رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الهواري: علام كان ضحية لأزمات مصر.. وهذه حقيقة خلافاتي مع شوبير

الهواري: علام كان ضحية لأزمات مصر.. وهذه حقيقة خلافاتي مع شوبير

تحقيقات وحوارات

حازم الهوارى

بالفيديو.. في حواره لـ"استاد مصر العربية"

الهواري: علام كان ضحية لأزمات مصر.. وهذه حقيقة خلافاتي مع شوبير

أبوريدة فخر للمصريين.. وجمعة وإمام ينتظرهما مستقبل إداري كبير

فريد السنباطي وأحمد نبيل 07 أغسطس 2016 09:49


اتفقنا أو اختلفنا، يعد حازم الهواري المرشح على عضوية اتحاد كرة القدم، من القلائل الذي لهم دراية كاملة بكافلة لوائح منظومة كرة القدم، لاسيما في ظل الخبرة الكبيرة التي اكتسبها في عمله بالمجال الرياضي.


وأعلن هاني أبوريدة المرشح على رئاسة اتحاد الكرة، أن الهواري سيتولى منصب نائب الجبلاية، حالة النجاح في الانتخابات المقبلة.


أزماته مع أحمد مجاهد المرشح على منصب العضوية، وخلافاته مع الإعلامي أحمد شوبير، كل هذا وأكثر في حوار "استاد مصر العربية" مع الهواري.

في البداية.. ما تقييمك لمجلس اتحاد الكرة السابق برئاسة جمال علام ؟

محدش يقدر ينكر، أن الكرة المصرية في عهد المجلس السابق شهدت العديد من الأزمات، ولكن ف الحقيقة المجلس السابق يتحمل جزء من المشاكل، والجزء الآخر خارج عن إرادته لأن الأزمات التي كانت تمر بها البلاد كانت تتسبب في إلغاء مباريات ونقل اللقاءات قبل موعدها بساعات وحاجات من ده كتير.

ولماذا قررت الترشح مجددًا لانتخابات اتحاد الكرة ؟

يمكن أنا حياتي كلها في كرة القدم وعملت في العديد من مجالس الإدارات، ولم أترشح في الانتخابات الماضية؛ بسبب بند الثماني سنوات، وعندما قرر أبوريدة الترشح وطلب مني الدخول معه ضمن قائمته لم أتردد في ذلك.


ولماذا فضلت الدخول ضمن قائمة أبوريدة ؟

هاني أبوريدة اسم كبير في مجال كرة القدم، وراجل يمتلك من الخبرات ما يؤهله لرئاسة اتحاد الكرة، خاصة وأنه عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والأفريقي، وحاسس أن الفترة المقبلة الكرة المصرية ستشهد نهوض كبير.

وما هو البرنامج الانتخابي لقائمة أبوريدة ؟

البرنامج الانتخابي كبير جدًا من الصعب الحديث عنه بالتفصيل في حوار، ولكن أقدر أقلك إن احنا تقريبًا هنشتغل على كل حاجة تخص كرة القدم سواء لها علاقة بقطاع الناشئين أو الأكاديميات أو المنتخبات أو الحكام أو غيرها من الأمور الأخرى.


وما رد فعل المجلس في حالة اللجوء للمحاكم القضائية مثلما حدث مع المجلس السابق ؟

أرفض بشدة فكرة اللجوء للمحاكم القضائية في المنازعات الخاصة بكرة القدم، لأن الاتحاد الدولي يحذر من هذا الأمر، ولكن أتمنى اللجوء للمحكمة الرياضية في أي أمر يتعلق بالرياضة، خاصة وأن المحاكم القضائية تعطل الرياضة المصرية لأن هناك لوائح وقوانين للرياضة تختلف تمامًا عن الشق القضائي.



وماذا عن الخلافات مع أحمد شوبير ؟

لا توجد أي خلافات مع شوبير وعلاقتي به جيدة، وكل ما يتردد في هذا الأمر عاري تمامًا عن الصحة، وومكن تسألوا شوبير.

ولكن تردد أنه لم يترشح لانتخابات الجبلاية بسببك ؟

لم يحدث هذا الأمر على الإطلاق، وأنا لا أعلم أسباب انسحابه، لكن لا يوجد ما يستدعي الانسحاب بسببي.

تردد أن منصب النائب هو سبب الأزمة ؟

كنا سنترشح على قائمة هاني أبوريدة، وكان الأفضل لمصلحة القائمة والكرة المصرية كان يتولى منصب النائب، لكني لم أعتقد أن هذا هو سبب انسحابه ولا أعلم أسباب رفضه الترشح.



وكيف ترى وجود وائل جمعة وحازم إمام في قائمة أبوريدة ؟

يمكن قائمة هاني أبوريدة تجمع بين الخبرة والشباب، ولما تم اختيار الشباب فكرنا في أسماء تكون الناس بتحبها زي جمعة وإمام، وأعتقد أن الثنائي سيكون لهما دور كبير في اتحاد الكرة من خلال تكليفهم ببعض الأمور الإدارية.


وهل تم التفكير في إسناد ملفات لهما ؟

لم نتطرق إلى هذا الأمر على الإطلاق خاصة وأن القائمة لم تنصب رسميًا لرئاسة اتحاد الكرة، ولكن بعد النجاح سيكون هناك جلسة من أجل تقسيم مهام العمل على جميع الأعضاء.




 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان