رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيف أقصى ثلاثي مدريد الـ MSN من أوروبا؟

كيف أقصى ثلاثي مدريد الـ MSN من أوروبا؟

محمود البي 05 أغسطس 2016 17:46

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النقاب عن المرشحين الثلاثة لأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2015/2016، وهم ثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وجوهرة اتلتيكو مدريد، أنطوان جريزمان.

 

وغاب ثنائي برشلونة، ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذان فازا بلقبي الدوري والكأس، عن قائمة النهائية، حيث من المقرر الكشف عن أفضل لاعب يوم 25 من الشهر الجاري قبل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، فيما غاب نيمار دا سيلفا نجم البارسا أساسًا عن قائمة الـ10.
 



ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير الآتي: لماذا انحصر صراع أفضل لاعب في أوروبا بين ثلاثي مدريد؟
 

 

رونالدو صاحب الحظ الأوفر لحصد اللقب

 

قدم الثلاثي كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وأنطوان جريزمان، موسمًا رائعًا برفقة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على الترتيب.

 

وسجل رونالدو 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا بفارق هدف عن رقمه القياسي المسجل فيه موسم 2014، ليقود الفريق الملكي للفوز بلقب تشامبيونز ليج للمرة الحادية عشر في تاريخ النادي، والثالثة بشكل شخصي.
 



وواصل رونالدو دخول التاريخ بعدما شارك في قيادة البرتغال للقب يورو ومعادلة ميشيل بلاتيني كهداف تاريخي لبطولة يورو برصيد 9 أهداف.
 



ويعد هدفان رونالدو في المجر بالجولة الثالثة لدور المجموعات أبقت البرتغال في بطولة يورو والهدف الأول له بمرمى ويلز في نصف النهائي، من أسباب حصد برازيل أوروبا اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
 



ومن المتوقع بنسبة كبيرة حصد رونالدو أفضل لاعب في أوروبا، التي فاز بها في عام 2014 متفوقًا على ليونيل ميسي.

 



جريزمان في الوصافة

 

هداف أتلتيكو مدريد وجوهرة ملعب "فيسنتي كالديرون" قدم موسم خيالي رفقة الروخي بلانكوس، ولكن الحظ لم يحالفه بخسارة نهائي تشامبيونز ليج من ريال مدريد بركلات الترجيح ونهائي بطولة يورو مع المنتخب الفرنسي.
 


 

وهداف بطولة يورو برصيد 6 أهداف استحق التواجد في ثلاثي أفضل لاعب في أوروبا بعد موسم رائع مع فرنسا وأتلتيكو مدريد.
 

وسيكون جريزمان بنسبة كبيرة وصيف رونالدو في أفضل لاعب في أوروبا.
 

جاريث بيل

 أغلى لاعب في العالم بقيمة 101 مليون يورو، نجم ريال مدريد، أسكت كل منتقديه في الموسم الماضي، بعدما نجح في قيادة البلانكوس للقب تشامبيونز ليج رفقة كريستيانو رونالدو.
 



كما قدم مستوى رائعًا في بطولة يورو بتسجيله لـ3 أهداف في المسابقة، حيث قاد منتخب ويلز لنصف نهائي البطولة، لأول مرة في التاريخ، قبل أن يودع البطولة على يد المنتخب البرتغالي بهدفين نظيفين.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان