رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زاهر يهاجم وزير الرياضة ويؤكد: المطبلاتية كتير حول أبو ريدة

في حوار بالفيديو لـ"استاد مصر العربية"..

زاهر يهاجم وزير الرياضة ويؤكد: المطبلاتية كتير حول أبو ريدة

منتخب كوبر سيتفوق على جيل المعلم.. وتطبيق الاحتراف أول قراراتي

عمر البانوبي - فريد السنباطي 07 يوليو 2016 12:57

أثار سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق، جدلاً كبيرًا منذ إعلانه الترشح لرئاسة الجبلاية ضد رفيقه هاني أبو ريدة في الانتخابات المُقبلة والتي تشهد حالة من الشد والجذب خلال الفترة الجارية.

 

ورغم التاريخ الطويل لزاهر في إدارة كرة القدم المصرية بدءًا من عضويته لمجلس إدارة اتحاد الكرة في بداية التسعينات ثم وكالة المجلس ومن ثم رئاسته لـ 3 ولايات حقق خلالها منتخب مصر 4 بطولات لكأس الأمم الأفريقية كرقم قياسي يصعب تحطيمه لأي رئيس اتحاد كرة قادم في مصر، إلا أن الانتخابات المُقبلة لن تكون سهلة في ظل المنافسة الشرسة بينه وبين أبو ريدة.


والتقى "استاد مصر العربية" بزاهر ليتحدث عن كواليس تكوين قائمته الانتخابية، وكذلك موقفه من أبو ريدة وإمكانية التنازل وعدم خوض الانتخابات.
 


في البداية.. هل قرار ترشحك لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المُقبلة نهائي؟


نعم سأترشح للانتخابات وقد رأيت الاستقبال الرائع من أعضاء الجمعية العمومية في هذا الحدث ومازال لديهم حنين لأيام تحقيق البطولات.


وهل سيتواجد مجدي عبد الغني في قائمتك الانتخابية؟


نعم، وكذلك حمادة المصري ومحمد الطويلة وسنعلنها في الوقت المناسب.
 



ذكرت في كلمتك أنك تملك ورقة عمل لإصلاح الكرة المصرية فما ملامحها؟


نعم، لابد أن نطبق نظام الاحتراف في مصر، فمنذ 8 سنوات ونحن في كل عام نؤكد أن الموسم المُقبلة سنطبق نظام الاحتراف في كرة القدم ولم يحدث حتى الآن، ومعظم المآسي التي تعيشها الكرة المصرية بسبب إهمال هذا الملف.

ولكن قبل أن نبحث عن إصلاح كرة القدم المصرية، لابد أن نبحث عن الداء وأصله لأن الكرة المصرية مليئة بالمشكلات التي تحتاج للخبراء وأصحاب الرؤية لحلها.

 


وماذا عن المنافسة مع هاني أبو ريدة؟


هاني أبو ريدة حبيبي، وعشرة عمري، ولا أستطيع أن أعمل بدونه، ولكن للأسف المطبلاتية حول أبو ريدة كثر، وهذا لا يصح، وأنا أطلقت على قائمته "قائمة الإذاعة والتليفزيون" لأنها تضم أحمد شوبير وهو مذيع، وخالد لطيف وكذلك سيف زاهر ابن أخي.

 


ولكن كيف انضم نجل أخيك إلى قائمة منافسك؟



لأنه يعلم أنني لن أخوض الانتخابات ضد هاني أبو ريدة بسبب العشرة والصداقة القوية بيني وبينه، وللأمانة أنا نفسي أبعد فقد أجريت عملية خطيرة في لندن منذ سنوات قليلة، وصحتي لم تعد كما في السابق، وإن كنت بكامل صحتي لاقتحمت الانتخابات بشكل قوي.


ولماذا تقدمت بشكوى لرئيس الجمهورية ضد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة؟



نعم، وهقلب الدنيا، وأبلغت الرئيس السيسي بالشكوى لأن خالد عبد العزيز ارتكب خطأ كبير بالتدخل في الانتخابات للصلح بين مرشحين في قائمة هاني أبو ريدة، ماله ومال الانتخابات؟

 


 

ثم من هو خالد عبد العزيز، لقد أتينا به في 2006 للمشاركة في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية ثم بعد ذلك في 2009 لتنظيم منافسات كأس العالم للشباب.
ولابد أن يعلم خالد عبد العزيز أن له أصدقاء غير هاني أبو ريدة.

 


وما رأيك في المنتخب الحالي هل يستطيع الوصول إلى نهائيات كأس العالم؟



رأيي أن الجيل الحالي سيتفوق على جيل أبو تريكة وبركات في منتخب مصر، وقادرون على الوصول إلى نهائيات كأس العالم إذا توفرت لهم الظروف.

 


وكيف تتعامل مع الأزمات المحيطة بالمنتخب مثل أزمة معسكر الإمارات؟



أنا لا أسمح بأي تجاوز في أي شيء خصوصًا المرتبط بالمنتخبات، ولم أكن لأسمح بقبول هذا المعسكر، وتذكر أننا كنا في التصنيف التاسع على العالم وهذا أتاح لنا خوض مباريات ودية قوية مع منتخبات البرازيل وفرنسا والدنمارك وإنجلترا وكنا نحصل على أموال.



وماذا عن قرارك الأول حال نجاحك في الانتخابات وتوليك رئاسة اتحاد الكرة؟



أول قرار سيكون تطبيق الاحتراف لأن الكرة المصرية في أشد الحاجة إلى هذا النظام، وإذا لم نطبقه قد نتعرض لعقوبات تصل إلى المنع من المشاركة في البطولات الدولية.

 



وختامًا ماذا تقول للجمعية العمومية؟



أقول لهم أنهم في قلبي، وسعيد باستقبالهم الرائع، وأتمنى أن يختفي التناحر من الوسط الرياضي ففي الماضي كان الوزراء عبد المنعم عمارة وحسن صقر يأتون للعب الكرة معنا، وكنا نتبادل الزيارات عند هاني أبو ريدة وأحمد شوبير واللواء حرب الدهشوري وأتمنى أن يعود هذا الود إلى الوسط الكروي.


 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان