رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد العشق المتبادل.. ما الذي حدث بين مورينيو وشفاينشتايجر؟

بعد العشق المتبادل.. ما الذي حدث بين مورينيو وشفاينشتايجر؟

تحقيقات وحوارات

شفاينشتايجر ومورينيو

بعد العشق المتبادل.. ما الذي حدث بين مورينيو وشفاينشتايجر؟

معتز بالله شاهين 02 أغسطس 2016 17:28

باتت أيام الألماني باستيان شفاينشتايجر، داخل أسوار نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي معدودة، بعدما أكدت تقارير عديدة رغبة جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر في رحيله.

 

 

وأرسل مورينيو، شفاينشتايجر للتدرب مع فريق الرديف لحين وصول عرض من ناد آخر لشرائه، كما تم إزالة خزانته داخل غرفة ملابس الفريق في إشارة واضحة إلى رحيل نجم بايرن ميونيخ السابق.
 

 

وشهدت علاقة مورينيو بشفاينشتايجر عدة متغيرات، فبعدما كان قائد المنتخب الألماني السابق حلمًا بعيد المنال لمورينيو عندما كان مدربًا لريال مدريد الإسباني، أصبح الآن باستي ضمن قائمة غير المرغوبين فيهم لدى "سبيشيال وان".
 


"أنت لي العام المقبل"
 

 

وجه مورينيو، نهاية عام 2010 عقب انتهاء مهمته مع إنتر الإيطالي، رسالة مباشرة إلى شفاينشتايجر، بأنه سيصبح أحد لاعبيه في الفريق الملكي خلال الموسم التالي.
 

 

وقال مورينيو لشفايني، بعد المباراة الودية التي أقيمت على شرف فرانز بيكنباور، أسطورة بايرن ميونيخ، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت بيلد" وقتها: "أردت التعاقد معك العام الماضي، ولكن هذا لم يحدث، لذلك أنت لي العام المقبل".



 

 

"أتمنى أن يدربني في بايرن ميونيخ"
 

رد شفايني على إعجاب ورغبة مورينيو، في استقدامه إلى مدريد بلطف قائلاً في تصريحات لصحيفة "ماركا الإسبانية: "وقال شفاينشتايجر فى تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: "مورينيو مدرب ممتاز، ولسوء الحظ أنه لا يتحدث الألمانية، أتمنى أن أراه يوماً ما مدرباً للبايرن".
 

 

أضاف شفاينشتايجر: "أتمنى أن يفكر البايرن فى التعاقد مع مورينيو، إذا ما أراد البحث عن مدرب جديد".

 


 


ما الذي حدث؟ للسن أحكامه..
 

كان شفاينشتايجر في أوج عطائه خلال تلك الفترة التي استحوذ فيها على عقل مورينيو، الذي كان يعد العدة لإيقاف زحف الكتيبة الكتالونية بقيادة بيب جوارديولا، والتي أكلت الأخضر واليابس في إسبانيا وأوروبا في هذا الوقت.

 

 

مع تقدم عمره وبلوغة الـ32 من عمره لم يستطع تقديم نفس المستوى الذي عرف عنه خلال حقبته مع بايرن ميونيخ، فضلاً عن الإصابات التي جعلته لا يظهر في النصف الثاني من الموسم الماضي سوى في مباريات تعد على أصابع اليد، لذلك قرر مورينيو التخلي عن خدماته في أسوأ سيناريو ممكن. 



لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان