رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هال سيتي والفراعنة (3).. كيف وقع عمر الشريف في غرام الـ"تايجرز"؟

هال سيتي والفراعنة (3).. كيف وقع عمر الشريف في غرام الـتايجرز؟

تحقيقات وحوارات

عمر الشريف

الحلقة الثالثة..

هال سيتي والفراعنة (3).. كيف وقع عمر الشريف في غرام الـ"تايجرز"؟

عمر البانوبي 05 أغسطس 2016 08:37

لم تتوقف علاقة هال سيتي بالمصريين عند العناصر الفنية والإدارية، بل امتدت للجماهير، التي كان الفنان العالمي عمر الشريف أحدها لعقود، حتى رحيله في العام قبل الماضي.

 

 

ورغم أن عمر الشريف معروف بتشجيعه للنادي الأهلي في مصر، إلا أن المفاجأة كانت تشجيعه الذي وصل إلى حد العشق لنادي هال سيتي الإنجليزي منذ ستينيات القرن الماضي، ويرصد "استاد مصر العربية" في هذه الحلقة كيف بدأت علاقة الفنان العالمي بالتايجرز.


فوجئ النجم المصري، أثناء تصويره لفيلم "دكتور زيفاجو" في العاصمة الفرنسية باريس في العام 1965، بصديقه الجديد الممثل البريطاني الشهير توم كورتيناي شغوفًا بإجراء اتصال هاتفي كل سبت إلى انجلترا للسؤال عن نتيجة مباراة هال سيتي في الدوري هل فاز أو خسر أم تعادل.


وبينما كان كوريتناي يقيم مع عمر الشريف في شقته، أصبحت مدينة هال وفريق هال سيتي محور الحديث الدائم بينهما، حتى تحول النجم المصري إلى مشجع عاشق للتايجرز دون أن يدري، بل وأصبح هو الآخر دائم الاتصال بالأصدقاء في إنجلترا لمعرفة نتيجة مباريات هال سيتي كل أسبوع.


وفي 2010 اختارت جامعة هال عمر الشريف لتمنحه الدكتوراه الفخرية فوافق على الفور رغم رفضه الحصول على الدكتوراه الفخرية من جامعات أكبر وأعرق على مستوى العالم بسبب عشقه للمدينة والنادي، وهو ما صرح به بشكل مباشر في كلمته.


 

حيث قال عمر الشريف أثناء كلمته بعد منحه الدكتوراه الفخرية: "أعشق مدينة هال، رغم إنني لم أزرها في وقت سابق، وهذا بسبب صديقي توم كورتيناي الذي كان دائم الحديث عنها وعن نادي هال سيتي، الذي أصبحت أيضًا واحد من المجانين في تشجيعه".


وللحديث بقية عن عمر الشريف في الحلقات المُقبلة وأسرار جديدة.

 

لقراءة الحلقة (2) رحلة عاصم علام من "شيال" إلى "ملياردير" اضغط هنــــــا

لقراءة الحلقة (1) هال سيتي والفراعنة" target="_blank">هال سيتي والفراعنة.. نجم الفريق الذي تولى تدريب الاهلي اضغط هنــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان