رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد واقعة شفاينشتايجر.. 10 نجوم دمرهم مورينيو

بعد واقعة شفاينشتايجر.. 10 نجوم دمرهم مورينيو

تحقيقات وحوارات

جوزيه مورينيو

بعد واقعة شفاينشتايجر.. 10 نجوم دمرهم مورينيو

مصعب صلاح 07 أغسطس 2016 13:04

تألق في المباريات، أبدع وتميز ولمع اسمه في سماء الساحرة المستديرة، وفجأة أصبح حبيس الدكة يبحث عن اللعب ولو لدقائق محدودة.

قصة تكررت كثيرًا مع نجوم مختلفة في عدة أندية، إلا أن العامل المشترك بينهم هو "جوزيه مورينيو".
 

تشيلسي، انترناسيونالي، ريال مدريد وغيرها من الفرق التي وجد نجومها أنفسهم بدلاء على دكة الاحتياط في وجود سبيشال وان مدربًا للفريق.
 

ونشر موقع "ديلي انترتاينمنت" أبرز النجوم التي دمرها مورينيو في طريقه لتحقيق بطولاته بعد واقعته مع باستيان شفاينشتايجر الذي أجبره على اللعب مع الفريق الرديف تمهيدا لرحيله عن الشياطين الحمر.
 

10.خوان كوادرادو


بعد النجاح الكبير الذي حققه كوادرادو مع المنتخب الكولومبي في كأس العالم 2014، لفت أنظار الكثيرون لجناح لاعب فيورينتينا الإيطالي وارتبط اسمه بالعديد من الأندية أبرزهم برشلونة، إلا أن تشيلسي نجح في خطفه ليصبح بعدها أسيرًا لدكة الاحتياط وفضل مورينيو الاعب البرازيلي ويليان دا سيلفا.

9. حميد ألتينتوب


ورغم تفوقه مع العملاق الألماني بايرن ميونخ انتقل النجم التركي ألتينتوب لنادي ريال مدريد الإسباني عام 2011، إلا أن جوزيه مورينيو وضعه على دكة البدلاء لنصف موسم، وشارك في أولى مباراياته في يناير 2012 ليرحل بعد ذلك لنادي جالاطة سراي.

8. محمد صلاح

تفوق محمد صلاح في بازل السويسري وحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري، انتقل محمد صلاح لصفوف تشيلسي مورينيو بعد رحيل خوان ماتا لمانشستر يونايتد، إلا أنه أصبح بديلًا أغلب الفترات حتى انتقل بعدها على سبيل الإعارة لنادي فيورينتينا الإيطالي وبعدها رحل لروما الإيطالي.

 

7. لاسانا ديارا

على الرغم من كون الفرنسي ديارا لاعبًا لريال مدريد قبل قدوم مورينيو، ورغم تواجده بشكل مستمر في التشكيل الرئيسي فترة بليجريني، إلا أن اللاعب انتقل لدكة الاحتياط مع سبيشال وان لموسمين متتالين حتى رحل إلى روسيا منضمًا لفريق أنجي.

6. نوري شاهين


حينما حصل التركي نوري شاهين على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني عام 2011 مع بورسيا دورتمند، انتقل لريال مدريد مع جوزيه مورينيو، إلا أن الأخير لم يعطه فرصته كامله وأعاره بعدها لنادي ليفربول الإنجليزي ثم عاد بعدها لمعقل سيجنال ادونا بارك.

5.خوان ماتا


حصول الإسباني ماتا على جائزة أفضل لاعب للبلوز عامين متتالين 2012 و 2013 لم يشفع له عند مورينيو حينما قدم لتشيلسي، حيث أصبح حبيس الدكة حتى انتقل للغريم مانشستر يونايتد في يناير 2014 بعد تحقيق دوري الأبطال والدوري الاوربي مع البلوز.

 

4.سيرجيو كاناليس

اختار مورينيو التوقيع مع اللاعب الشاب كاناليس بعمر 19 سنة من ريال راسينج، ولكنه لم يشارك سوى في 6 مباريات فقط ورحل بعد ذلك لريال سوسيداد عام 2014.
 

3.ريكاردو كاكا

أفضل لاعب في العالم عام 2007 لم يحصل على فرصة كافية مع ريال مدريد في وجود مورينيو، فالبرازيلي كاكا انتقل لصفوف ريال مدريد بعد مسيرة أكثر من ناجحة مع ميلان الإيطالي، إلا أنه لم يشارك إلا في مباريات محدودة مسجلًا 9 أهداف وصنع 8 أهداف فقط.

2.ايكر كاسياس

ويعد الحارس الإسباني كاسياس أشهر ضحايا سبيشال وان مع ريال مدريد، فرغم أن كاسياس من أبناء الملكي والذي لعب له لـ 11 سنة كاملة، أصبح بديلًا لأنطونيو آدان حتى انتقل دييجو لوبيز لصفوف المرينجي ليبقى أفضل حارس في كأس العالم 2010 بديلًا في آخر مواسم مورينيو في البرنابيو

1.بيدرو ليون


اللاعب الذي أثنى عليه مورينيو كثيرًا حتى أنه رفض انتقاله لتشيلسي الانجليزي وابتعاده عن ريال مدريد، لم يلعب الإسباني ليون أغلب المباريات حتى انتهى عقده مع البلانكوس ليرحل بعدها لختافي الإسباني

وبمجرد تدريب مورينيو لمانشستر يونايتد،بدأ الهجوم على الألماني باستيان شفاينشتيجر وطلب منه البحث عن فريق آخر مع استبعاده من القائمة، ليأتي السؤال عن ضحية السبيشال وان التالية.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان