رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دونجا: كوبر ظلمني والجوهري تنبأ بموهبتي

دونجا: كوبر ظلمني والجوهري تنبأ بموهبتي

تحقيقات وحوارات

محمود دونجا

في ندوة خاصة مع "استاد مصر العربية"..

دونجا: كوبر ظلمني والجوهري تنبأ بموهبتي

أبو تريكة مثلي اﻷعلى.. وهنري شاهد على قدراتي

محمد مصلوح وأحمد أشرف 04 أغسطس 2016 18:08

فرض اسمه على الساحة، حتى صار أحد أبرز نجوم خط الوسط في الدوري الممتاز الموسم الماضي بصفة عامة، وفريق مصر المقاصة بصفة خاصة، ويعد “مسمار" الفريق الفيومي، تألق حتى صار هدفًا لقطبي الكرة المصرية اﻷهلي والزمالك خلال فترة اﻻنتقاﻻت الصيفية الحالية.

 

إنه محمود عبد العاطي "دونجا" نجم وسط مصر المقاصة، "استاد مصر العربية" أجرى معه ندوة كشف خلالها مسيرته في الملاعب منذ البداية وعلاقته بأسطورة التدريب محمود الجوهري.

 

من لقبك باسم "دونجا

 

رئيس سيفا تفسكا البلغاري هو من أطلق علي لقب دونجا، نسبةً إلى البرازيلي كارلوس دونجا المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل، وأتمنى أن يكون أدائي مثل أداء دونجا في الملعب.

 

وكشف محمود عبد العاطي "دونجا"، عن ذهابه هناك للمعايشة مع الفريق، مشيرا إلى أنه كان من الصعب المشاركة في البداية بسبب وجود 5 ﻻعبين في هذا المركز.

 

وأصر رئيس النادي على إشراكي في مركز المدافع وقدمت مباراة مميزة للغاية في إحدى الوديات، قبل أن أوقع للنادي بعد ذلك بعدما حصلت على إعجاب رئيس النادي.

 

 

متى بدأت مشوارك في الملاعب؟

بدايتي كانت عبر محطة الإسماعيلي وتحديدا من الناشئين، وكنت أذهب كل يوم من محل إقامتي بالشرقية إلى الإسماعيلية في ساعة بسبب عدم وجود سكن في الإسماعيلي، وعدم وجود إمكانيات داخل النادي وهذا كان السبب وراء رحيلي عن الدراويش مبكرا.

 

الخطوة التالية كانت عبر نادي نجوم المستقبل عندما حصلت على لقب أفضل ﻻعب في مدرستي بالإعدادية، قبل أن يتم اختياري للانضمام إلى نادي نجوم المستقبل.

 

ما سر علاقتك وحبك لمحمود الجوهري؟

كنت من اللاعبين المحظوظين الذين تدربوا على يد المدرب الكبير محمود الجوهري عندما كان مشرفا عاما على دورة نجوم بيبسي للمدارس، وهو من المدربين الذين راهنوا علي وتوقعوا تألقي في الملاعب بعد ذلك ونجحت في تحقيق جزء من طموحاتي باللعب في الدوري الممتاز، ويتبقى الخطوة التالية وهي اللعب في المنتخب الوطني.

 

ماذا تقول لكوبر خاصةً في ظل عدم انضمامك للمنتخب؟

 

أتمنى منه متابعة اللاعبين في الدوري الممتاز بشكل جيد، وأن ينظر إلى الجميع نظرة عادلة، حيث يوجد العديد من اللاعبين يستحقون ارتداء قميص منتخب مصر، في الوقت الراهن سواء من وادي دجلة أو مصر المقاصة أو أي فريق آخر وليس من اﻷهلي والزمالك فقط.

 

من ﻻعب الوسط المفضل لديك؟ ومن أفضل ﻻعب في هذا المركز؟

من وجهة نظري أن طارق حامد هو أفضل ﻻعب وسط مدافع في الوقت الراهن في مصر، ومن اللاعبين المفضلين بالنسبة لي حسام عاشور، وأعتقد أنه تعرض للظلم بسبب عدم انضمامه لمنتخب مصر طوال الفترة الماضية، كما أنه عامل رئيسي من عوامل قوة النادي اﻷهلي.

 

وأنا أحاول أن أسير على درب عاشور ولكن أقوم بتطوير الجانب الهجومي إلى جانب الواجب الدفاعي المكلف به، وأتمنى أن أكون مثل حسام عاشور وطارق حامد.

 

من أفضل ﻻعب وسط لعبت بجواره؟ ومثلك اﻷعلى؟

هاني سعيد بالتأكيد هو أفضل ﻻعب وسط لعبت بجواره، أما مثلي اﻷعلى على العموم هو محمد أبو تريكة وكنت أتمنى اللعب بجواره، وأيضًا حازم إمام من أكثر اللاعبين الذين كنت أتمنى اللعب بجواره.

 

أما من اللاعبين المميزين في مركزي وكنت أتمنى أن ألعب بجوارهم فأبرزهم حسام غالي وتامر عبد الحميد.

 

تعليقك على انتقادات جمهور اﻷهلي الموجهة لحسام غالي وهل يستحق ذلك؟

 

حسام غالي ﻻعب قيادي كبير ويفيد النادي اﻷهلي بشكل كبير للغاية، لكن يعيبه أنه حماسي ويدخل في صدامات بشكل دائم مع اللاعبين، لكنه في النهاية مقاتل ويساعد النادي اﻷهلي، وهاني سعيد في مصر المقاصة يشبهه كثيرا.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان