رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 مشاهد من تأهل الاهلي لنهائي كأس مصر

5 مشاهد من تأهل الاهلي لنهائي كأس مصر

محمود البي 04 أغسطس 2016 21:23

تأهل فريق الأهلي لنهائي كأس مصر بعد فوز مثير على إنبي بهدفين لهدف ليضرب موعدا جديدا مع غريمه التقليدي الزمالك يوم الأثنين المقبل.

ويستعرض "استاد مصر العربية" في التقرير التالي أبرز  5 مشاهد من فوز الأهلي على إنبي بهدفين.
 

1-  استمرار مارتن يول واخطائه الفنية
 

 واصل مارتن يول، مدرب الأهلي أخطائه الفنية منذ قدومه لتدريب الفريق الأحمر بعدما دفع بعماد متعب البعيد عن المباريات بدلا من حسام عاشور وعمرو جمال بدلا من مروان محسن.
 

وكان من الأفضل ليول، الدفع بعمرو جمال منذ بداية الشوط الثاني بجوار مروان محسن وتغير غير الموفق مؤمن زكريا بكريم نيدفيد بالرغم من تسجيل لاعب الزمالك لهدف التعادل.
 

2- على معلول مكسب كبير ولكن

قدم علي معلول مباراة رائعة في أول مبارياته رفقة الأهلي الذي انضم له مؤخرا من الصفاقسي مقابل 700 ألف دولار.
 

ولكن سيكون معلول مكسبا كبيرا للفريق الأحمر إذا لعب كجناح لأنه خلال لقاء الأهلي اليوم أمام إنبي لم يقوم بواجباته الدفاعية على أكمل وجه بل ظهر تألقه فى الدور الهجومي.
 

ويمتلك علي معلول ميزة كبيرة غابت عن ثنائي الأهلي "صبري رحيل وحسين السيد"، العرضات المتقنة التي تسببت في الهدف الثاني لسعد سمير.
 

3- مروان محسن يعاني من نقص الشراسة

 

فشل مروان محسن، في استغلال الفرص التي اتيحت له خلال لقاء إنبي بعدما سنحت له 3 فرص محققة للتسجيل ولكن لم يتعامل معها جيدا.
 

وقدم مروان محسن للأهلي لحل المشكلة الهجومية بعد رحيل ماليك إيفونا للدوري الصيني وعدم اقتناع يول بالثلاثي جون أنطوي وعمرو جمال وعماد متعب.
 

ويحتاج مروان محسن للشرسة التي جعلت الأهلي يضمه مقابل 10 ملايين جنيه مصري خلال لقاء النهائي.
 

4-المشاكل الدفاعية متواصلة في الأهلي
 

كشف الهدف الأول لفريق إنبي من تسديدة صاروخية من محمد الشامي عن استمرار الأخطاء الدفاعية القاتلة من دفاع الفريق الأحمر.
 

وكان يستوجب على محمد هاني تغطية التسلل جيدا والوقوف بالطريقة الصحيحة ولكن لم يستطيع باقى اللاعبين فى خط الدفاع تصحيح خطأ الظهير الشاب بعدم الضغط بقوة على لاعب إنبي.
 

واذا استمرت الأخطاء الدفاعية للأهلي في لقاء الزمالك سيكون المكسب حليف الأبيض حامل اللقب الذي يمتلك رباعي رهيب ممثل فى باسم مرسي ومصطفي فتحي وشيكابالا وأيمن حفني.
 

5- إنبي لم يستغل الأهلي المتذبذب

 لم يستغل فريق إنبي فرص الانقضاض على الأهلي الذي اهتز بقوة بعد تأخره بالهدف الأول عن طريق محمد الشامي.
 

وأضاع فريق إنبي ومدربه علاء عبد العال الذي تحفظ بشكل مبالغ فيه بالشوط الثاني بتغييرات دفاعية ولم ينقض على الأهلي الذي يعاني من مشاكل دفاعية بالخط الخلفي.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط
هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان