رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ميركاتو البريميرليج (1).. ليفربول| صفقات بنكهة ألمانية وتدعيم منقوص

ميركاتو البريميرليج (1).. ليفربول| صفقات بنكهة ألمانية وتدعيم منقوص

تحقيقات وحوارات

يورجن كلوب

ميركاتو البريميرليج (1).. ليفربول| صفقات بنكهة ألمانية وتدعيم منقوص

لؤي هشام 06 أغسطس 2016 11:53

موسم ربما سيكون هو الأقوى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، مورينيو، جوارديولا، كونتي، فينجر، كلوب. نخبة من أفضل مدربي العالم في دوري واحد فقط وهو بالتأكيد ما يضفي إثارة أكبر على الدوري الأقوى عالميا.

 

أيام قليلة تفصلنا عن بداية المسابقة، "استاد مصر العربية" يلقي نظرة على ميركاتو كبار المسابقة في حلقات متتابعة.. والبداية مع ليفربول.

 

الصفقات الجديدة وعودة الإعارات

 

ليفربول بقيادة المدرب يورجن كلوب أجروا هذا الصيف حتى الآن 6 صفقات، حارسين مرمى لوريس كاريوس من ماينز الألماني مقابل ما يزيد عن 5 مليون استرليني، وأليكس مانينجر من أوجسبورج في صفقة انتقال حر.

 

ومدافعين من الدوري الألماني أيضا هما جويل ماتيب من شالكه في صفقة انتقال حر، وراجنار كلافان من أوجسبورج مقابل 4.25 مليون استرليني.

 

وثنائي من البريمييرليج، ساديو ماني من ساوثامبتون مقابل 35 مليون استرليني، وجورجينيو فينالدوم من نيوكاسل مقابل 23.38 مليون يورو إضافة إلى ماركو جروشيتش الذي تعاقد معه في يناير الماضي من ريد ستار الصربي ولكن كان في إعارة لنفس الفريق.

 

كما عاد لاعب الوسط لويس ألبيرتو من إعارته في ديبورتيفو لاكورونيا، والجناح لازار ماركوفيتش العائد من إعارته في فناربخشة.

 

تدعيم لنقاط الضعف

 

دعم يورجن كلوب مركز حراسة المرمى بتعاقده مع كاريوس ومانينجر، إلا أن الأول هو المتوقع وجوده كحارسا أساسيا إلا إن إصابته بكسر في أصابع اليد ستمنح مزيدا من الوقت للحارس سيمون مينيوليه، كما ستزيد التنافس بين الثنائي.

 

أما في خط الدفاع فوجود ماتيب وكلافان سيمنح الريدز مزيدا من الصلابة بعد رحيل كولو توريه وعدم الاعتماد على ساخو، ليكون أحدهم بجوار ديان لوفرين.

 

في خط الوسط أضاف كلوب المزيد من القوة الهجومية باستقدام فينالدوم المتحرك والمرن في أكثر من مركز بالوسط، كما سيجلب ساديو ماني السرعة والقوة البدنية والتنوع في المقدمة بتواجده على أحد طرفي الملعب وقد يشكل ثلاثي قوي للغاية رفقة كوتينيو وفيرمينو.

 

 تعاقدات منقوصة

 

يحتاج المدرب يورجن كلوب لتدعيم طرفي ملعبه في الدفاع، فهو يحتاج إلى ظهير أيمن رفقة ناثانيل كلاين، وظهير أيسر رفقة الإسباني ألبرتو مورينو.

 

كما يحتاج "نورمال وان" إلى تعويض رحيل ثنائي خط الوسط جو ألين والمحتمل رحيله لوكاس ليفا بالتعاقد مع لاعب وسط مدافع قادر على أداء مهام دفاعية ليكون خير عون للثلاثي ميلنر وهيندرسون وتشان، خاصة وأن كروشيتش صغير السن وسيحتاج إلى وقت كبير للتأقلم على أجواء الكرة الإنجليزية.

 

التشكيل المتوقع لليفربول في الموسم الجديد

 



 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان