رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قصة منسية.. حينما لعبت الصدفة دورا في تتويج ليستر بالدرع الخيرية

قصة منسية.. حينما لعبت الصدفة دورا في تتويج ليستر بالدرع الخيرية

تحقيقات وحوارات

ليستر سيتي

قصة منسية.. حينما لعبت الصدفة دورا في تتويج ليستر بالدرع الخيرية

لؤي هشام 07 أغسطس 2016 11:29

ثلاثة أشهر مضت على تتويج ليستر سيتي بلقب البريمييرليج ورغم ذلك لا يزال البعض لا يصدق أن فريق المدرب كلاوديو رانييري فعلها، ولكن اليوم سيجبرنا ليستر على تذكر معجزته عندما يواجه مانشستر يونايتد في كأس الدرع الخيرية.

 

في موسم 1970-71 حقق ارسنال الثنائية، كثاني فريق يفعلها خلال القرن الـ20، ولكنه كان قد تعاقد على لعب ثلاث وديات، اثنتين منهما مع بنفيكا ومباراة مع فينورد روتردام خلال شهر أغسطس.

 

كان حينها ليفربول هو وصيف الكأس، وليدز يونايتد هو وصيف الدوري، إضافة إلى توتنهام بطل كأس الدوري، ولكن المواجهة لم تحدث بين ارسنال وبين أحد هذه الفرق.

 

تعاقد الجانرز على لعب ودياته الثلاث جعله غير قادر على المشاركة في الدرع الخيرية، بل أن المسؤولون أجبروه على إلغاء إحدى مبارتيه مع بنفيكا بسبب رغبتهم في أن يشارك لاعبي المدفعجية رفقة المنتخب الإنجليزي في مباريات دولية.

 

الصدفة وحدها لعبت دورا في أن يلعب "الثعالب" هذه المباراة، توتنهام كان في جولة باسكتلندا، وليدز كان يجدد ملعبه ولم يكن قادرا على استضافة المباراة، تشيلسي كان يرغب في المشاركة ولكن الاتحاد الإنجليزي رفض.

 

لذا كان ليستر، بطل دوري الدرجة الأولى، هو الخيار المناسب لمواجهة ليفربول وصيف مسابقة الكأس، وأقيمت المباراة في السابع من أغسطس 1971 على ملعب "فيلبرت ستريت" بسبب التجديدات في ملعب الأنفيلد.

 

وفي الدقيقة 15 كان "الثعالب" على موعد مع التاريخ حينما سجل ستيف ويتورث، الظهير الأيمن، هدف المباراة الوحيد.

 

 

كان هذا الهدف هو الهدف الوحيد الذي سجله ويتورث في تاريخه مع ليستر الذي امتد لثمان سنوات شارك خلالها في 350 مباراة.

 

ويقول ويتورث عن هذا الهدف "لم أدرك هذا الأمر رغم مرور السنوات، هذا لم يكن شيئا تم ذكره أبدا".

 

وعلى الجانب الآخر خسر ارسنال مباراته أمام فينورد بهدف نظيف، وعنونت حينها صحيفة (تايمز) "60 ألف مشجع تُركوا محبطين".

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان