رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

10 مدربين ضحايا الساحر جوزيه في القمة

10 مدربين ضحايا الساحر جوزيه في القمة

تحقيقات وحوارات

مانويل جوزية

10 مدربين ضحايا الساحر جوزيه في القمة

محمد مصلوح وعمرو جلال 07 أغسطس 2016 15:16

ساهم البرتغالى العجوز “مانويل جوزيه” المدير الفني للأهلي بشكل كبير فى إقالة ما يقرب من 10مدربين بعد نجاحه فى الفوز عليهم، وعلى رأسهم الثلاثي الألمانى “أوتوفيستر وهولمان، ودراجوسلاف”، والبرازيلى كابرال.. وغيرهم من المدربين.

 

و يرصد "ستاد مصر العربية " 10 مدربين ضحايا العجوز "مانويل جوزيه" في لقاءات القمة

 

1- الألماني أوتوفيستر
البداية كانت في “مباراة الستة” بين الأهلي والزمالك في 16مايو 2002، وانتهت بفوز الشياطين الحمر بالسداسية التاريخية لخالد بيبو (أربعة أهداف)، ورضا شحاتة وإبراهيم سعيد ولكل منهما هدف، فى مقابل هدف يتيم للزمالك سجله حسام حسن وهي الهزيمة التي كانت سببًا مباشرًا في إقالة الألماني أوتوفيستر، ليكون أول ضحايا جوزيه.

 

2- الألمانى دراجوسلاف
وفي نوفمبر 2004 فاز الأهلي 4 /2 بأهداف أبوتريكة “هدفين” وجيلبرتو وعماد متعب (هدفًا)، فيما أحرز جمال حمزة وعبدالحليم على هدفي الزمالك، الذي كان يقوده آنذاك الألمانى دراجوسلاف، لتتم إقالته فيما بعد.


3-البرازيلي كابرال
وفي فبراير 2005 فاز الأهلي بثلاثية نظيفة لأبوتريكة “هدفين” وعماد متعب.. وتمت إقالة البرازيلي كابرال من قيادة الزمالك في نهاية هذا الموسم


4 - فاروق جعفر ​
وفى سبتمبر 2005 في لقاء الذهاب بدور الأربعة لدوري أبطال أفريقيا فاز الأهلي بهدفين لمتعب وبركات مقابل هدف لحازم إمام، وفي لقاء العودة لنفس البطولة فاز الأهلي بهدفي محمد بركات.. وقاد الزمالك في المباراتين فاروق جعفر ليطيح به مجلس إدارة الزمالك بعد المباراة.

 

5- البرتغالي كاجودا
وفي نهائى كأس مصر 2006 فاز الأهلي بثلاثية نظيفة لمتعب (هدفين) وأبوتريكة.. وتمت إقالة البرتغالي كاجودا من تدريب الزمالك.

 

6-محمود سعد 
وفي ديسمبر 2006 فاز الأهلي بهدفي فلافيو مقابل هدف لأسامة حسن في الدور الأول لبطولة الدوري، وقاد الزمالك محمود سعد ورحل بعدها عن الفريق الأول ليعود لقطاع الناشئين بالقلعة البيضاء.

 

7- الفرنسى هنري ميشيل
فى يوليو 2007 بنهائى كأس مصر فاز الأهلى بأربعة أهداف لمتعب وأبوتريكة وأسامة حسني “هدفين”، مقابل ثلاثة أهداف لعمرو زكي وشيكابالا، وجمال حمزة، وقاد الزمالك 
الفرنسى هنري ميشيل الذي استقال فيما بعد.

 

8- الهولندي رود كرول
في سبتمبر 2007 فاز الأهلى بهدف أبوتريكة فى الدور الأول للدوري، وفي مارس 2008 في الدور الثاني فاز الأهلي بهدفي أحمد فتحي وعماد متعب.. وقاد الزمالك في المباراتين الهولندي رود كرول ليرحل إلى بلاده بعدها.


9- الألماني راينر هولمان 
فى يوليو 2008 بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا فاز الأهلى بهدفى فلافيو وأحمد حسن مقابل هدف لجمال حمزة، وفى نفس الشهر، ولكن فى بطولة السوبر المصري فاز الأهلي بهدفي بركات وإينو، أما في سبتمبر 2008 في لقاء العودة بدورى أبطال أفريقيا، والذي انتهى بالتعادل 2/2 أحرز للأهلي فلافيو وأبو تريكة وأحرز للزمالك جمال حمزة وأجوجو..

وقاد الزمالك فى هذه المباريات الثلاث الألماني راينر هولمان الذي أقيل من منصبه فيما بعد.


10- أحمد رفعت

وتولى أحمد رفعت لاعب نادي الزمالك السابق، الذي قيادة الفريق خلفًا لهولمان برفقته أحمد رمزي بشكل مؤقت، ولم يختلف أداء الفريق شيئًا عما كان عليه في عهد هولمان أو المدربين الذين سبقوه، وفشل الثنائي الزملكاوي في الفوز على الأهلي خلال المشوار الأفريقي.

 

 

وبعيداً عن الساحر مانويل جوزية يوجد مدربان كانوا أيضاً من ضحايا القمة

 

*إقالة ميدو على الهواء

 

أقال مرتضى منصور، ئيس نادي الزمالك، أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابقى للزمالك، بعد لقاء الدور الأول بالدوري هذا الموسم حيث خسر الزمالك فى المباراة بهدفين مقابل لاشيء أحرزهم إيفونا وعمرو جمال، وكان الأهلي يقوده في هذه الفترة عبد العزيز عبد الشافي (زيزو)، لفترة مؤقتة، لحين استقدام مدير فني أجنبى.

وبعد هذا اللقاء كان الصدام اﻷشهر بين رئيس الزمالك وميدو المدير الفني للفريق، ليعلن مرتضى إقالة ميدو على الهواء مباشرة عقب انتهاء اللقاء.

وتعد هذه الهزيمة الثانية لميدو أمام الأهلى حيث كانت الهزيمة اﻷولى في الدورة الرباعية، عندما فاز الأهلي بهدف نظيف أحرزه أحمد توفيق، لاعب الزمالك في مرماه.

 

*السوبر يطيح بفيريرا

دخل البرتغالي جوسوالدو فيريرا في خلافات شديدة مع رئيس البيت اﻷبيض لتكون نهايته بعد خسارة السوبر المصري في الإمارات بنتيجة 3-2، وهذا يعد أمر مفاجئ لجمهور القلعة البيضاء بعد أن حقق البرتغالى مع القلعة البيضاء الثنائية منذ وقت طويل .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان