإثبات قدراتي في الأهلي، رغم تقديمي أداءً رائعًا في المباريات التي شاركت بها .

 

 مانويل جوزيه في مسيرتك؟

 

 جوزيه كان له دور كبير في رحيلي عن الأهلي، لأنه كان يعاند معي دائمًا، ويستبعدني من حسابته، رغم إشراكه لي في أوقات من مباريات صعبة والفريق متأخر، لأساهم في فوز الفريق وأقدم مستوى مميزًا، وناشده الجمهور والإدارة دائمًا  لإشركي في المباريات، ولكن ظلمني كثيرًا، لأنه كان له رجاله مثل: أبو تريكة وبركات وفلافيو وأحمد حسن، ووائل جمعة. 

 

لماذا رحلت عن الأهلي؟

 

حسام البدري هو السبب، حيث جلست معه لتحديد مصيري، فأخبرني أنني أقوم بنفس دور محمد بركات في الفريق، وبالتالي صعب إشراكي مهما كان تألقي، لأنه كان خائفًا من هجوم الجماهير، إن لم يشرك الزئبقي، "فمكنش ينفع أقعد دكة لأني لاعب كبير".

 

 

سبب هجومك على الجهاز الفني للأهلي في عهد جوزيه؟

 

لقد تعرضت لمؤامرة كبيرة، وكنت أتفاجأ بتصريحات على لساني في وقت معين ضد الجهاز الفني للفريق، لم تصدر مني، ولا أريد التحدث في هذه الجزئية، لأنهم زملائي وعشت معاهم فترة جيدة؛ ولكن جوزيه كان له رجاله في الأهلي وكانوا يخشون الجلوس على مقاعد البدلاء خوفًا من الاستبعاد عن المنتخب في ذلك الفترة، وعلى رأسهم أبو تريكة وبركات وأحمد حسن، ولو كنت موجود حاليًا في القلعة الحمراء لشاركت أساسيًا على أي لاعب.

 

كيف بدأت مفاوضات الزمالك معك، وألم تخشى الفشل مثل الأهلي؟

 

عقدت جلسة مع التوأمان حسام وإبراهيم حسن، وذلك عن طريق هشام حسن، رجل أعمال زملكاوي، وتم الاتفاق على كافة تفاصيل انتقالي للزمالك، ولإدارة ممدوح عباس كانت تخشى من التعاقد معي خوفًا من فشلي، خاصة أنني لم أشارك مع الأهلي في الفترة التي قضيتها داخل صفوفه، وانضممت في يناير إلى الزمالك والجمهور رحب بي، وكان واثق بقدراتي، لأني لم أحتج سوى المشاركة في المباريات، ولم أخشى الفشل مع الأبيض، لكني كنت متحمسًا لخوض التجربة وإثبات قدراتي أمام الجميع.


 

 

وما عن الفترة التي قضتيها في الزمالك؟

من أحسن الفترات التي قضيتها في مصر، خاصة أنني تألقت مع الفريق وأثبت للجماهير المصرية أنني لاعب جيد.

 

 

سبب هروبك من الزمالك هل  المؤمرات مثل الأهلي؟

 

أنا لم أهرب من الزمالك كما أشيع، ولكن عندما قررت أن أرتدي القميص الأبيض، كان من أجل لعب الكرة الجميلة، وليس أي سبب أو غرض آخر، ورحيلي كان بسبب مجلس إدارة ممدوح عباس لأنه لم يوفي باتفاقه معي في التفاصيل المالية، وكان هناك تفرقة في المعاملة بين اللاعبين، وفي تلك الفترة رغم تألقي لم يتم تقديري نهائيًا .

 

أما عن المؤمرات فلا توجد في الزمالك نهائيًا، لأنهم كانوا لاعبين من أحسن الشخصيات التي قابلتها طوال مسيرتي، وأبرزهم عبد الواحد السيد، هاني سعيد، شيكابالا، وحسن مصطفى.

 

وهل حسام حسن كان على علم برحيلك عن الزمالك؟

نعم حسام كان علي دراية كاملة برحيلي قبل الإعلان بفترة كبيرة، لأنه كانت هناك ثغرات في عقدي ساعدتني أن أرحل بسهولة، والدليل على عدم هروبي أني كسبت القضية التي حررتها ضد الزمالك بالفيفا، لاسيما أنه متبق لي 800 ألف جنيه من مستحقاتي، ومن الممكن أن أرفع قضية وأطالب بتعويض مالي، بسبب التأخر ولكن حبي للزمالك وجمهوره يجعلني أتغاضى عن أمور كثيرة، وأنا على علم أن المجلس الحالي برئاسة مرتضى منصور، ليس له دخل بخطايا مجلس ممدوح عباس.

 

 حسن شحاتة في مسيرتك مع الزمالك؟


عندما تولى حسن شحاتة القيادة الفنية للزمالك، عقد معي جلسة قبل المران، وقال لي "مش هتنزل التمرين قبل ما تحل مشكلتك مع الإدارة"،  فرحلت بعدها وغادرت القاهرة.

 

أيهما تفضل، إذا تقدم لك عرض من القطبين في الفترة الحالية؟


الزمالك دون أن أفكر.

 

في وجهة نظرك، ما سبب تفوق الزمالك على الأهلي في الفترة الأخيرة؟


الاستقرار الذي نجح مجلس إدارة الزمالك في تحقيقه للفريق، سواء ماليًا أو معنويًا والتعاقد مع لاعبين مميزين، ساعد على التفوق نسبيًا على الأهلي في الفترة الأخيرة.

 

 

الفرق بين مارتن يول وجوزيه؟

 

تعاملت مع المدربين الهولندين في أوروبا، فهم يعشقون الكرة المهارية، والفنيات الكبيرة، ومارتن يول كان لابد أن ينجح مع الأهلي لأنه يمتلك أفضل لاعبين، ولكن جوزيه الجمهور جعله أسطورة ولكن في الحقيقة هو مدرب عادي، والأهلي هو الذي جعل له شهرة في البرتغال، خاصة أنني كنت ألعب هناك ولم يكن معروفًا فهو: "من غير الأهلي ولا يسوى".

 

اقرأ ايضا

 

البدري: حزنت لعدم ترك المنتخب من أجل الأهلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان