رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نهائي كأس مصر.. ماذا تغير منذ خسارة الاهلي بهدفي باسم مرسي؟

نهائي كأس مصر.. ماذا تغير منذ خسارة الاهلي بهدفي باسم مرسي؟

تحقيقات وحوارات

الزمالك والاهلي

نهائي كأس مصر.. ماذا تغير منذ خسارة الاهلي بهدفي باسم مرسي؟

محمود البي 04 أغسطس 2016 22:26

يصطدم فريق الأهلي مع الزمالك حامل لقب بطولة كأس في النهائي للمرة 20 يوم الإثنين، بعدما تأهل الأحمر على حساب إنبي بهدفين لهدف، والأبيض الذي صعق الإسماعيلي برباعية نظيفة بنصف النهائي.

 

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية" التغييرات التي حدثت بين نهائي كأس مصر العام الماضي في الأهلي والزمالك
 



الأهلي بطل الدوري وليس الزمالك
 

يواجه النادي الأهلي غريمه الزمالك، وهو بطل الدوري للموسم الماضي بينما الأبيض الوصيف، الذي تغير عن العام الماضي، حيث توج أبناء ميت عقبة بالدرع بعد غياب 10 سنوات رفقة البرتغالي فيريرا.
 

ويسعى الزمالك للحفاظ على لقب الكأس، وعدم ذهاب الدوري والكأس لغريمه الأهلي الذي يريد تحقيق الثنائية.
 

 

الزمالك ليس مستقرًا فنيًا
 

يدخل الزمالك لقاء الأهلي مع مدرب شاب وجديد وهو مؤمن سليمان ومحمد صلاح، المستشار الفني للفريق بعد إقالة محمد حلمي على خليفة الخسارة بهدف من صن دوانز الجنوبي أفريقي، في دوري أبطال أفريقيا.
 

 

أما بنهائي كأس مصر في العام الماضي، كان الزمالك مستقرًا فنيًا مع المدرب المخضرم فيريرا الذي قاده للقب، وتحقيق الانتصار بهدفين على الأحمر سجلهما باسم مرسي.

 

 

 

شريف إكرامي ليس الحارس الأساسي
 

 منذ خطأه بلقاء أسيك ميموزا الإيفواري في الجولة الثانية لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ويجلس شريف إكرامي على مقاعد الاحتياط لفريق الأهلي الذي سوف يتكرر بنهائي كأس مصر لمصلحة أحمد عادل عبد المنعم.
 

 

ويختلف حال إكرامي عن العام الماضي، الذي كان يضمن مقعده في التشكيل الأساسي لفريق الأحمر.
 

 

صفقات جديدة في الفريقين
 

تعاقد الأهلي مع مروان محسن وعلى معلول اللذين سوف يشاركان بنهائي كأس مصر أمام الزمالك المدعم بالعديد من اللاعبين أمثال علي فتحي وشوقي السعيد وأسامة إبراهيم، ومحمد ناصف ومحمد مجدي ومحمود حمدي ومحمود دونجا وحسني فتحي، ومحمد مسعد وعودة إسلام جمال إبراهيم صلاح والنيجيري ستانلي، الذي لن يشارك باللقاء للإيقاف وحصوله على 3 إنذارات.
 

 

 المنافسة في دوري أبطال أفريقيا وليس الكونفدرالية

 

يتنافس الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا الذي لم يكن موجودًا في العام الماضي قبل نهائي كأس مصر بوجود الثنائي ببطولة الكونفدرالية، التي ودعاها من النصف النهائي على يد أورلاندو باتريس والنجم الساحلي على الترتيب.

 

 

غياب صاحبي معركة الوقفة
 

 يغيب عن الأهلي الموهبة الشابة رمضان صبحي، الذي احترف في صفوف ستوك سيتي، بينما الأبيض رحل حازم إمام للاتحاد السكندري.
 

 

وكان رمضان صبحي وقف على الكرة في لقاء القمة الذي فاز الأحمر بهدفين ليتسبب في غضب كبير من قائد الأبيض حازم إمام، وخناقة كبيرة بين اللاعبين وتم طرد لاعب الأبيض المعار مؤخرًا لصفوف الاتحاد السكندري.
 

 

بالمقابل، يغيب عن الزمالك محمود كهربا الذي احترف في اتحاد جدة لمدة عام على سبيل الإعارة، الذي كان متواجدًا بنهائي الكأس بالعام الماضي.

 

ثقة في الجبهة اليسرى

يخوض الأهلي لقاء نهائي كأس مصر وسط ثقة كبيرة لدى الجماهير بوجود التونسي علي معلول، الذي قدم مباراة رائعة أمام إنبي ليدافع عن الجبهة اليسرى التي عانت بنهائي الكأس في العام الماضي بوجود حسين السيد، الذي تسبب في الهدف الأول.

 

تعاقد الأهلي مع علي معلول مقابل 700 ألف دولار، لحل أزمة الجبهة اليسرى التي تعانى بوجود صبري رحيل وحسين السيد.
 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان