رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جوارديولا.. المهنة "كشاف مواهب"

جوارديولا.. المهنة كشاف مواهب

تحقيقات وحوارات

جوارديولا

جوارديولا.. المهنة "كشاف مواهب"

محمود البي 01 أغسطس 2016 10:30

اقترب مانشستر سيتي ومدرب الإسباني بيب جوارديولا من التعاقد مع الموهبة الألمانية ليروي ساني من شالكة في صفقة لن تقل عن 42 مليون يورو، ويعد جوارديولا المدرب الملقب بالفليسوف متخصصا في الاستثمار في المواهب من خلال الأندية التي أشرف على تدريبها.


"استاد مصر العربية"، يستعرض في التقرير التالي تاريخ جوارديولا مع المواهب:


مع برشلونة
منذ قدومه لتدريب برشلونة من فريق لاماسيا في يوليو 2008 كأولى خطواته التدريبية مع فريق أول، امتاز بيب جوارديولا برؤية ثاقبة للمواهب والتعاقد مع اللاعبين الموهوبين.

 

البرازيلي داني ألفيس:
انضم الفيس صاحب الـ25 عاما لبرشلونة من إشبيلية بصفقة قدرت بـ35 مليون يورو، ليكون بعد ذلك أفضل ظهير أيمن بتاريخ النادي الكتالوني قبل رحيله في الصيف الجاري ليوفنتوس مجانا.

 

سيرجيو بوسكيتس
أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، هو من اكتشاف جوارديولا الذي صعد معه من الفريق الثاني للأول في يوليو 2008، وقدم بوسكيتس مستوى مميزا مما يؤكد رؤية جوارديولا الثاقبة في اختياره ليصبح بعد ذلك من ركائز برشلونة.

 

تياجو ألكانتارا
صعد بيب جوارديولا، الموهبة البرازيلية الإسبانية تياجو ألكانتارا في 2011 لفريق برشلونة الأول، ليكون ألكانتارا من أفضل لاعبي الوسط،  مما رشحه للانضمام إلى بايرن ميونخ في 2013 مقابل 20 مليون يورو.


سيرجي روبيرتو
حاليا برشلونة يمتلك واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وهو سيرجي روبيرتو، آخر هدايا بيب جوارديولا للبارسا، بعدما صعد لفريق الأول بموسم الفليسوف الأخير مع البلوجرانا، ويجيد سيرجي روبيرتو اللعب كمتوسط ميدان وظهير أيمن وجناح.

مع بايرن ميونيخ:
ترك بيب جوارديولا بايرن ميونخ دون الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لتكون نقطة حزينة بمسيرة المدرب الذي حصد لقبي الدوري والكأس مع الفريق البافاري في الموسم الماضي ولكنه أهدى صاحب لقب بطولة البوندزليجا 26 مرة، 3 جواهر سوف تدافع عن قميص العملاق الألماني في السنوات المقبلة.


كينجسلي كومان
ضم بيب جوارديولا، كومان صاحب الـ18 عاما من يوفنتوس بالرغم من قلة مشاركاته مع السيدة العجوز في صيف 2015، وبعد أول مباريات كومان مع بايرن كشف عن رؤية بيب بالتعاقد معه للفريق البافاري.

 

دوجلاس كوستا
البرازيلي الموهوب دوجلاس كوستا، خطفه بيب جوارديولا وبايرن من أنياب تشيلسي في صيف 2015 من شاختار الأوكراني مقابل 35 مليون يورو، وكان كوستا من مفاتيح الفوز لبايرن، وهو من أفضل الأجنحة في العالم.

 

جوشوا كيميش
كشف بيب جوارديولا في الموسم الأخير له مع بايرن ميونخ عن جوهرة جديدة لفريق البافاري هو الشاب جوشوا كيميش، الذي يجيد اللعب كمدافع ومتوسط ميدان وظهير أيمن.

 

أيضا جوارديولا مستمر في سياسة اكتشاف المواهب بعد الاقتراب من ضم ليروي ساني من شالكة وجون ستونز من إيفرتون.

 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان